اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

أجهزة التخسيس لا تحارب السمنة

>> السبت، 15 نوفمبر 2008

تنتشر الاعلانات التلفزيونية بأنواعها لتستأثر شريحة واسعة من الناس وتؤثر على سلوكياتهم الشرائية دافعةً الكثير منهم لمتابعة واقتناء الكثير من الأشياء والتي في أحيان كثيرة تفقد قيمتها بمجرد اقتنائها. 

ومن هذه الأشياء أجهزة التخسيس والتي استأثرت بمساحة كبيرة من هذه النوعية من الاعلانات فنحن نشاهد في إعلان ما جهازاً خاصاً بتخسيس منطقة البطن وآخر لتخسيس الأرداف والآخر لتخسيس الأذرع. 

واحياناً وبدون تفكير أو تدقيق بهذه الأجهزة يقوم الكثيرون خاصةً السيدات بشراء هذه الأجهزة وما هي إلا بضعة أيام أو أسابيع حتى ينضم ذلك الجهاز إلى قائمة المهملات في البيت. 

وتندرج مجموعة كبيرة من الأجهزة تحت بند التخسيس بدءاً بأجهزة الركض والأجهزة الرياضية الأخرى الخاصة بإنقاص الوزن وكذلك العديد من أحزمة التخسيس الكهربائية. 

كل تلك الأجهزة أصبحت هواية للشركات التي تسوق هذه الأجهزة عن طريق إبهارنا بفعاليتها في الإعلانات فهم بذلك يستغلون حاجة المصابين بالسمنة وسعيهم لخسارة بعض من الوزن الزائد لديهم. 

وعن رأي اختصاصيي التغذية بأجهزة التخسيس ومدى فعاليتها قال احد اختصاصي التغذية العلاجية ان هذه الأجهزة قد تعمل على التخفيف من حدة الترهلات لكنها لا تعتبر حلاً فعالاً لإذابة الدهون وتخفيف الوزن، لذا ننصح دائما باتباع حمية غذائية تحت إشراف اختصاصيي التغذية كمرحلة أولى، وبالإمكان خلال هذه الحمية ممارسة بعض أنواع الرياضة. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأجهزة لا يمكن أن تكون فعالة من دون اتباع حمية غذائية، لأنها تأتي كمرحلة لاحقة بعد انخفاض الوزن، وذلك للتقليل من الترهلات وشد الجلد. 

ومعظم خبراء التغذية وتخفيض الوزن لا يشجعون المزج بين الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، وأجهزة تخفيض الوزن الميكانيكية أو الإلكترونية أو الحرارية، فلكل منهم وظيفة مختلفة. 

ويخلص المختصون الى ان الحميات الغذائية تعتبر أفضل حل على الإطلاق لإذابة الدهون، أما الرياضة فتعتبر أفضل حل لزيادة الكتلة العضلية وتناسق الجسم، أما أجهزة التخسيس فتعتبر حلاً جيداً للتخلص من الترهلات.

اقرأ المزيد

Read more...

الايس كريم والرجيم

تناول الآيس كريم.. لكن بشروط 

يؤكد عدد من خبراء التغذية أن (الآيس كريم) يمكن أن يكون جزءًا من النظام الصحي، لأنه يساعد على إذابة الدهون بإحلال الكالسيوم مكانها.. ومعظم أنواع الريجيم تكون كمية الكالسيوم فيها قليلة وتكاد لا تذكر، فتحد بالتالي من مقدرة الجسم على حرق الدهون, لأن عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من الكالسيوم يساعد الخلايا كثيراً على استهداف الدهون وتخزينها ويساعد على تكبير حجمها فعند إتباع ريجيم الآيس كريم الذي يسكت الرغبة الملحة على الطعام بشكل مشبع وفعال يحصل الجسم على كفايته من الكالسيوم والمواد الطبيعية الأخرى.

كل ما عليك هو اختيار أصناف الآيس كريم للإفطار أو الغداء أو العشاء مع مراعاة حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبة الغذائية حتى يتسنى إنقاصها من باقي السعرات الحرارية المسموح بها طوال اليوم بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية (1500) سعر حراري بالنسبة للنساء، و(2000) بالنسبة للرجال، وبذلك يمكن إنزال عدة كيلوجرامات من الوزن.

الآيس كريم قليل السعرات الحرارية:
يمكن تناول ما يعادل كوباً واحداً بالنسبة للنساء وكوباً ونصف الكوب للرجال، على أن يكون عدد السعرات الحرارية للآيس كريم لا يتعدى 125 سعراً حرارياً للكوب.. وقطعة من الدايت آيس كريم تسكت لدينا الشعور بالجوع لفترة طويلة.

ولقد أثبتت آخر الدراسات أن الأشخاص البدناء الذين يخضعون إلى نظام خاص ويأخذون حبوب الكالسيوم البديلة قد نزل وزنهم بما يعادل من 26% إلى 30%، وبما أن الآيس كريم يحتوي على الكالسيوم بكميات كبيرة مع النظام والأكل المنظم، فهذا يعجل من إنقاص الوزن بشكل كبير، خاصة إذا كان الكالسيوم من منتجات الحليب الطازج وليست البديلة وقليلة الدسم. 

فوائد الآيس كريم:
ومن فوائد الآيس كريم كما أوردها خبراء التغذية أنه يساعد على تقوية العظام, حرق الدهون, يخفض ارتفاع ضغط الدم, يزيد النشاط العام للجسم, يحارب سرطان القولون, يبعث المرح والانشراح النفسي, يقلل من الإصابة بالجلطات, يقوي جهاز المناعة, ويمنع تكون حصوات بالكلي.

وقد وضعت خطة متقنة من قبل مختصصي التغذية والريجيم لمواعيد تناول وجبات الآيس كريم اليومية لإنقاص الوزن مع التنويع في الاختيار لإشباع وإرضاء الرغبات المختلفة.. 

معدل السعرات الحرارية للوجبات الثلاث:
يمكن أن تتوازن هذه السعرات الموجودة في الأغذية المتنوعة مع السعرات الموجودة في الآيس كريم فتؤدي إلى النتائج المرجوة في خفض الوزن.

ويذكر أن معظم الأشخاص بين العشرين والخمسين لا يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم، التي تقدر بـ(1000) ملليجرام في اليوم، إضافة إلى أن النساء بحاجة إلى ما يعادل (1500) ملليجرام من الكالسيوم في اليوم ما بعد سن الخمسي

اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم سريع ينزل من 20 الى 35 كيلو في الشهر

>> السبت، 8 نوفمبر 2008

يقول الدكتور:- ان النقص في هذا النظام نقص حقيقي لانه يتم من دهن الجسم لذا ليس من السهل اعادة تكوينه في فترات قصيره لذلك يبقى الشخص دون زياده لفترات طويله جدا طالما حافظ في اكله على نظام متوازن وقلل منالسكريات والدهون
وان النقص وان كان كبيرا لايؤثر على اي من القياسات الحيويه داخل الجسم ولا يؤثر على الصحة ما دام المتعالج يأخذ الحيطة بتناول الوجبات الموجودة فيه دون حذف الوجبات 

يصلح لجميع الاعمار ولاضروره للفيتامينات مع ضرورة الالتزام بالوجبات المذكوره دون تعديل
ان حيز المعده يبدأ في النقصان بالتدريج فيجد الشخص نفسه يصل الى مرحلة الشبع بسرعه شديده واحساس بالحيوية حين يتعود الجسم على هذا النظام
وسوف نستخدم في هذا الريجيم مطحون بذرة الكتان مع السلطة أو الزبادي 


التعليمات في هذا الريجيم:- 

- الزبادي المطلوب هنا هــو زبادي أكتيفيا لأنه يساعد على الهضم الجيد وتحسين عملية شد الجسم 

- شرب 8 أكواب من الماء يوميا وأكثر 

- عمل رياضة مدة ربع ساعة وهي المشي فقط 

- غير مسموح مشروبات الدايت لأنها بالغالب تكون تجارية وتؤثر على البرنامج 

- مسموح شرب القهوه و الشاي والاعشاب (بدون سكر) 

- مسموح تناول خس او خيار بين الوجبات (اختيار صنف واحد) ولكن قبل الوجبه بساعتين 

- محاربة الامساك قـدر الامكان وتناول الاعشاب المسهلة 

- تناول الطعام ببطء حتى تحس بالشبع السريع 

- عدم إستهلاك السكر العادي ويرجى استخدام سكر دايت ومنهم (سبليندا) 

- عدم استهلاك الحلويات لأنها تعمل على قتل هذا الريجيم و أيضا بطء في نزول الوزن 


الاسبوع الأول 

الفطور اليومي:- بيضتين مسلوقه + حبة خيار + مرتديلا حسب الرغبة 


(السبت) 

الغداء:- صحن سلطة بدون طماطم و جزر 

والسبب أن الطماطم فيها أملاح وتحبس سوائل الجسم والجزر غني بالسعرات التي من شأنها تقوم بعمل في بطء نزول الوزن 

العشاء:- لحم مشوي (قطعة ستيك) خالية من الملح وزبادي الأكتيفيا 


(الأحد) 

الغداء :- دجاج مسلوق اومشوي و أكتيفيا بملعقة من مطحون بذرة الكتان 

العشاء:- 2 بيضه مسلوقه + سلطه (خيار,خس,فلفل اخضر و ملفوف وبقدونس) 


(الأثنين) 


الغداء:- جبن قريش او جبن منزوع الدسم مقدار 80 غ 

العشاء:- لحم مشوي او مفروم أو صدر دجاجة مسلوق أو مشوي 


(الثلاثاء) 

الغداء :- حبه كيوي أو حبتين (أرجو التقيد)
العشاء:- علبة تونة بالماء واذا كان عندك اللي فيها زيت يجب أن يصفى مع لبن أكتيفيا وملعقة صغيرة مطحون بذرة الكتان 


(الاربعاء) 


الغداء:- خضار مسلوق ويجب عدم اضافة الملح الا بكمية بسيطة 

العشاء:- سمك اوجمبري اوتونه مصفاه من الزيت + سلطه مع لبن أكتيفيا 


(الخميس) 

الغداء:- لحم مسلوق وسلطة بملعقة من مطحون بذرة الكتان 

العشاء :- صحن شاورما بدون خبز (فقط هذا اليوم) 


(الجمعه) 

الغداء :-دجاج مسلوق + صحن سلطة خضراء + لبن أكتيفيا
العشاء:- مرتدلا بقري (3 شرائح) لبن أكتيفيا. 

طبعا اليوم الثامن خذي (Free Day) بس بحذر.
اقرأ المزيد

Read more...

تمارين لتكبير الأرداف بالصور

>> الجمعة، 7 نوفمبر 2008



الطريقه الصحيحة :
1. يجب ان تكون اليدين والركبتين على الارض

2. رخى الكتف واضبطى الظهر بحيث يكون وضع الرقبه هو امتداد للجسم وبلا شد للرقبه ولا رفع للرأس مبتذل.

3. رفع الركبة بالتناوب ,بحيث نعمل تمارين لجهة واحدة وبعد الانتهاء من العدد المفروض من التمارين نبدأ فى الجهة الأخرى بنفس عدد المرات

4. فى كل تمرين يجب التأكد من رفع الركبه ب 90 درجة حتى تكون درجه قائمة مع طول الجسم. 

عدد التمارين اليوميه: 
1. للمبتدئات 15 مرة يمين و15 مرة يسار

2. للمتقدمات فى التمرين 30 يمين 30 يسار 

3. للمتدربات بقوة 45 يمين 45 يسار وطبعا التدريب يوم وترك والتمرين لا يقتطع يجب ان يكون مرة واحدة متتاليه ( يعنى مش نسوى نصه النهار ونصه الآخر بالليل) والشكل والحجم ومظهر المؤخرة يحتاج الى فترة من شهر الى 3 شهور لوضوح التأثير. تمرين بسيط لكى لمؤخرة مشدودة ومفصله : يمكن عمل التمرين هذا وانتى على المكتب,وانتى تتصفحين على جهاز الكمبيوتر وانتى تمشين فى البيت.. عصر المؤخرة بقبض عضلاتها وأخذ نفس عميق وبعدها ارخائها و الزفير باظهار ثانى أكسيد الكربون..ويكرر 20 الى 30 مرة باليوم لمؤخرة جذابه ومرسومه وان شاء الله الحال بيتغير من .. الى ........ ممكن فى البداية بيكون فى احساس بآلام فى عضلات المؤخرة والفخذ وعضلات البطن والظهر ولكن مع الاستمرار سيتعود الجسم وتزول الآلام ملاحظه هامه هناك طريقه آخر مع هذي التمارين ..لاتضر عليك بأكل البطاطس وتناول عصير الموز والجلوس كثيرا
اقرأ المزيد

Read more...

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP