اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

نصائح لضمان نجاح الرجيم

>> السبت، 30 يوليو 2011

الدكتور محمد صلاح على، مدرس الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى بكلية الطب بجامعة الأزهر، يقدم بعض من القواعد التى يجب مراعاتها مع أغلب نظم الريجيم لضمان الوصول إلى النتيجة المرجوة، وتتمثل فى:

- الاستعاضة بزيت الذرة والزيتون فى الأكل

- الاستعاضة ببدائل السكر الطبية والمحتوية على الأسبرتام فى التحلية

- الإكثار من تناول المواد الغنية بالألياف مثل التفاح، الجزر، الحبوب بقشرها، الخرشوف والسلطة.

- تناول اللحوم الدهنية والأسماك

- تناول طبق سلطة كبير فى بداية وجبة الغذاء يوميا

- الإقلال من تناول النشويات مثل المكرونة والأرز

- تناول الفواكه الطازجة بعد الأكل بثلاث ساعات على الأقل

- تقسيم وجبات اليوم الواحد إلى أربع وجبات وتجنب تناول الطعام بشراهة فى مرة واحدة

- أكل الخيار والجرجير والطماطم بين الوجبات، مما يساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، وكذلك تناول المياه بكثرة.

- مراعاة عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء قيادة السيارة، حيث فى تلك الأوقات يتناول الإنسان كميات كبيرة من الطعام بدون تفكير.
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم رمضان 10 كيلو

يتكو ن هذا الرجيم من سوائل وهي
الشوربه بانوعها مثل (شوربه العدس-شوربه الكويكر-شوربه الفطر--------الخ)
العصائر بانوعها
الاكثار من شرب الماء والمشي لمده 30دقيقه بعد الافطار
وبعد 3 ايام مفتوحه رجيم ثاني وهو
بعد صلاه المغرب
3تمرات مع كاس حليب قليل دسم
الفطور
شوربه
3ملاعق اي نوع من (هريس اوجريش او ارز او تشريبه )
3قطع (سمبوسه او كبه اوفطائر)
بعدالفطور ساعتين
قطعه حلا مثل لقيمات اوكنافه اوقطايف
سحور
2توست مع لبنه
او همبرغل مع جبن 2توست وخيار وطماطم
اقرأ المزيد

Read more...

أكثر عشرة أطعمة فعالة لحرق دهون الجسم

>> الخميس، 28 يوليو 2011

الجسم الرشيق الخالي من الدهون المتراكمة غاية الجميع، ولكي تصل لتلك المرحلة ستبذل الكثير من المجهود وتتبع أنظمة غذائية صارمة لتحصل على نتيجة مرضية، دون أن تعلم بوجود عدد من الأطعمة حددها المتخصصون في عالم التغذية، تساعدك في رحلتك علي الإسراع من عملية إذابة الدهون، واستبدالها بعناصر غذائية مفيدة للجسم.
تعرف علي أكثر عشرة أطعمة فعالة لحرق دهون الجسم:
رقائق حبوب الإفطار من الشوفان Cereals:
سبب إقبالك الشره علي وجبة إفطار خفيفة في الصباح، يرجع إلي انخفاض مستوي السكر في الدم، لذلك تعد رقائق حبوب الشوفان في الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوي علي نسبة ألياف عالية، تظل في المعدة لساعات طويلة تجعلك لست في حاجة لتناول المزيد من الأطعمة.
ولكن احرص عند الشراء على اختيار رقائق حب الشوفان الخالية من النكهات أو السكر، واشتري النوع التقليدي ولمذاق حلو قليلا أضيفي بعض حبات التوت.
حبات اللوز:
املأ معدتك بحبات اللوز، فهذه من أفضل طرق إنقاص الوزن، فقد أجريت دراسة علي مجموعتين من الأشخاص، مجموعة تتناول حبات اللوز بشكل دوري، وأخري تأكل كعكة الأرز، لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون علي اللوز لا يتناولون المزيد من الطعام علي عكس المجموعة الثانية.
ولا تنسي عندما نذكر حبات اللوز فبالتأكيد هي الخالية من أي نكهات سواء السكر أو الملح، فالتي تحتوي علي ملح تكون من أحد مسببات رفع ضغط الدم.
بودرة البروتين:
مسحوق البروتين ليس مرتبطا فقط برواد الصالات الرياضية، بل هو من أكثر الوسائل التي تعمل علي حرق الدهون بالجسم وبناء العضلات، بخلاف أنه يعمل علي سد جوعك.
وحتى يجدي نفعا أضف ملعقتين صغيرتين علي المشروب، وحبذا إذا كان مشروبا لإذابة الدهون، أو ضعها علي كوب الزبادي والفواكه والحليب خالي الدسم، ولكن وضع المسحوق علي مشروب الشيكولاته "الكاكاو" لا يعني أنه تحول لمشروب صحي!.
زيت الزيتون:
مهما كان نظامك الغذائي قاسيا، كل شخص يحتاج للقليل من الدهون فهي من أهم العوامل التي تسيطر علي إحساس الجوع، لذلك استخدم دائما في طهي الطعام الزيوت الأحادية مثل الزيتون والكانولا، فهما يحافظان علي مستوي الكولسترول في الدم.
مع العلم أن الزيوت النباتية المهدرجة تقع في قائمة الدهون غير الصحية.
التوت:
يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالألياف، وغير المسببة لزيادة في الوزن، فكوب واحد من التوت يعادل 6 جرامات فقط من الدهون.
غير أن ذلك لا يعني أن أكواب الجيلي صحية، فالجيلي لا يحتوي علي أي ألياف بل علي العكس ملئ بالسكر العدو الأول للرشاقة.
البيض:
يحتوي البيض علي فيتامين B12 الذي يزيد من سرعة هضم الدهون، كما كشف أحد الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون البيض كوجبة رئيسة في الإفطار بشكل يومي، يفقدون الوزن الزائد بشكل أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون علي تناول الخبز.
في حين إذا كنت مصابا بزيادة في نسبة الكولسترول، فاستشر الطبيب أولا قبل تناول البيض.
الفاصوليا بأنواعها واللوبيا:
بشكل عام، تحتوي الفاصوليا بأنواعها وأيضا اللوبيا علي نسبة عالية من الألياف والبروتين، والتي تعمل بشكل فعال علي إنقاص الوزن، لذلك ينصحك خبراء التغذية بتناول الفاصوليا بأنواعها أو اللوبيا بكمية كبيرة مثل عمل ساندويتش من ذلك بالخضار فقط أو لفها في رقائق التورتيللا، ولو مرة واحد في الأسبوع، حتى تحدث عملية إحلال فبدلا من وجود دهون تحل مكانها الألياف.
اللحوم والسمك:
هل تلاحظ أنك تهضم كافة العناصر بشكل أسرع من حرق الدهون؟ إذن اعتمد في طعامك علي تناول لحم الديك الرومي فهو لا يحتوي علي نسبة دهون عالية بخلاف نظائره من اللحوم ولكن احرص علي نزع الجلد والدهون.
و إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي، اعتمد بشكل رئيسي علي لحوم الأسماك، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، وملئية بزيوت بأوميجا 3 التي تساعد علي منع تراكم الدهون في منطقة البطن.
تحذير هام، ابتعد تماما عن تناول النقانق أو اللحم المقلي فهما مشبعان بالدهون الضارة.
الخضراوات خضراء اللون:
الخضروات مثل السبانخ والبروكلي و الجرجير والبقدونس غنية بالألياف وقليلة السعرات في نفس الوقت، لذلك احرص علي تناول طبق سلطة كبير قبل كل وجبة، حتى تمتلئ بطنك ولا تكون في حاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.
الزبادي:
تناول كوب من الزبادي يوميا، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنه يمنع تكوينها أيضا، والسر يرجع لنسبة الكالسيوم العالية التي يحتويه، ولكن اختار الزبادي خالي الدسم حيث نسبة الكالسيوم به أعلي من كامل الدسم.
اقرأ المزيد

Read more...

تقنيات تذويب الدهون إلى الزوال

منذ صدور القرار الفرنسي الذي قضى بمنع استخدام كافّة التقنيات التجميلية التي تعمل على تكسير الدهون من أنحاء مختلفة من الجسم دون شفطها، والقضية تتفاعل ليس فقط في فرنسا إنما في أنحاء مختلفة من العالم. وقد تسرّب للإعلام أن هذا القرار يجابه حالياً بردود فعل كثيرة من قبل مراكز التجميل التي تزاول هذه التقنيات من خلال مجموعة من الآلات المختلفة، وأن أمر تنفيذه لم يصدر بعد!
لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ومدى خطورة هذه التقنيات، توجّهت "سيدتي" إلى الاختصاصي في الجراحة التجميلية والعضو في الجمعية اللبنانية لجراحة التجميل والترميم، الدكتور زياد سليمان، الذي كان مشاركاً في المؤتمر التحذيري الذي أُقيم مؤخراً في بيروت بدعوة من نقابة الأطباء وجمعية جرّاحي التجميل، فكان الحوار التالي:
- بداية، ما هي التقنيات المستخدمة حالياً في تذويب الدهون دون شفطها والمستهدفة في القرار الفرنسي؟
ثلاث تقنيات تعتبر، في الوقت الحاضر، الأكثر رواجاً والأكثر استخداماً في مجال تذويب الدهون دون شفطها وهي: الميزوثيرابي، الكاربوكسيثيرابي والألترا ساوند.
وقد أثبتت التجارب أن هذه التقنيات غير فعّالة على صعيد تذويب الدهون ونتائجها تكاد تكون معدومة. بالإضافة إلى إمكانية حدوث آثار سلبية عديدة على جسم المريض أو المريضة وعلى صحته.
- ما هي هذه المخاطر الجسمانية وما هي حدودها؟
تتنوّع المخاطر الجسمانية بين ردّات الفعل الموضعية على الجلد والأماكن المستهدفة بالعمل عليها لتذويب الدهون، كالتحسّس الجلدي وبين حدوث تقرّحات جلدية بالغة بالإضافة إلى حدوث مشاكل أو مضاعفات في الكلى والكبد، لأن الدهون التي يتم تذويبها لا يتم شفطها وتبقى داخل الجسم، فتتراكم في الكبد والكلى ومن الممكن أن تتّجه إلى أعضاء أخرى في الجسم مسبّبة مشاكل خطرة جداً على الصحة.
بين المخاطر والفوائد:
- هل يمكن أن تكون هذه التقنيات آمنة إذا ما استخدمت من قبل طبيب مختص؟
كلا ، لأن المبدأ السليم يقضي بضرورة شفط الدهون وعدم تركها في الجسم بعد تذويبها، ولأن المواد التي تحقن تحت الجلد لتذويب الدهون غير صحية.
- هل هذا يعني أن الجراحة الكلاسيكية هي الحل الوحيد للتخلّص من الدهون؟ وما هو الفارق بين عملية شفط الدهون الكلاسيكية وبين عملية شفط الدهون عبر اللايزر؟
شفط الدهون الكلاسيكية هي عملية جراحية ،تقضي بدخول المريض المستشفى، وتجرى من خلال إحداث شق صغير في الجلد وإدخال آلة Canule لتكسير الدهون تمهيداً لشفطها. وهذه العملية تتطلّب تخديراً موضعياً أو عاماً حسب حالة كل مريض وحسب كمية الدهون التي يجب استئصالها.
أما عملية شفط الدهون بواسطة الليزر، فتتطلّب نفس الإجراءات من حيث دخول المريض إلى المستشفى والتخدير وإحداث شق في الجلد ،مع فارق واحد هو أنه يتم تكسير الدهون بواسطة اللايزر قبل شفطها.
تعتبر العملية الكلاسيكية أكثر أمناً على صحة المريض لأن مضاعفاتها أقل وردّات فعل الأجسام عليها تكون أقل بكثير من استخدام اللايزر الذي هو عبارة عن حرارة مرتفعة جداً والتي قد تتسبّب بحروق بالغة إذا لم تتم تحت إشراف طبيب اختصاصي في الجراحة التجميلية.
- هل صحيح أن عملية شفط الدهون بواسطة اللايزر تؤدي أيضاً إلى شدّ الجلد؟
بنسب ضئيلة جداً تكاد لا تظهر وفي حال عدم وجود ترهّل. ولمعالجة الترهل، يمكن إجراء عملية شدّ خاصة في مرحلة لاحقة على شفط الدهون.
- من هم الأشخاص المستهدفون في عملية شفط الدهون؟
عملية شفط الدهون تهدف إلى إعادة شكل الجسم Reshaping وليست مخصّصة لإنقاص الوزن أي أنها ليست حلاً للسمنة والبدانة. فحلّ السمنة يكون من خلال عمليات المعدة المختلفة المخصّصة لإنقاص الوزن. وبعد انخفاض الوزن، يمكن للمرضى الخضوع لعملية شفط للدهون وشدّ للجلد.
إعلانات مضلّلة :
- برأيك، هل الإعلانات التي تغزو وسائل الإعلام بالعشرات، هي التي تدفع الأشخاص إلى التوجّه أكثر إلى مراكز التجميل وليس إلى الأطباء،أم أن العنصر المادي يلعب دوره في هذا المجال؟
طبعاً بالتأكيد، والهدف من وراء هذه الإعلانات هو مادي تجاري بحت وليس طبياً. والدليل على ذلك أن جميع المعلنين الذين يملؤون الشاشات ويتحدّثون عن التقنيات والأعمال الطبية المختلفة ليسوا أطباء.
أما بالنسبة للعنصر المادي، فيصبح ثانوياً أمام الصحة والحصول على نتائج مُرضية. كما أن العلاجات في هذه المراكز ليست أرخص من العمليات الجراحية. إنما الفارق الوحيد هو في تقسيم المبلغ على جلسات عدّة.
- ما رأيك في ممارسة بعض الأطباء، من خارج اختصاص التجميل، لمهنة التجميل؟
من المفترض أن يتم إصدار قانون من نقابة الأطباء يقضي بمنع هؤلاء الأطباء من العمل في القطاع التجميلي، لأن جراحة التجميل هي اختصاص قائم بذاته مثله مثل بقيّة الاختصاصات الطبية، وعلى من يمارسه أن يكون اختصاصياً به.
وتجدر الإشارة إلى أن الطبيب الاختصاصي في الجراحة التجميلية يجب أن يكون موهوباً لأن هذه الجراحة تشبه العمل الفني وتحتاج إلى الموهبة والذوق.
- ما هي الإجراءات التي يجب أن يتم اتّخاذها بحق المراكز التجميلية التجارية التي لا تستوفي الشروط والمعايير الطبية والسلامة، لاسيما وأن لبنان يعتبر مركزاً هاماً على صعيد الطب التجميلي ويستقطب العديد من الأِشخاص من كافة أقطار العالم العربي؟
يجب على نقابة الأطباء في لبنان ووزارة الصحة اللبنانية أن تتّخذا الإجراءات اللازمة بحق جميع المخالفين للقوانين ويقومون بمزاولة المهنة وهم من خارج اختصاص التجميل والترميم، فضلاً عن أن المراكز التجميلية المختلفة لا تراعي شروط السلامة العامة كغرف العمليات الموجودة داخل المستشفيات، ما يمكن أن يتسبّب بالتقاط المريض لأنواع مختلفة من البكتيريا التي قد تتفاقم وتتسبب بالتهابات خطرة جداً.
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم الأسبوع الأول لشهر رمضان

الرجيم فى رمضان يحتوى على أربعة برامج غذائية تغطى الأسابيع الأربعة للشهر، وبالطبع فإن الصيام عبادة عظيمة تعوّد الإنسان على الصبر على الطعام والشراب مهما كانت المغريات، وهذه مناسبة جيدة للالتزام ببرنامج غذائى والخروج من الشهر الكريم بوزن أقل، وهناك برامج غذائية تناسب رمضان كل برنامج مدته أسبوع ويجب أخذ يوم راحة بين كل أسبوعين.
والبرنامج الأول للأسبوع الأول من رمضان هو:
اليوم الأول:
السحور
كوب عصير برتقال أو جريب فروت 4 ملاعق فول بيضة مسلوقة 2 شريحة توست أسمر.
الإفطار
3 تمرات 200 جم لحم أو قطعة بط أو ربع فرخة أو 200 جم رومى طماطم 3 ملاعق أرز مع خضار أى صنف أى كمية نصف كوب قمر الدين بدون سكر أو برتقال أو جريب فروت
بعد الإفطار بساعتين تفاحة أو 1 قطايف
اليوم الثاني:
السحور
كوب زبادى خالى الدسم نصف ثمرة جريب فروت ربع رغيف شريحة جبن أى نوع كوب عصير
الإفطار
طبق شوربة مع ليمون طبق خضار سوتيه نصف علبة تونة 2 شريحة توست أسمر خس نصف ثمرة طماطم جزر
اليوم الثالث:
السحور
شريحة توست أسمر ممسوحة جبنة قريش كوب زبادى خالى الدسم تفاحة قطايف أو بلح الشام قطعة واحدة
الإفطار
4 ملاعق مكرونة مسلوقة مع صلصة طماطم بدون زيت سلطة خضراء شريحة لانشون أو شريحة لحم صغيرة
بعد ساعتين قطعة كنافة حجم علبة الكبريت أو ثمرة فاكهة
اليوم الرابع:
السحور
نصف كوب عصير طماطم 2 شريحة توست أسمر جبن قريش 5 ملاعق فول مدمس
الإفطار
طبق شوربة خضار أى صنف شريحة كبدة أو شريحة لحم صغيرة نصف ثمرة طماطم 4 ملاعق أرز مسلوق
اليوم الخامس:
السحور
بيضة أومليت أو مسلوقة 2 شريحة توست أسمر كوب زبادى ثمرة فاكهة
الإفطار
فنجان شوربة خضار ورك فرخة بدون جلد نصف كوب بسلة مسلوقة طبق سلطة طماطم نصف بطاطس مسلوقة موزة صغيرة أو 1 قطايف
اليوم السادس:
السحور
شريحة توست أسمر شريحة جبن 3 ملاعق فول مدمس كوب زبادى خالى الدسم جريب فروت
الإفطار
100 جم لحم خضار أى صنف 3 ملاعق أرز سلطة خضراء
بعد ساعتين قطعة كنافة حجم علبة الكبريت أو ثمرة فاكهة
اليوم السابع:
إجازة أكل ما تشتهيه ولكن باعتدال
اقرأ المزيد

Read more...

ما هو مصير حميتك الغذائية في رمضان؟

ما هو مصير حميتك الغذائية؟ وهل ستستمرّين في اتّباعها مع إجراء بعض التعديلات عليها لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أم ستستبدلينها بحمية أخرى خاصة بشهر الصوم؟
من السهل اتّباع حمية غذائية، ولكن من الصعب الإستمرار بقيودها مع حلول شهر رمضان حيث تشكل المأكولات الدسمة والحلويات الأطباق رئيسية فيه على مائدة الإفطار.
وتتمثّل الشروط الواجب توافرها ببرنامج الحمية الغذائية، في:
- إحتــواء هذا البرنــامج على كل العناصر الغذائية. وفي هذا الإطار، يمكن الإستعانة بالهرم الغذائي الذي يبّين أنواع الطعام التي يمكن تناولها يومياً، وكمية احتياجات الجسم. ومن الضروري الإبتعاد عن حمية الصنف الواحد (يفضّل الإبتعاد عنها طوال السنة).
- لا بدّ أن يحمل برنامج الحمية يوم استراحة أو وجبتي «سناك» مفتوحتين في الأسبوع، ليبعد عنك الشعور بالحرمان.
- من الضروري ألا تغيب عن برنامج الحمية التمرينات الرياضية، على أن تمارس قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة أو بعدها، وذلك لخسارة الدهون المخزّنة تحت الجلد لأن تركيز «غلوكوز» الدم يكون قليلاً، وبالتالي مستوى «الأنسولين» في الدم يكون منخفضاً، ما يعني زوال العائق الأساسي أمام طرح الدهون المخزّنة تحت الجلد في مجرى الدم، واستخدامها كمصدر للطاقة اللازمة لهذا النشاط الحركي، كما أن نقص مستوى الدم يؤدّي إلى زيادة دعم الجهاز العصبي لعملية استخدام الدهون كمصدر للطاقة.
- إبتعدي عن الحمية التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والصوديوم، لأن وجودهما بكثرة في الطعام قد يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم، كالحمية التي تعتمد على تناول اللحوم.
- لا بدّ أن يحتوي برنامج الحمية الغذائية على أكثر من وجبتين، لمنع الشعور بالجوع ولمساعدة الجسم على إحراق السعرات على دفعات.
تعديلات بارزة
في الموازاة، تتمثّل التعديلات التي تطال برنامج الحمية في رمضان، في:
- تأخير وجبة السحور التي تعتبر أساسية خلال شهر رمضان، وذلك لتمدّ الجسم بالطاقة أثناء الصيام، وليس العكس. وينصح بتناول وجبة سحور كبيرة قبيل الإمساك، تتضمّن اللحوم والنشويات والجبنة. أما الإفطار فيجب أن يتضمّن وجبة خفيفة من السكريات، بينما يتعيّن أن تقوم وجبة المساء على طبق خفيف من السمك.
- زيادة استهلاك الماء لتعويض الكمية المفقودة منه أثناء الصيام، وذلك لمساعدة الجسم على التخلّص من السموم.
- إستبدال المواد السكرية بما يناسبها من التمر أو الرطب لسهولة امتصاصها.
- إستـبـــدال الكربـوهيـدرات أو النشويات بما يعادلها من السعرات بطبق من حساء الخضر أو العدس الدافئ مضاف إليه قليل من قطع الخبز المحمّصة بالفرن، لأن تناول الحساء الدافئ هو من أهم المنبّهات للمعدة لتبدأ ممارسة عملها.
- إستبدال عصير البرتقال بما يعادله من الحليب، وإذا كان مسموحاً بشرب الحليب فلا حاجة لاستبداله.
- يتمّ تناول وجبة العشاء بعد وجبة الإفطار بثلاث أو أربع ساعات.
- تأخير وجبة العشاء ساعتين أي إلى موعد يلي الإفطار بثلاث ساعات، حتى يتمّ هضم طعام الإفطار جيداً. وتفادي تناول الحلويات بعدها مباشرة، ما يؤدّي إلى تخزين الزائد عن الحاجة في صورة دهون تحت الجلد.
- شرب العصائر الطبيعية بدلاً من تلك المصنّعة إذا كان البرنامج الغذائي يسمح بذلك، مع تلافي عصائر قمر الدين أو التوت المركّز التي تسبّب ارتفاعاً في ضغط الدم وحجز الأملاح في الجسم (يسمح بتناولها مرّة واحدة بالأسبوع).
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم رمضان 10ايام 10كيلو

رجيم رمضان 10ايام 10كيلو

السلام عليكم

تنزلين في 10ايام 10 كيلو ان شاء الله

يتكو ن رجيم من سوائل وهي

الشوربه بانوعها مثل (شوربه العدس-شوربه الكويكر-شوربه الفطر--------الخ)

العصائر بانوعه

الاكثار من شرب الماء ولمشي لمده 30دقيقه بعد الافطار

وبعد 3 ايام مفتوحه رجيم ثاني وهو

بعد صلاه المغرب

3تمرات مع كاس حليب قليل دسم

الفطور

شوربه

3ملاعق اي نوع من (هريس اوجريش او ارز او تشريبه )

3قطع (سمبوسه او كبه اوفطائر)

بعدالفطور ساعتين

قطعه حلا مثل لقيمات اوكنافه اوقطايف

سحور

2توست مع لبنه

او همبرغل مع جبن 2توست وخيار وطماط

.
.
.
.
.

او هذا الرجيــــــــــــــم,,

اليوم الاول

الافطار :2 شريحة لحم مشوىاو مسلوق +ثمرة بطاطس مسلوقة +اى كمية سلطة
بعد 3 ساعات : فواكة من النوع المسموح بة "ممنوع العنب و البلح و التين و المانجو"
السحور :نصف رغيف بلدى +2 بيضة مقلية بقليل من الدسم + اى كمية سلطة


اليوم الثانى

الافطار: اى كمية فراخ مشوية او مسلوقة +اى كمية خضار + سلطة
بعد 3 ساعات :زبادى بالفاكهة
السحور ربع رغيف بلدى +50 جم جبن قريش +ثمرة فاكهة


اليوم الثالث:

الافطار:اى كمية ارز مسلوق +اى كمية خضار +سلطة
بعد 3 ساعات :عدد 2 بولة ايس كريم
السحور :نصف رغيف بلدى +5 ملاعق فول +سلطة +زبادى لايت بالفاكهة

اليوم الرابع

الافطار:
نصف كجم سمك او جمبرى مشوى او مسلوق + نصف رغيف بلدى +سلطة
بعد 3ساعات:قطعة كنافة
السحور:فواكه


اليوم الخامس:

الافطار: اى كمية مكرونة مسلوقة بالصلصة +سلطة
بعد 3 ساعات:فواكه
السحور: ربع رغيف بلدى +شريحة لانشون+سلطة+ثمرة فاكهة



اليوم السادس:

الافطار:ربع فرخة مشوية او مسلوقة+5 ملاعق ارز مسلوق +اى كمية خضار+سلطة
بعد 3 ساعات:عدد 2 قطايف متوسطة
السحور :فاكهة +زبادى

اليوم السابع
واليوم الثامن
واليوم التاسع
واليوم العاشر

اختاري لهم الايام الي ناسبتك

من الايام السابقه
اقرأ المزيد

Read more...

رجيمات شهر رمضان المبارك من الدكتور محمد حماده

رجيمان مختلفة كل اسبوع رجيم علشان منحسش بالملل والحرمان والزهق وكل عام وانتم بخير


الأسبوع الأول

نظام غذائى للتخسيس خلال فترة الصيام وشهر رمضان (1)


الممنوعات في الإفطار
* هناك محتويات يجب الإبتعاد عنها تماما خلال شهر رمضان حتى لا تحدث التخمة أو التقلصات في المعدة و يزيد الوزن و هي الأفطار على الماء المثلج وشرب الماء بسرعة ثم الهجوم مباشرة على الأكل دفعة واحدة دون إعطاء الفرصة لتتنبه المعدة

* تناول الأطعمة الدسمة والمحمرات والمسبكات وكل ما يشكل عبئا على المعدة شرب العصائر والمياه الغازية التي تؤخر الهضم وتسبب الإنتفاخ



الافطار


كوب خوشاف بالماء وليس بالبن وذلك لاحتواءالتمر والتين على الحديد الذي لا يمتص في وجود الكالسيوم (تين+تمر+مشمش+زبيب) بدوناضافة سكر.

طبق شوربة خضار + شريحة لحم 100جم مسلوقة او مشوية فيالفرن

1/4 غيف عيش أسمر أورغيف عيش سن أو 3 ملاعق أرز او مكرونةطبق كبير سلطة خضراء متبلةباليمون والفلفل وملعقة صغيرة زيت زيتون



بعد صلاة التراويح


ثمرة فاكهة (جوافة – تفاحة – خوخ - كمثرى(


السحور

كوب لبن كبير منزوع الدسم او كوب زباديمنزوع الدسم +قطعة جبن قريش 50جم +4 ملاعق كبيرة فول مدمس بدون زيتوبالليمون +1/4 رغيف بلدي +سلطة خضراء







الأسبوع الثانى

نظام غذائى للتخسيس خلال فترة الصيام وشهر رمضان (2)




السحور يومياً


طبق فول مدمس بالليمون والبهارات + طبق سلطة خضراء + ملعقة جبنة قريش أو كوب
زبادي صغير مع شريحة خبز

*اليوم الأول الإفطار
شرب عصير برتقال طازج + شريحة لحم مشوي + ربع كيلو فاصوليا خضراء مسلوقة +
سلطة خضراء + شريحة خبز

*اليوم الثاني الإفطار
كوسة مسلوقة بالطماطم + ربع فرخة مشوية + طبق سلطة خضراء بالمخللات + شريحة
خبز + قطعتين بطيخ أو شمام

*اليوم الثالث الإفطار
كفتة مشوية + سلطة خضراء + خرشوف وكوسة مسلوقة + شريحة خبز + عدد 5 حبات مشمش
أو 4 حبات برقوق

*اليوم الرابع الإفطار
طبق من البازيلاء والجزر والطماطم باللحم المفروم بدون سمن + شريحة خبز + طبق
سلطة خضراء + شرب عصير برتقال

*اليوم الخامس الإفطار
ربع فرخة مشوية + فنجان من اللوبيا المسلوقة بالليمون + طبق سلطة خضراء + عدد
5 حبات مشمش أو 4 حبات برقوق

*اليوم السادس الإفطار
قطعة سمك فيليه مشوي + خضار سوتيه مسلوق من الخرشوف والكوسة والفاصوليا الخضراء +
طبق سلطة خضراء + شريحة خبز + فنجان من عصير الفراولة الطازجة
*اليوم السابع الإفطار
كفتة مشوية ثمن كيلو + خضار سويته كاليوم السابق + طبق من السلطة الخضراء +
شريحة خبز + قطعتين من البطيخ

ملاحظة
يمكن إبدال الفواكه بقطعة كنافة أو حبتين قطايف







الأسبوع الثالث

نظام غذائى للتخسيس خلال فترة الصيام وشهر رمضان (3)






الفطور


طبق شوربة صغير + شريحة من اللحم الخالي من الدهن أو ربع دجاجة أوربع أرنب أو
مايساوي هذه الكمية من السمك ويستحسن أن تكون مشوية أو مسلوقة فالتحمير يعقد
الأمور أمام المعدة الخاوية + طبق خضار مطهو نئ في ني مع ربع رغيف خبز بلدي +
طبق سلطة صغير + برتقالة أو 10 حبات فراولة أو مايساوي ذلك من أي فاكهة آخرى


السحور


كوب زبادي مع ملعقة عسل أبيض + 6 ملاعق فول مدمس + قطعة جبن قريش
الفول المدمس هو وجبة السحور المحببة لأنه يمكث بالمعدة والأمعاء لفترة طويلة
و يقضي على الشعور بالجوع كما أنه يحتوي على الفيتامينات والبروتينات المفيدة
ويعطي الطبق منه 270 سعرا حراريا وبطبيعة الحال, فإنه يفضل أن يكون السحور
متأخرا أي بعد الثانية عشرا والسنة الشريفة تنصح بتأخير السحور حتى يتمكن
الصائم من مقاومة الشعور بالجوع في الأيام الأولى للصيام
خاصة بالسحور يجب تجنب تناول الحوادق والتوابل والمخللات والأطعمة الحريفة
لأنها تسبب الإحساس بالعطش أثناء الصيام

الممنوعات في الإفطار

هناك محتويات يجب الإبتعاد عنها تماما خلال شهر رمضان حتى لا تحدث التخمة أو التقلصات في المعدة و يزيد الوزن و هي الأفطار على الماء المثلج وشرب الماء بسرعة ثم الهجوم مباشرة على الأكل دفعة واحدة دون إعطاء الفرصة لتتنبه المعدة
تناول الأطعمة الدسمة والمحمرات والمسبكات وكل ما يشكل عبئا على المعدة شرب العصائر والمياه الغازية التي تؤخر الهضم وتسبب الإنتفاخ









الأسبوع الرابع


نظام غذائى للتخسيس خلال فترة الصيام وشهر رمضان (4)





الإفطار


طبق متوسط من الخضار المسلوق والمطهو في ملعقة صغيرة من السمن أو الزيت أو خضار مطبوخ مع اللحم بدون إضافة دهن بتاتاً + قطعة لحم عجل بتلو أو بقري مشوي أو مسلوق أو ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية أو قطعتان من الكبد المشوي يفضل كبد العجل البتلو + ربع رغيف خبز بلدي ويمكن إستبدال الخبز بأربع ملاعق مكرونة أو أرز + طبق سلطة خضراء + ثمرة برتقال أو يوسفي أو تفاح أو كومثرى أو ثمرتا خوخ أو 4 حبات مشمش أو موزة


السحور


طبق متوسط من الفول المدمس بالليمون وملعقة صغيرة زيت زيتون أو ذرة أو قطعتي جبن قريش أو قطعة جبن نستو أو بيضة مسلوقة + كوب لبن زبادي منزوع الدسم
+ ربع رغيف خبز بلدي + طبق سلطة خضراء + ثمرة برتقال أو يوسفي أو تفاح أو كومثرى أو ثمرتا خوخ أو 4 حبات مشمش أو موزة


بأتباعك لهذا النظام في شهر رمضان يمكنك من إنقاص وزنك من 5 إلى 7 كيلو خلال الشهر المبارك


ملاحظات هامة

تناولي كمية من الخضروات المطهوة مع إضافة ملعقة زيت واحدة
تناولي المشروبات مثل القهوة والشاي والكاكاو والنعناع والكركديه بدون إضافة السكر
تناولي العصائر الطبيعية بدون إضافة السكر مثل البرتقال والجوافة والمانجو والفراولة
يمكن تناول قطعة كنافة صغيرة أو وحدتين من القطايف مرتين في الأسبوع فقط مع عدم تناول حصة اليوم من الفاكهة
وبهذه الطريقة لا تحرم المرأة نفسها من الحلويات المميزة لشهر رمضان المبارك
ولا تخضع للإغراءات التي تجعلها تحطم الريجيم الذي تتبعه
اقرأ المزيد

Read more...

كيف تعثر علي النظام الغذائي الذي يلائمك؟

>> الثلاثاء، 26 يوليو 2011

جميع أنواع الحميات الغذائية الرامية إلى التأثير السريع علي الدهون بشكل معجز والتي ظهرت في الآونة الأخيرة تجدي نفعا، وكل أسلوب من هذه الأساليب له أتباعه ويمارس تحت إشراف اختصاصي التغذية الذي يحيط علما بأسرار إنقاص الوزن، لدرجة أنه أصبح من الصعب العثور عليه.
قبل الدخول في غمار الحميات الغذائية، لابد من عمل تمهيد لأن معظم هذه الأساليب المعجزة تتلاعب بصحتنا، لأنها في بعض الأحيان تقلب عاداتنا الغذائية رأسا علي عقب مسببة اضطراب شامل وتخلق أوجه قصورغذائي، ومن ثم قد تكون العواقب وخيمة للغاية.
تقليل الحجم أم فقدان الوزن؟
يعلم الجميع أن العضلات وزنها أثقل من الدهون، فإذا كان هدفك هو أن ترى الكيلوجرامات تختفي من مؤشر ميزانك، فأنت تريد إنقاص وزنك، أما إذا كنت تريد ببساطة ارتداء آخر بنطلون اشتريته ومقاسه صغير جدا، فما تريده هو النحافة فحسب.
لماذا الحمية الغذائية؟
للتخلص من الفائض الناجم عن الطعام الغني بالدهون الذي نتناوله في الأعياد والمناسبات، وهو هدف جدير بالثناء.
إن القليل من الاهتمام من جانبك لبضعة أسابيع يمكنه تسوية المشكلة، فإذا كنت تريد إنقاص وزنك بشكل دائم فالأمر إذا أكثر صعوبة، والسبيل الوحيد سوف ينطوي على تغيير جذري في عاداتك الغذائية.
عليك تصور أن النظام الغذائي الصارم، سوف يعطيك وثبة منتظمة، لكنه لن يصدر لك تأشيرة لتأكل كل شيء تحلم به خلال السنوات العشر المقبلة، فالفكرة الرئيسية في الأنظمة المنفصلة (أن تركيبات معينة من الأطعمة هي التي تسبب السمنة وليست الأطعمة نفسها).
ولذلك يوصى بأن نأكل نوعا واحدا فقط من الطعام ليوم واحد بعينه، وفقدان الوزن سيكون سريعا، ولكن سرعان ما تعود الكيلوجرامات المفقودة إلى الظهور فور التوقف عن هذا النوع من النظام الغذائي، وبهذه الطريقة من الصعب أن نتحول إلى أسلوب حياة معين.
أما في الحمية منخفضة السعرات الحرارية، فيجب إحصاء القيمة الغذائية للأطعمة التي نتناولها، بحيث لا تتجاوز حدا معينا، ولتيسير الأمر هناك العديد من الوسائل المتاحة، منها على سبيل المثال بدائل الوجبات، والتي تكون على شكل عبوات صغيرة جاهزة للإعداد (غالبا ما تكون ذات مذاق جيد) وتحتوي على العدد الصحيح من السعرات الحرارية.
وهناك أساليب أخرى تعمل علي ملء المعدة بالأغذية منخفضة السعرات الحرارية من أجل خفض شهيتك بسرعة، بل هناك أطعمة ذات "سعرات حرارية سلبية" كلما تأكل منها المزيد، كلما تفقدك وزنك.
وعلى العكس، فإن النظام الغذائي المعتمد علي البروتين يعتمد علي الأطعمة المتميزة الغنية بالبروتين، والتي يمكن أن تتألف من أكياس الفيتامينات والبروتينات التي تأخذ خلال وجبات الطعام، وفي هذه الحالة فقدان الوزن سيكون مدهشا بالنسبة لك، إلا أنه نظام لا يزال مكلفا جدا ويصعب تنفيذه دون إشراف طبي، وتكمن خطورته أنه قد يعتاد جسمك علي التخزين أكثر كلما سنحت الفرصة.
وهناك أنظمة غذائية أخرى (لا يزال هناك العديد من الحميات الأخري) توصي بعدم تناول أي شيء سوي الفواكه فقط لعدة أيام، ولكن بتكرار مثل هذه الممارسات قد تتعرض لنقص البروتين، وسوف تفقد عضلاتك بل وشعرك أيضا، وسوف يكون لديك أيضا شعور قوي بالتعب.
وكما نري بسبب اختبار العديد من المخططات الغذائية المختلفة بغية العثور على النظام الملائم لك، سيؤثر ذلك تأثيرا عميقا علي عاداتك الغذائية وسوف تربك جسمك، ومن الصعب العثور على حياة صحية في ظل هذه الظروف.
عندما يبلغ مقياس الحرارة مؤشرا منخفضا يحتاجه الجسم إلي الطاقة:
بالنسبة للكثيرين منا، فصل الشتاء يعتبر شيئا فظيعا وقد يحتاج البعض إلي أطباق الصلصة الشهية وبعض السندوتشات سريعة التجهيز، نعم ولكن كل هذه الأطباق الشهية في فصل الشتاء، تسبب الترهلات وتسقط بشكل غير متسق على البطن والأرداف، وعندما يأتي الربيع نأسف من بعض الانحرافات التي حدثت في تلك الأشهر القليلة.
للبقاء نحيفا حتى في فصل الشتاء:
وللبقاء نحيفا حتى في فصل الشتاء دون قطع ملذات هذا الموسم الجميل، هناك عدد قليل من الأساليب يمكن اتباعها.
- الوسيلة الأولى:
أن تأخذ وجبة فطور جيدة، مشروب ساخن، حليب وفواكه طازجة مثل (الكيوي والبرتقال) لإعادة شحن الطاقة بالفيتامينات ودعم المعدة للصباح، والشيء الجيد هو مكافحة تناول الوجبات الخفيفة وتجنب الشعور بالجوع في الظهيرة والانكباب علي وجبة دسمة.
نفس الأمر بالنسبة لوجبة الغذاء، طعام متوازن حوالي الساعة الرابعة له فائدة مزدوجة لتهدئة الرغبة الشديدة ودعم معدتك حتى المساء.
- الوسيلة الثانية:
الحيلة الأخري للحفاظ على القوام الممشوق في فصل الشتاء هو استبدال أطباق الصلصة الغنية بالدهون المشبعة بأطباق طبيعية مطهوة علي نار خفيفة لها مذاق لذيذ أيضا، فعلى سبيل المثال عيش الغراب المقلي مضافا إلي اللحم البقري اليانع دون إثقاله بالدهون القبيحة، وإذا كنت تشعر بجوع شديد اختر الخضراوات، بفضل ما تحتويه من طاقة منخفضة وحجمها الكبيرة في المعدة، فلديها أثر مفيد على الشبع دون زيادة الوزن.
وأخيرا في العشاء، لتفادي إثقال جسمك أبدأ الوجبة بحساء جيد مرة أخرى، وحجم السائل سيكون له تأثير طبيعي مثبط للشهية، ومن شأنه أن يجعلك تشعر أنك تناولت وجبة عشاء جيدة من دون إتخام للمعدة.
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم أسبوعي لحرق الدهون و خسارة مقاس واحد في 7 ايام

برنامجك الأسبوعى لحرق الدهون.. وجبات مفضلة لـ 7 أيام؟

هل أنت مستعدة لخوض التجربة؟ هذا ما عليك معرفته أولاً..

• يمكنك البدء بهذا البرنامج فى أى يوم من أيام الاسبوع.

• يمكنك تغيير أوقات الوجبات الرئيسية وأيامها، أو الاستغناء عن الأطباق التى لا تحبينها. لكن احرصى على التنويع

• لا تهملى وجباتك، واحرصى على تناول 3 وجبات فى اليوم مع وجبتين خفيفتين (تتعرفين لاحقاً على مختلف أنواع الوجبات الخفيفة المسموح بها).

• بعض المشروبات يمكنها أن تتسبب فى ارتفاع مستوى السكر فى الدم، ومن الضرورى التأكد من إرواء عطشك بانتقاء المشروب الصحيح.

• يسمح فقط بكوب واحد من القهوة مع كوبين من الشاى كل يوم، وإذا احتجت المزيد اختارى النوعية الخالية من الكافيين Decaf، ابتعدى عن المشروبات الغازية أو السكواتش.

• إذا كنت تدخنين فلا تدخنين أكثر من 3 سجائر فى الأسبوع. كونى أكثر جدية، فهو أسبوع واحد فقط وعودى إلينا بالنتيجة.

• حافظى على ترطيب جسمك، لأن ذلك يسهل مهامه الحيوية، اشربى ليترين من الماء كل يوم (ما يعادل 8 أكواب).

• أكثرى من شراب الأعشاب الدافىء، اختارى النعناع أو البابونج أو الزنجبيل.


إليك جدول الوجبات لمدة الأسبوع:

الأحد:
فطور الصباح

الشوفان مع العسل وحبة تفاح
حضرى مقدار 2/1 كوب من الشوفان مع نصف كوب من الماء وربع كوب من الحليب الخالى من الدسم مع القليل من بذور اليقطين وملعقة من العسل وتفاحة مقطعة إلى مكعبات صغيرة.


منتصف النهار (الغذاء)
سندوتش لحرق الدسم
املئى قطعة متوسطة الحجم من الخبز الأسمر مع ملعقة كبيرة من سمك السالمون وشرائح الخيار ووريقات بقلة الماء.


العشاء
الباستا مع صلصة البيستو
أضيفى ملعقة من البيستو وملعقتين من بذور اليقطين إلى حفنة من المكرونة السمراء. تؤكل مع زيت الزيتون وخل التفاح وسلطة الطماطم.
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم ينحف 10 كيلو في اسبوع قبل رمضان

ان النقص في هذا النظام نقص حقيقي لانه يتم من دهن الجسم لذا ليس من السهل اعادة تكوينه في فترات قصيره لذلك يبقى الشخص دون زياده لفترات طويله جدا طالما حافظ في اكله على نظام متوازن وقلل من السكريات والدهون


وان النقص وان كان كبيرا لايؤثر على اي من القياسات الحيويه داخل الجسم ولا يؤثر على الصحة ما دام المتعالج يأخذ الحيطة بتناول الوجبات الموجودة فيه دون حذف الوجبات
يصلح لجميع الاعمار ولاضروره للفيتامينات مع ضرورة الالتزام بالوجبات المذكوره دون تعديل
ان حيز المعده يبدأ في النقصان بالتدريج فيجد الشخص نفسه يصل الى مرحلة الشبع بسرعه شديده واحساس بالحيوية حين يتعود الجسم على هذا النظام
وسوف نستخدم في هذا الريجيم مطحون بذرة الكتان مع السلطة أو الزبادي


التعليمات في هذا الريجيم:-

- الزبادي المطلوب هنا هــو زبادي أكتيفيا لأنه يساعد على الهضم الجيد وتحسين عملية شد الجسم
- شرب 8 أكواب من الماء يوميا وأكثر
- عمل رياضة مدة ربع ساعة وهي المشي فقط
- غير مسموح مشروبات الدايت لأنها بالغالب تكون تجارية وتؤثر على البرنامج
- مسموح شرب القهوه و الشاي والاعشاب (بدون سكر)
- مسموح تناول خس او خيار بين الوجبات (اختيار صنف واحد) ولكن قبل الوجبه بساعتين
- محاربة الامساك قـدر الامكان وتناول الاعشاب المسهلة
- تناول الطعام ببطء حتى تحس بالشبع السريع
- عدم إستهلاك السكر العادي ويرجى استخدام سكر دايت ومنهم (سبليندا)
- عدم استهلاك الحلويات لأنها تعمل على قتل هذا الريجيم و أيضا بطء في نزول الوزن

الفطور اليومي:- بيضتين مسلوقه حبة خيار مرتديلا حسب الرغبة

(السبت)
الغداء:- صحن سلطة بدون طماطم و جزر
والسبب أن الطماطم فيها أملاح وتحبس سوائل الجسم والجزر غني بالسعرات التي من شأنها تقوم بعمل في بطء نزول الوزن
العشاء:- لحم مشوي (قطعة ستيك) خالية من الملح وزبادي الأكتيفيا


(الأحد)
الغداء :- دجاج مسلوق اومشوي و أكتيفيا بملعقة من مطحون بذرة الكتان
العشاء:- 2 بيضه مسلوقه سلطه (خيار,خس,فلفل اخضر و ملفوف وبقدونس)


(الأثنين)
الغداء:- جبن قريش او جبن منزوع الدسم مقدار 80 غ
العشاء:- لحم مشوي او مفروم أو صدر دجاجة مسلوق أو مشوي


(الثلاثاء)
الغداء :- حبه كيوي أو حبتين (أرجو التقيد)
العشاء:- علبة تونة بالماء واذا كان عندك اللي فيها زيت يجب أن يصفى مع لبن أكتيفيا وملعقة صغيرة مطحون بذرة الكتان


(الاربعاء)
الغداء:- خضار مسلوق ويجب عدم اضافة الملح الا بكمية بسيطة
العشاء:- سمك اوجمبري اوتونه مصفاه من الزيت سلطه مع لبن أكتيفيا


(الخميس)
الغداء:- لحم مسلوق وسلطة بملعقة من مطحون بذرة الكتان
العشاء :- صحن شاورما بدون خبز (فقط هذا اليوم)


(الجمعه)
الغداء :-دجاج مسلوق صحن سلطة خضراء لبن أكتيفيا
العشاء:- مرتدلا بقري (3 شرائح) لبن أكتيفيا .
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم النقاط الغذائية الفرنسي كامل بالتفصيل الممل

>> الاثنين، 18 يوليو 2011

رجيم النقاط الغذائية الفرنسي كامل بالتفصيل الممل مع سول و كم ينزل و للحوامل ، رجيم النقاط الغذائية الفرنسي كامل بالتفصيل الممل مع سول و كم ينزل و للحوامل ، رجيم النقاط الغذائية الفرنسي كامل بالتفصيل الممل مع سول و كم ينزل و للحوامل ، ماهو شرح طريقة و كيفية عمل ريجيم الرجيم بالنقاط رجيم النقاط الغذائية الفرنسي كامل بالتفصيل الممل مع سول و كم ينزل و للحوامل ، رجيم النقاط الغذائية الفرنسي كامل بالتفصيل الممل مع سول و كم ينزل و للحوامل






اولا هذا الرجيم اسمه
( مراقبه الوزن)Weight watcher
واختصاره
WW
فكره عامه عن النظام:
يعتمد هذا النظام على المواد القليله السعرات والمواد الغنيه بالالياف لان الالياف تساعد على الهضم تقلل من الامساك وتمتص نسبه بسيطه من الدهون وتنزل مع الفضلات اكرمكم الله


و هو ينقسم ال نوعين يمكن للشخص التغير بينهم
النوع الاول اسمه.

(النقاط المرنه):FlexPoints1-
في هذا النوع من الرجيم كل نوع طعام له نقاط معينه فمثلا بيضه مسلوقه تساوي نقطتين و موزه تساوي نقطه (سوف اقوم بشرح النقاط تعتمد على ايش بالضبط) وكل شخص يحتاج لعدد معين من النقاط في اليوم تعتمد على الوزن لكل لشخص راح ادرج جدول بالاوزان المختلفه والنقاط اللازمه لكل وزن

من اسمه النقاط المرنه يعني فيه مرونه ممكن تنوعي في الطعام وتاكلي كل شي باتزان وبحساب النقاط الخاصه لكل نوع

هنا نقطه مهمه احب اوضحها في هذا النظام يمكن انك تجمعي نقط من كل يوم لتستخميها في حفله في نهايه الاسبوع او نزهه بمعنى اذا كان مسموح لك ب 25 نقطه في اليوم وانت عارفه انك اخر الاسبوع راح تروحي حفله يمكن انك تنقصي مثلا من كل يوم نقطتين كده بيكون عندك 12 نقطه ممكن انك تستخدميهم في المناسبه اللي عندك

او ممكن تمارسي رياضه معينه تقابل عدد معين من النقاط مثلا لو جريتي نص ساعه نقول مثلا انها تعادل 7 نقاط يبقى انت لك 7 نقاط ممكن تزوديها في يومك

و كمان لو ما استخدمتي الاحتياطي حقك من النقاط راح تنزلي اسرع بس القائمين على هذ النظام ما ينصحوا ان الشخص ياكل اقل من عدد نقاطه المحدد له حتى ما يحط جسمه في مود المجاعه ويبدا يخزن







كيف يتم حساب النقاط:
تعتمد طريقه الحساب على السعرات الحراريه وكميه الدهون والالياف الموجوده في الاكل وهنا نلاحظ انه اهمل الكربوهيدرات والبروتين غير داخله في عمليه حساب النقاط
وهذا احسن لان الرجيم اللي يعتمد على تقليل البروتين راح يقلل من نسبه العضل في الجسم وكلنا عارفين ان العضل يحرق اكثر لان كل نص كيلو من العضل في الجسم يستهلك في اليوم من 35 الى 50 كالوري وكمان العضل يقاوم تكوين الدهون عليه بينما نص كيلو من الدهن يستهلك 2 كالوري في اليوم الواحد.

نجي لطريقه حساب النقاط:
النقاط = (السعرات الحراريه/ 50) + ( الدهون بالجرام/12)- (الالياف بالجرام /5)
يعني ببساطه اذا عرفتي السعرات الحراريه و الدهون والالياف يمكنك بسهوله تحسبي النقاط وهنا للكسلانين واللي ما يحبو الرياضيات فيه مواقع لحساب النقاط فقط ادخلي السعرات والدهون والالياف ويعطيكي النتيجه.
هذا واحد منهم

Weight Watchers Points Calculator

نلاحظ هنا ان قيمه الالياف مطروحه من قيمه النقاط يعني كل ما ناكل اكل فيه نسبه الياف اعلى معناها نقاط اقل يعني لو عندك في الجدول مثلا التوست يساوي 2 نقطه الافضل انك تاكلي توست من الدقيق الكامل الغير منخول لانه فيه الياف اعلى وانا هنا راح اعطي مثال بالصور

هذا خبز توست ناشف من الدقيق الكامل يحتوي على النخاله الشريحه وزنها 15 جم فيها
دهون =
0.9
الياف = 1.275
السعرات=30
النقاط= نصف نقطه

بينما هذا الخبز زي ما تشوفو فيه الحبوب كامله و مجروشه هذا ممتاز للامساك ... والانتفاخ انا لاحظت معظم الالمان يستخدموه بدل التوست العادي مش للرجيم و بس حتى الاطفال في الحضانه عند بنتي بيستخدموه لانه صحي جدا
وزن الشريحه 50 جرام فيها ...

جدا
وزن الشريحه 50 جرام فيها
دهون = 0.5
الياف =4
سعرات =94
النقاط =1

نجي للنقاط المطلوبه في اليوم الواحد
النقاط في اليوم الوزن
18-23 نق

طه اقل من 68
20-25 نقطه من 79-69
22-27 نقطه من 90- 80
24-29 نقطه من 101-91
26-31 نقطه من 113-102
28-33 نقطه من 124-114
29-34 نقطه من 135-125
30-35 نقطه من 147-136
31-36 نقطه من 158-148
32-37 نقطه اكثر من 159


نقاط الاكل .....

انواع الرز
رز بني مطبوخ فنجان 4 نقاط (الفنجان بعد الطبخ طبعا)
رز بالدجاج والشوربه (كبسه بالشوربه ) فنجان 9 نقاط
رز بالدجاج بدون الشوربه بدون دهون فنجان 3 نقاط
رز اسباني (ممكن نقيس عليه الكبسه بدون لحم وبدون الشوربه) بالخضار والماكولات البحريه فنجان 5 نقاط
رز ابيض فنجان 4 نقاط
البطاطس
بطاطس شيبس 14 شريحه 4 نقاط
بطاطس شيبس خالي الدهون 28 جم نقطه واحده
بطاطس مقلي بالبيت فنجان 4 نقاط.
بطاطس مهروسه نص فنجان تقطتين
الخبز

أي نوع خبز فرنسي او خبز شعير الشريحه تساوي 2 نقطه
لو كان خبز غني بالالياف (3 جم او اكثر من الالياف) الشريجه تساوي نقطه

التسالي
2 فايش صغيره 28 جرام 3 نقاط
2فايش قليل الدهون نقطتين
فيشار بالزيت فنجان واحد 3 نقاط
فيشار بدون الزيت في الميكرويف 3 فناجين 3 نقاط (هنا الفناجين طبعا بعد التفشير)
22 حبه لوز 4 نقاط
14 حبه كاجو 4 نقاط
20 حبه بندق 4 نقاط

بسكوت دايجيستيف قطعه واحده 13 جم نقطه واحده
ايس كريم لايت بدون سكر بولا واحده نقطتين
ايس كريم لايت محلى بولا واحده 3 نقاط
ايس كريم عادي بولا واحده 4 نقاط

المشروبات
كاكاو بالحليب قليل الدسم 2% دسم 230 ملي 4 نقاط
قهوه (لاتيه او موكا) بالحليب 300 ملي 4 نقاط
كابتشينو من حليب منزوع الدسم 230 ملي نقطه
كابتشينو من حليب كامل الدسم 230 ملي نقطتين
حليب بودره كامل الدسم ربع فنجان 4 نقاط
حليب بودره قليل الدسم فنجان كامل 230 ملي نقطتين


بعض الوجبات السريعه
كينتاكي زينجر برجر 9 نقاط
بطاطس مقلي الحجم الكبير 6 ونص نقطه

بطاطس مقلي الحجم الصغير 4



نقاط
برجر كينج سبايسي من برجر كينح 4 نقاط
تشيز برجر 6 نقاط و نصف

ماكدونالدز
بيج ماك 9 نقاط ونصف
تشيزبرجر 6 نقاط
ناجيتس 4 قطع 5 نقطه




لوز 30 غرام 4
عصير تفاح نصف كوب 1
تفاح مجفف 1\4 كوب او حبة تفاحه صغيره طازجه 1
مشمش 6 حبات مجففه او 3 حبات طازجه 1
افوكادو 1\4 حبه 2
اي نوع خبز (صامولي , برجر....) 2
موزه 2

باربيكيو صوص 1\4 كوب 1
فاصوليا بيضا 1\2 كوب 1
لحم بقر قطع كوب 5
مفروم بقر نسبة الدهن فيه 5% 1\2 كوب 2
نسبة الدهن 10% 3
نسبة الدهن 15% 3
قطعة ستيك صغيره 120 جرام 10
توت احمر او اسود كوب 1

بقسماط 1\4 كوب 2
بروكلي 0
زبده قليلة الدسم 2 ملعقة طعام او كاملة الدسم ملعقه 1
ملفوف 0
شوكولاته اي نوع نصف اصبع او ملعقتين طعام 3
كابتشينو بحليب قليل الدسم 3
بحليب خالي الدسم 2
بحليب كامل الدسم 4
جزر مطبوخ كوب 1
غير مطبوخ كوب 0
كاجو 30 جرام 4
قرنبيط كوب\بقدونس 0

اي نوع حبوب( شوفان ..........)كوب 2
جبن خالي الدسم او قليل الدسم كوب 3
جبن كامل الدسم كوب 5
جبنة فيلادلفيا خالية الدسم 4 ملاعق طعام 1
كاملة الدسم او قليلة الدسم ملعقة طعام 1
جبنة فيتا 1\4 كوب 3
بارميزان ملعقتين طعام 1
تشيز برجر صغيره 8


كرز مجفف 1\4 كوب 2
طازج كوب 1
صدردجاج مشوي بالجلد والعظم 6
مطبوخ مع الجلد والعظم 5
مطبوخ من غير جلد وعظم 3
مقلي بالجلد والعظم 10
مفروم دجاج 1\4 كوب 3
فخذ دجاجه بالعظم والجلد 4
من غير ...

4
من غير جلد وعظم 3
تشيكن نقتس 6 قطع 8
الصوص البني الصيني 1\4 كوب 1
ايدام دجاج صيني بالدجاج كوب 5
بلحم البقر 6
بالجمبري او التوفو 4


قه

وه ساده من غير سكر 0
كوكيز تشوكلت تشيب حبتين صغار 3
كوسكوس كوب 3
كراكرز اي نوع 30 جرام 3
قشطه ملعقتين طعام 2
ساور كريم ملعقة طعام 1
قشطة الخفق 1\4 كوب 1
كوفي ميت ملعقة طعام 1
خيار 0
تمر 1\4 كوب 2
رطب حبتين 1
دونات حبه 6

مايونيز ملعقة طعام 1
بط من غير جلد 120 جرام 5
بطاطس حبه 2
قطعتين باذنجان مقلي 3
مطبوخ من غير زيت 0
سبرنغ روول باللحم حبه 5
بالدجاج او الجمبري 4
بيض اومليت بيضتين 8
بيضه 2

انجلش مفن اي نوع حبه 2
ساندوش فلافل (خبز عربي مع 4 حبات فلافل) 10
سمك ناشف(انشوفه) 6 حبات (صغار طبعا) 1
سالمون 1\2 كوب 4
ساردين معلب بالزيت 60 جرام 3
تونا بالزيت 1\2 كوب 5
تونا بالماء 1\2 كوب 3

سمك فيليه مقلي 180 جرام 12
سانويش بالسمك المقلي والجبن 13
بطاطس مقليه حجم وسط 6
بطاطس مشويه 90 جرام 3
سلطة فواكه كوب 2
فدج قطعه 3
خبز الثوم شريحه 5
جريب فروت حبه 1
عصير جريب فروت 1\2 كوب 1
عصير عنب 1\2 كوب 2
عنب كوب 1
صلصة الجريفي 1\4 كوب 2
عسل ملعقة طعام 1
نقانق بقر حبه 5
حمص 1\4 كوب 3
ايس كريم 1\2 كوب 4
جلي ملعقة طعام 1
ارضي شوكي كوب 2
كتشاب 1\4 كوب 1
كيوي حبه 1
مسالا لحم غنم كوب 6
لازانيا بللحم كوب 6
عدس 1\2 كوب 2

خس 0
قطعه لحم غنم شريحه او شقف 125 جرام 3
مكرونه كوب 250 جرام 4
مكرونه بالدقيق الاسمر كوب 3
يوسفي حبه 1
مانجو حبه 2
مارجرين ملعقه طعام 1
كور اللحم (مييت بول) بالصوص1\2 كوب 13
لبن سائل كوب قليل الدسم 2
حليب مركز 1\2 كوب قليل الدسم 2
كامل الدسم 4
حليب مكثف محلى 1\2 كوب 11
مفن حبه 6
مشروم 0
ناتشوز 4 حبات 8


نكتار 1\2 كوب 1
نودلز مقليه كوب 6
زيت اي نوع ملعقة طعام 1
باميه 0
زيتون 6 حبات كببره او 10 صغيره 1

حلقات بصل 8 حلقات



7
بصل مطبوخ كوب 1
غير مطبوخ 0
برتقال 1\2 كوب عصير او حبة برتقاله 1
بانكيك قطعه(خليط العلب) 1
بانكيك قطعه مصنوع بالبيت 3
بينات بتر ملعقة طعام 2
فول سوداني 30 جرام 4
كمثرى حبه 1
حمص حبات 1\2 كوب 2
بيقان 30 جرام 5
طرشي غير محلى 0
محلى حبه 1


فطيرة فواكه قطعه 6
اناناس شريحتين 2
عصير اناناس 1\2 كوب 1
خبز عربي اي نوع حبه صغيره او نصف حبه كبيره 1
بيتزا بالجبن قطعه صغيره 4
قطعه كبيره 6
باللحم قطعه صغيره(رقيقه) 5
قطعه كبيره 7
بيتزا باللحم (سميكه) قطعه صغيره 6
قطعه كبيره 9
فشار 3 اكواب 3
بطاطس مهروسه 1\2 كوب 2
بطاطا حلوه حبه 3
شيبس 30 جرام 4

كوساديللا بالجبن 1\2 حبه 5
فجل 0
زبيب 1\4 كوب 2
ارز ابيض كوب 4
ارز بالخلطه(دجاج اولحم مع خضار...) كوب 8
سلطة سيزر 3 اكواب 7
سلطة فواكه كوب 2
سلطه خضرا 0
قبقب (كابوريا\ ابو مقص) 1\2 كوب 1
ام الربيان (الاستكوزا) 1\2 كوب 1
محار 60 جرام يعادل 6 حبات 1
سكالوب 10 صغيره او 4 كبيره 1
جمبري 1\2 كوب 1
اي مشروب دايت 0
تشيكن نودلز كوب 3
شوربة هوت اند سوور كوب 2

شوربة البصل كوب 0
صويا صوص ملعقة طعام 0
كوسا 0
خضار باللحم كوب 4
خضار بالدجاج كوب 2
خضار مقليه مع اللحم كوب 8
خضار مقليه مع الدجاج او الجمبري كوب 7
سكر اي نوع ملعقة طعام 1
فصفص عباد الشمس ملعقة طعام 1
سوشي حبه 2
شيره ملعقة طعام 1


تاكو حبه ...


تاكو حبه 3
توفو 1\3 كوب 1
طماطم (صلصه او مطحونه اي نوع) 0
تورتيلا دقيق ذره حبه 1
تورتيلا دقيق قمح حبه 2
ديك رومي 1\2 كوب 2
مفروم 1\2 كوب 3
خل 0


وافل اي نوع 3
جوز 30 جرام 5
بطيخ كوب 1
لبن زبادي قليل الدسم كوب 3
لبن زبادي بالفواكه كوب 4

كأس عصير الفواكه طبيعي......... 1نقطة
5/1 رغيف أو 2 توست ............. 2نقطة
كأس حليب منزوع الدسم جزئيا......1 نقطة
كأس حليب + ملعقتين قهوة من الكاكاو......1.5 نقطة
1 زبادي طبيعي 0% دسم .............2 نقطة
1 بيضة مسلوقة.............2 نقطة
1 موز.......... 1 نقطة
6 ملاعق أكل من الكورن فلكس......2 نقطة
1 كرواسون.......4 نقاط


صحن خس+خيار+فطر+طماطم+فلفل أحمر+ علبة 100غ تونة بدون زيت....يعني 4 نقاط
صدر دجاج مشوي بدون جلد 100غ ......... 2 نقطة
4/1 دجاجة مشوية بدون الجلد....5 نقاط
4 ملاعق كبيرة من المعكرونة، الأرز، القمح أو اللوبياء البيضاء......2 نقطة
ملعقة قهوة من الجبن المبشور......1 نقطة
عجة بيض ببيضتان+ 1 ملعقة قهوة زيت........5 نقاط
بطاطا حسب الرغبة بدون إضافات.......2 نقطة
شريحة خبز أسمر+خس+طماطم+ علبة تونه طبيعي 80غ 3.5........ نقطة
100غ من التونة بالزيت........4 نقاط
شريحة بفتيك .........2.5 نقطة
120غ من السمك أو جمبري ......2 نقطة
شريحة لحم ديك رومي.......2 نقطة


10غ من الشكولاطة.......1 نقطة
15 حبة كرز أو نصف مانجو.....1 نقطة
15 حبة عنب أو برقوق 100غ..........1 نقطة
3 حبات تمر.................1 نقطة
برتقالة او إجاصة.........0 نقطة
ملعقة قهوة من الزبدة............1 نقطة
ملعقة قهوة من القشطة.......1 نقطة
ملعقة قهوة من العسل......0.5 نقطة



المشروبات: عصير الخضار والطماطم عدد نقاطه صفر
عصير الفاكهة : التفاح والبرتقال نقطة واحدة
عصير الليمون والكوكتيل 1,5 نقطة .


النشويات: بطاطس مسلوق أو مشوي متوسطة الحجم نقطتان
عدد 5 ملاعق رز أو عدس أو ذرة أو مكرونة نقطتان
عدد 7 ملاعق كبيرة بطاطس مقلية 4 نقاط
قطعتين شابورة أو 4 قطع بسكويت نقطة واحدة.







الأجبان: جبنة قليلة الدسم او فيتا نقطة واحدة
جبنة بيضاء 20 % دسم نقطتان.


الفاكهة : الشمام والبطيخ الأحمر اللي هو الحبحب و البطيخ الأصفر اللي هو الخربز


الحلويات:
قطعة كيك صغيرة 6 نقاط


الحليب : كوب حليب خالي الدسم أو كوب لبن خالي الدسم أي منزوع فنقطة واحدة
كوب حليب قليل الدسم أو لبن كامل الدسم نقطتان .


الخضار: الكوسا والخس والجزر والخيار وجميع أنواع الخضار صفر .


اللحوم: مقدار 100 غرام سمك نقطتان
مقدار 100 غرام لحم أو دجاج 5 نقاط .


الطعام الجاهز: قطعة بيتزا 6 نقاط
لحم بالعجين 4 نقاط
كروسان باللحم المفروم 8 نقاط
ساندوتش شاورما 9 نقاط
فطيرة لبنه بالزعتر 3 نقاط
عدد 4 قطع ورق عنب 5 نقاط
عدد 2 حبة فلافل ( طعمية ) كبيرة 5 نقاط
بروست الدجاج ربع دجاجة 8 نقاط
صحن تبولة متوسط الحجم قليل الزيت 3 نقاط .
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم الماء اللي اتبعته ديانا كرزون

يجب شرب كأس ماء مع كل وجبة
اليوم الاول :
الساعه نوع الغذاء

الساعه8 صباحا:الإفطار: كاس ماء+شريح توست -ملعقةعسل ابيض او مربى رجيم

الساعه10: 1كاس ماء -حبه موز
الساعه12، 1 كاس ماء -كوب زبادي
الساعه2 = = +كوب تونة +4ملاعق سلطة
الساعه4 = = +شريحة توست ممسوحة بجبن قريش
الساعه6 = =+تفاحة
الساعه8 = = +حبة بطاطس مسلوقة +طبق سلطة
قبل النوم عدد2 كاس ماء
اليوم الثاني :طبعا كأس ماء مع كل وجبة
الساعه8 ،شريحة توست ملعقة عسل ابيض او مربى الرجيم
الساعه10، تفاحة او عشر حبات فراولة
الساعه12، كوب زبادي
الساعه2، ربع دجاجة +اربع ملاعق سلطة خضراء
الساعه4، صحن خضار او سلطة
الساعه6 ،تفاحة
الساعه8 ،علبة تونة+صحن سلطة
قبل النوم 2 كأس ماء مع كل وجبة

اليوم الثالث :
الساعه8 ،شريحة توست +ملعقة عسل ابيض او مربى رجيم
الساعه10 ،برتقالة
الساعه12، اربع ملاعق جبن قريش
الساعه2 ,علبة تونة اربع ملاعق سلطة خضراء +جنبري 3 حبات‘
الساعه4 ،تفاحة
الساعه6 ،شريحة جبن شدر
الساعه8 ،ربع دجاجة +صحن سلطة خضراء او خضار
قبل النوم 2 كاس ماء

اليوم الربع
الساعه8 ========================نفس الوجبة
الساعه10 ،برتقالة او يوسفي
الساعه12، طبق خضار
الساعه2 ،بيضة مسلوقة + سلطة خضراء
الساعه4 ،تفاحة او برتقالة
الساعه6 ،شريحة جبن شدر
الساعه8، شريحة لحمة +صحن سلطة خضار
الساعه10، كوب زبادي
قبل النوم 2 كأس ماء

اليوم الخامس
8 ==============================
الساعه10 ،برتقالة او 10 حبات فراولة
الساعه12 ،شريحة توست +اربع ملاعق جبن اريش
الساعه2 ، طبق شوربة خضار او سلطة
الساعه4، قطعة بسكويت الرجيم اسمة (دايجستف)
الساعه6 ، شريحة جبن تشدر
الساعه8 ، ربع دجاجة سلطة خضار + عصير قريب فروت
قبل النوم 2 كأس ماء
-----------------------------------------------------------------------------------
ملاحظات هامة
الرجيم مدته خمس ايام ينقص خلالها الوزن 4 الى 5 كيلو جرام
مسموح بالشاي والقهوة بدون سكر
يتبع كما هو ولا يستبدل بشي اخر
لا يكرر الرجيم الا بعد 3 ايام
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم سريع 4 كيلو في 4 ايام من هوف ماير

رجيم . رجيم سريع . رجيم اربعه كيلو . رجيم هوف ماير
يعتبر نظام التغذية الذي وضعه خبير التغذية الألمانى هوف مايير أسرع نظام غذائي يستطيع أن ينقص الوزن حوالي أربعة كيلو جرامات خلال أربعة أيام وبمعدل كيلو جرام يوميًا، وذلك في حالات معينة يكون إنقاص الوزن بسرعة ضروريًا وحيويًا للغاية، لذلك ننصح باستشارة طبيب متخصص قبل البدء في تطبيق هذا النظام!
ويعتمد هذا النظام أساسًا على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة فى نسب النشويات والدهون لأقل حد ممكن وفى الوقت ذاته تكون غنية بالبروتين والألياف.
وتحتوى قائمة طعام هوف مايير على:
الإفطار اليومي:
ثمرة جريب فروت أو برتقالة متوسطة أو تفاحة على الريق + فنجان شاي أو قهوة بدون سكر + قطعة من خبز التوست.
اليوم الأول:
الغداء: 2 قطعة هامبورجر أو فيليه مشوي + سلطة (خس وطماطم) بدون زيت أو توابل + قطعة من الخبز حوالي 50 جراماً.
بعد الغداء بـ 3 ساعات: حبة فاكهة متوسطة الحجم.
العشاء: بيضتان مسلوقتان جيدًا + القليل من الفاصوليا الخضراء المسلوقة حوالي 250 جراماً.
بعد العشاء ب3 ساعات (قبل النوم): كوب من عصير الفاكهة الطازج.

اليوم الثاني:
الغداء: قطعة من اللحم الضأن الأحمر حوالي 100 جرام (يمكنك استخدام قطعتين برغر) + سلطة خضراء بدون زيت أو توابل + كوب من عصير الطماطم.
العشاء: خضراوات مسلوقة مكونة من (كوسة وقرنبيط وفاصوليا خضراء).
بعد العشاء ب 3 ساعات (قبل النوم): عصير تفاح بدون سكر.
اليوم الثالث:
الغداء: قطعة دجاج منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية (حوالي 100 جرام) + سلطة خضراء بدون زيت أو توابل.
بعد الغداء ب 3 ساعات: ثمرة تفاح أو برتقال.
العشاء: قطعة هامبورجر حوالي 100 جرام + طماطم مشوية.
بعد العشاء ب3 ساعات (قبل النوم): كوب من عصير الخوخ.
اليوم الرابع:
الغداء: بيضتان مسلوقتان جيدًا + 250 جرام فاصوليا مسلوقة + كوب عصير طماطم.
العشاء: قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوي حوالي 100 جرام + سلطة خس.
بعد العشاء ب 3 ساعات (قبل النوم): كوب عصير أناناس بدون سكر.

وقد أظهرت هذه الطريقة نتائج باهرة ونقصاً ملحوظاً في الوزن الزائد وخاصة عند مواكبة هذا النظام مع ممارسة رياضة خفيفة مناسبة تبدأ بالمشي ربع ساعة يوميًا.
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم قاسي ينزل 8كيلو في الأسبوع



إليكم رجيم ينزل 8كيلو في الأسبوع
نظام الرجيم: الإفطار ثابت طيلة الأسبوع: شاي أو قهوة بدون سكر أو إذا رغبتي كأسان من الماء
يومي السبت والأحد
الغذاء: قطعة لحم بقري مشوية أو مسلوقة معها كمية كبيرة من السلطة
العشاء : طبق سلطة فقط
يومي الاثنين والثلاثاء
الغذاء: بيضتان مسلوقتان وصحن سلطة
العشاء: سلطة فقط
يومي الأربعاء والخميس
الغذاء: خيارتان وعلبة صغيرة حوالي 125جم من الزبادي الخالي الدسم
العشاء: خيارتان
يوم الجمعة
الغذاء: تفاحة
العشاء: تفاحة
ملاحظة: لا يمكن الأكل بين الوجبات أبدا00 وان شعرتي بدوخة بسيطة وهو شعور طبيعي لنقص السكر في هدا الريجيم فيمكن أخذ ملعقة صغيرة من العسل
بشرط آلا تزيد ملاعق العسل عن 3 مرات في الأسبوع
لا يمكنك الاستمرار في هذا الريجيم بعد انتهاء الأسبوع الأول ولكن يجب أخذ استراحة لمدة يومين ثم تبدئي مرة أخرى
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم صيف 2011

يهمل كثيرون تناول وجبة الإفطار طمعاً فى الرشاقة، بالرغم من أهمية هذه الوجبة التي تساعد علي زيادة معدل الحرق وتحقق التوازن للإنسان طول اليوم.

ولا تساعد حرارة الصيف علي تناول بعض الأطعمة، لذلك نقدم لك رجيما صيفيا يمكنك من عمل حمية صحية تحقق لكِ الرشاقة بدون عناء.

سناك الإفطار

تمرتين أو ثمرة فاكهة + كوب نسكافيه أو شاي بلبن.

الإفطار 10 -11 صباحاً.. اختيار أحد الوجبات الآتية:

* (بيضة أومليت أو ملعقتين فول أو ملعقتين تونة أو ملعقتين جبن قريش بالزبادي) - بفلفل رومي، زيتون، بصل، بقدونس، مشروم، ملفوف «كرنب».

وجه رغيف بلدي + خيار وطماطم + ثمرة فاكهة أو كوب نسكافيه بلبن.

* 3 ملاعق كورن فليكس بني + ثمرة فاكهة + زبدية أو علبة لبن رائب.

* 3 ملاعق بليلة + ثمرة فاكهة أو ملعقتين فول.

* ثمرة فاكهة + طعمية في الفرن + طماطم خس خيار.

وجبة الغداء

- سلطة خضراء + قطعة سمك كبيرة + ربع رغيف بلدي + ثمرتين.

- سلطة خضراء + علبة تونة + ربع رغيف.

- سلطة خضراء + 3 ملاعق ذرة حلوة + قطعة دجاج.

- سلطة خضراء + جبن قريش + ربع رغيف.

- سلطة مكرونة (3 ملاعق مكرونة، مشروم، زيتون، مكعبات دجاج مقطعة، زيت زيتون، سلطة الفاصوليا الناشفة) أو ( زيتون، مكعبات دجاج مقطعة، زيت زيتون).

- أسياخ الدجاج المشوي متبلة بالزبادي مع طبق سلطة + ربع رغيف + طبق خضار مطبوخ.

ملحوظة: يمكنك إضافة أي نوع من الشوربات.

سناك

زبادي أو خيار + خس + طماطم أو ثمرة فاكهة + الماء.

وجبة العشاء

- زبادي + 2-3 ثمرة فاكهة.

- شريحة بطيخ + زبادي أو جبنة قريش بالخيار.

- ثمرة كنتالوب + زبادي.

- كوز ذرة مشوي أو مسلوق + شاي بلبن.

- ربع رغيف بلدي + 2 ملعقة جبن قريش + سلطة + كوب شاي بلبن.

- ربع رغيف بلدي + ملعقتين فول أو ملعقتين حمص أو ملعقة ذرة حلوة أو ملعقتين تونة.
اقرأ المزيد

Read more...

نظام غذائي لانقاص الوزن لمدة 10 ايام

>> الأحد، 17 يوليو 2011

تستطيع ان تنقص وزنك بصورة ملحوظة بتباع الخطوات التاليه:

1 – هناك 3 برامج رجيم كل برنامج مدته 10 ايام متصله.

2 – اتباع كل نظام بمنتهى الدقة مع عدم الاكل بين الوجبات و يسمح بالفاكهة ماعدا البلح و التين و العنب.

3 – عند انتهاء كل برنامج على حدة يجب كسر الرجيم ليوم واحد اي بعد 10 ايام و البدء في النظام التالي بعد الكسر.

4 – الافطار اجباري في جميع الانظمة لان عدم الافطار يساعد على زيادة الوزن.

5 – لا يجب التوقف عن الرجيم في اي مرحلة و اعاده استخدامه.



النظام الاول لمدة 10 ايام



الافطار:

اختيار واحد فقط

1 – ربع رغيف بلدي + بيضة كاملة مسلوقة او بياض بيضين + خضار ورقي ( خس او فجل او جرجير )

2 – ربع رغيف بلدي + جبن ابيض + طماطم

3 – ربع رغيف بلدي + جبن رومي + فلفل اخضر

4 – مشروب ساخن معلقة سكر ( لبن – حلبة – ينسون )



الغذاء:

اختيار واحد فقط

1 – طبق ارز ( 4 – 5 ملاعق ) + قطعة لحم + سلطة

2 – سمكة مشويه + طبق ارز + سلطة

3 – سمكة مقلية صغيرة + نصف رغيف خبز + سلطة

4 – 2 بيض مسلوق + خضار ورقي + نصف رغيف

5 – ربع فرخة + نصف رغيف + سلطة

6 – طبق خضار + نصف رغيف بلدي + سلطة

7 – طبق خضار مسلوق + طبق ارز



العشاء :

نفس الافطار اختيار واحد
اقرأ المزيد

Read more...

انواع فواكه تحافظ على رشاقتك و جمالك

على الرغم من فائدتها الكبيرة للجسم، تظل بعض الفاكهة غنية بالسكر. هذا الأمر قد يمنع السيدات الحريصات على رشاقتهنّ عن تناولها. و الان نساعدك على اختيار أنواع الفاكهة الأكثر إفادةً للواتي يردن دوماً الحفاظ على إطلالة رشيقة، من دون خسارة المكوّنات الغذائية الضرورية التي تمنحنا إياها أنواع الفاكهة المختلفة. هذه المعلومات نشرها الطبيبان الفرنسيان آن ماري أدين، وهيرفيه روبير في كتاب بعنوان “الحميات تجعلنا ننحف أم نسمن؟”

الكيوي
قد تكون هذه الثمرة الشهية الخضراء أكثر أنواع الفاكهة إفادةً لهذه الناحية. فهي تحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، لكن في المقابل تحتوي على كمية كبيرة جداً ومميزة من الفيتامينات. إلى جانب مذاقه اللذيذ، يحتوي كلّ مئة غرام من الكيوي على 83 ميلليغراماً من الفيتامين C… أي أنّها تحتوي على كميات من فيتامين Cأكثر من تلك التي نجدها في البرتقال.

الغريب فروت
تتمتع هذه الفاكهة العصارية بثلاث نقاط قوّة: نسبة سعرات حرارية ضعيفة (33 كالوري في كل مئة غرام)، كمية ضئيلة من السكريات (6 غرامات في كلّ مئة غرام) ونسبة لا بأس بها من الفيتامين C (41 ميلليغرام في كل مئة غرام). هذا
يجعل من الغريب فروت فاكهة مناسبة لمرضى السكري من
جهة، ومناسبة أيضاً للحفاظ على نشاط ورشاقة دائمين.

البطيخ
إن كان البطيخ يتمتّع بطعم حلو جداً، إلا أنّه بالفعل من أقل الفاكهة احتواءً على السكريات. مثلاً رأس البطيخة الواحد يحتوي على أقل من 6 في المئة من السكريات، وبالتالي فإنّ مذاقه يغشّ… من ناحية أخرى يعتبر البطيخ من أكثر أنواع الأطعمة غنىً بالماء، ما يفيد الجسم بشكل كبير، وخصوصاً في حالة الحمية.

التفاح
التفاحة هي فاكهة الريجيم بامتياز! أولاً تتمتع حبة التفاح بكمية كبيرة من الألياف، لهذا، تعدّ من أبرز قاطعات الشهيّة. تحتوي التفاحة على ألياف تدعى البكتين، وهذا النوع من الألياف قادر على تشكيل مادة أشبه بالمرهم، وهذه المادة قادرة على امتصاص السكر والدهون. حبة التفاح تحتوي على 85 كالوري فقط، ويمكن اعتبارها وجبة جانبية بين الفطور والغداء، أو بين الغداء والعشاء.

اقرأ المزيد

Read more...

10 خطوات للحصول على بطن مشدودة

كلنا نحلم بخصر نحيل ومعدة مشدودة عند النظر في المرآة كل يوم . الموضوع ليس سهلا ونحن نعترف بذلك ولكن نصائحنا لهذا صيف تكشف طرق وأساليب ستخدم ما نطمح إليه بشرط الالتزام بها بجدية:

الخطوة الأولى: الإيمان بالنفس
ما نفع كل النصائح إذا لم تختاري أنت التغيير والوثوق بنفسك وبأنك ستنجحين. خذي القرار الآن وثقي بالنجاح قبل مطالعة الخطوات التالية.

الخطوة الثانية: الفطور ثم الفطور ثم الفطور...
لا شيء يضاهي فطور صحي ومتزن لتغذية العقل والتخفيف من الجوع عند المساء حتى لو لم تشعري به في الصباح. يمكنك على سبيل المثال تناول الحليب الخالي من الدسم مع رقائق الذرة وحصة من الفاكهة لتزويدك بالطاقة بشكل تدريجي على مدار النهار.


الخطوة الثالثة: الملخص اليومي
دوّني يومياً ملخصاً بكل ما تأكلينه من دون أي كذب أو غش. تذكري أنه لا يمكن أن تخدعي نفسك! هذا الملخص سيساعدك في تحديد المأكولات غير اللازمة التي يمكن استبعادها في الأيام التالية.

الخطوة الرابعة: المكان والزمان للرياضة
الرياضة وكما نعلم جميعنا سبيل أكيد لشد البطن وخسارة الوزن، ولكن الأهم من ذلك المكان والزمان! لا داعي للالتزام بأي نادٍ رياضي أو وقت معين، راحتك تأتي قبل أي شيء آخر. اختاري مكاناً يريحك ويخدم خصوصيتك واجعلي الوقت في خدمتك وليس العكس.

الخطوة الخامسة: شرب الماء
حاولي قدر المستطاع شرب كمية جيدة من الماء، أي معدل ليتر ونصف كما يشير الخبراء. الماء يحارب نفخة البطن على عكس ما يعتقد أو يشعر البعض.

الخطوة السادسة: استبعاد النشويات في المساء
من أبرز الخطوات لتنحيف البطن، نلفت إلى أهمية استبعاد النشويات (مثل الخبز، البطاطس، الأرز…) بما في ذلك من سكريات إلى جانب الدهون في المساء. النشويات تتحول مباشرةً إلى دهون وتتمركز في محيط البطن أثناء النوم إذا لم نمارس الرياضة مباشرةً بعد العشاء.

الخطوة السابعة: الهضم الصحي
أكثري من الألياف فهي ضمان الهضم الصحي وبالتالي التخفيف من النفخة والإحساس بالسمنة. الألياف تتواجد بكثرة في الخضار مثل البروكولي والجزر إضافةً إلى الشوفان، والحبوب الكاملة.

الخطوة الثامنة: شد البطن عمداً!
أجل شد البطن عمداً من أسرار الحصول على معدة مشدودة. حاولي قدر المستطاع القيام بذلك طوال الوقت… أثناء الجلوس، المشي أو حتى تناول الطعام! شيئاً فشيئاً ستعداد العضلات على هذه الوضعية وتستجيب لها تلقائياً.

الخطوة التاسعة: المقايضة في الطعام
ضعي هذه الفكرة في رأسك طوال الوقت وحاولي التبديل في الطعام متى أمكنكِ. مثلاً: اللبن بالفاكهة بدلاً من المثلجات، الشاي الأخضر مكان القهوة، الخضار بدلاً من البطاطس…. الموضوع نفسي جداً أكثر من كونه حاجة غذائية!
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم المشاهير من رجيمات الشيف عبدالله يوسف

>> الجمعة، 15 يوليو 2011

ولعل منة أحدث صيحات الريجيم المتبعة في بعض مراكز التخسيس هو ريجيم الفواكه أو كما يسميه البعض ريجيم المشاهير ويعتمد هذا الريجيم على استخدام الموز ومجموعة أخرى من الفواكه كنظام غذائي لمدة أربعة أسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش
ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا الريجيم تحت إشراف طبي لفقرة إلى العناصر الغذائية المختلفة وهو كالتالي:


اليوم الأول:
شمام في الإفطار والغداء (أي كمية)
2 ثمرة موز في العشاء

اليوم الثاني:
300 جرام تفاح في كل من الإفطار والغداء
2 ثمرة موز في العشاء
اليوم الثالث:
شمام طوال اليوم وبأي كمية

اليوم الرابع:
3 ثمرات موز في كل من الإفطار والغداء والعشاء

اليوم الخامس:
سلطة فواكه طوال اليوم (تفاح ، موز ، برتقال ، ففراولة ، كمثرى)
اليوم السادس:
100جرام من التين في الإفطار 2 ثمرة موز في كل من الغداء والعشاء

اليوم السابع:
شمام طوال اليوم
ويكرر هذا النظام لمدة أسبوع آخر ثم يعطى راحة لمدة أسبوع ثم يكرر لمدة أسبوعين آخرين
من الممكن تناول سلطة الفواكه بدلا من أي نوع من الفواكه السابقة
اقرأ المزيد

Read more...

انواع السكر الدايت من اخصائية التغذية سينتيا العليا

هناك سكر الفروكتوز او سكر الفواكه الذي يحتوي على السعرات الحرارية ولكن الكمية الواجب استعمالها اقل من الكر العادي بالثلث تقريبا مما يخفف من كمية الوحدات الحرارية التي نتناولها.

وهناك المالتودكسترين( اي سبليندا) وهي جدا ممتازة ، تعطي وحدات حرارية ولكن الجسم لا يمتصها ، عادة ما يكون استخدامها بنفس كمية السكر.

وايضا السكر الأصطناعي العروف بالأسبارتام والأسيسولفام وهي مواد كيمائية ، ان افرطنا في تناولها يمكن ان نصاب بمرض السرطان ونستخدم منها كميات قليلة جدا.

وحديثا في الكويت دخلت الستيفيا وهي السكر المثالي لانه طبيعي ولا يعطي كميات كبيرة من الوحدات الحرارية.

انتبهوا الى الأطعمة المحلاة بالسكر الأصطناعي كالسكاكر والمشروبات الغاذية والعصائر.
اقرأ المزيد

Read more...

على عكس المتوقع .. المشروبات الدايت تزيد الوزن



السمنة هى زيادة وزن الجسم عن الحد الطبيعي بسبب تراكم الدهون، ولأنها تحدث عندما يتناول المرء سعرات حرارية أكثر مما يستطيع أن يحرقها، يتجه كثير من الناس إلى استخدام حبوب الحمية أو تناول مشروبات دايت بهدف المساهمة في إنقاص الوزن

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية أن بعض الأشخاص الذين لديهم ولع بمشروبات الحمية ويتناولون في اليوم عبوتين أو أكثر ازدادت أوزانهم ست مرات أسرع من أولئك الذين لم يستهلكوا تلك المشروبات.

وأضافت الصحيفة أن دراسة أجريت على 474 شخصاً استمرت عشر سنوات أظهرت أن من تناولوا مشروبات الحمية بكثرة تزداد أوزانهم لأن مشروبات الحمية أو المشروبات قليلة السكر وقليلة الحريرات تحتوي على سكر صناعي مثل "الأسبرتام" بدل السكروز والفركتوز.

ونقلت الصحيفة عن هيلين هازودا أستاذة علم الأوبئة التحليلية في مدرسة جامعة تكساس للطب قولها إن تلك المشروبات يمكن أن تكون خالية من الحريرات لكن ليس من دون عواقب سيئة مضيفة إن المعطيات من هذه الدراسة وغيرها تشير الى أن ترويج الصودا والمحليات الصناعية كمواد صحية أمر لا ينصح به، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

وأوضحت الصحيفة أن الباحثين اعتمدوا مراقبة قياس منطقة الحوض في جسم الإانسان ووزن المشاركين ومقارنتها بمقاييس من لم يتناولوا هذه المشروبات وكانت النتيجة أن 70% عانوا من زيادة محيط الحوض مقارنة بمن لم يشربوا، كما أن الذين تناولوا هذه المشروبات بكثافة كانت الزيادة عندهم كبيرة إذ بلغت 500%.

وأكد معدو الدراسة عند تقديمها في الدورة العلمية للجمعية الأمريكية للسكري أن سياسات ترويج مشروبات الحمية يمكن أن تحتوي على آثار مدمرة للصحة.

ولم تراقب الدراسة الاختلافات في وجبات المشاركين وأنماط حياتهم ومن المرجح أن أولئك الذين تناولوا كميات كبيرة من المشروبات الغازية كانوا يتبعون نظاماً غذائياً فقيراً مقارنة بأولئك الذين يميلون إلى تجنبها.

كما أفاد علماء أمريكيون أن المحليات الصناعية الموجودة في مشروبات "الدايت" لا تملك سعرات حرارية كثيرة، ولكنها تتداخل مع قدرة الجسم الطبيعية على عدّ الحريرات الداخلة إليه، مما قد يضعف قوته على مكافحة البدانة.

وأوضح أحد الباحثين أن الجسم يستخدم مستوى الحلاوة في الأطعمة والمشروبات لتحديد عدد السعرات الحرارية، لذا فإن تناول مشروبات "الدايت" ليس أفضل حل لمشكلة البدانة، مشيرين إلى أن الاستهلاك المتزايد من المحليات الصناعية والمشروبات عالية السعرات ليس السبب الوحيد للسمنة، ولكنه عامل مساهم، وهو ذو أهمية بالغة، نظرا لإقبال الكثير من الناس على المحليات الصناعية كوسيلة للسيطرة على الوزن والمشروبات الغنية بالحريرات لإرضاء الرغبة الذاتية والشبع.

وتنصح الدراسة باتباع الأنظمة الغذائية المتوازنة مع ضرورة ممارسة الرياضة، وخاصةً المشى بمعدل 3 إلى 4 ساعات أسبوعياً، والابتعاد على الإفراط فى تناول المشروبات الغازية

السكر الصناعي يصيبك بسرطان الدم




حذرت دراسة طبية سويدية حديثة بمركز بحوث السرطان بالسويد، من مادة "الأسبرتام" التي تستخدم لتحلية المشروبات الدايت، وذلك لأنها قد تعرض الإنسان للإصابة بسرطان الدم وخاصةً الأطفال والشباب‏.

‏وأشار الدكتور هنريك كريستر أستاذ علم أمراض الدم والسرطان، إلى أن مادة‏ "أسبرتام‏"‏ تتكون من عنصرين مهمين وهما‏ ‏"أسبرجينسير"‏ و‏"‏فينيل الانين"،‏ إضافة إلى القليل من عنصر "الميثانول‏"‏ وقد تبين أن الفئران التي حقنت بالمادة زادت نسبة كرات الدم البيضاء في تحاليل دمها ما يعني زيادة احتمالية إصابتها بالسرطان‏.

وفسر الباحث هذه النتيجة أنها إما أن يكون لتلك المادة تأثير مباشر على الـ "دي ان ايه"‏ في الجسم وبذلك تقع عملية تفاعل وظهور سرطان الدم‏,‏ أو أن تؤثر بشكل مباشر على جهاز المناعة‏,‏ وبذلك تزداد نسبة خطر الإصابة بالسرطان.

وتعليقاً على نتائج هذه الدراسة، يؤكد الدكتور فوزي الشوبكي أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث أن السكريات الصناعية يتم تحضيرها معملياً من مواد كيميائية غير طبيعية‏,‏ ومن ثم عند دخولها الجسم تسبب تغيراً في طبيعة الحمض النووي للخلية والذي يعد ضابط إيقاع الخلية فتختل كل وظائف الجسم الحيوية ويصبح عرضة للإصابة بالسرطان‏.

وأوضح الشوبكي أن جسم الإنسان مؤهل لاستخدام السكريات الطبيعية مثل سكر الجلوكوز الموجود في التين والبنجر وقصب السكر وسكر الفركتوز الموجود في باقي أنواع الفواكه‏,‏ وأن الرغبة في تقليل الوزن لا تعني الإستغناء عن أي عنصر من المواد الغذائية أو استبدالها بمواد صناعية ولكن الأفضل صحياً أن نتناول كميات صغيرة من كل العناصرالغذائية الطبيعية مع ممارسة الرياضة أو المشي‏,‏ وبذلك تصبح السعرات التي تدخل الجسم قليلة ويسهل حرقها مع الحركة‏,‏ فلا يمكن أن تحدث أي زيادة بالوزن‏,‏ مؤكداً أن معدل التحلية بالسكر يمكن التحكم فيه من خلال التدريب والإرادة‏,‏ فمن اعتاد تناول كميات قليلة من السكر لن يتقبل أي زيادة فيها‏.

ويحذر الشوبكي مرضي السكر من تناول المحليات الصناعية لأنها قد تدخله في غيبوبة عميقة نتيجة انخفاض شديد في السكر‏,‏ وينصحهم بتناول سكر الفركتوز لأنه سكر نقي أحادي ويعطي سعرات حرارية أقل وأن يخضعوا لنظام غذائي محدد تحت إشراف طبيب‏.‏

ويزيد وزنك




وجاءت دراسة علمية حديثة لتؤكد أن مواد التحلية التي لاتحتوي علي أي سعرات حرارية أو تحتوي على القليل منها هذه المواد قد تؤدي إلى زيادة الوزن بدلاً من نقصانه‏.

وقد حذرت باحثة بريطانية من أن الحبوب الصناعية التي تضاف إلى المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة لتحليتها لا أثر لها يذكر في تخفيض الوزن بل على العكس قد تفاقم مشكلة البدانة عند البعض.

وأكدت ثريا شيرازي بيتشي وهي أستاذة في جامعة ليفربول ببريطانيا، إن أجسامنا لا تستطيع التمييز بين هذه الحبوب الصناعية التي تضفي مذاقاً حلواً على المشروبات وغير ذلك وبين السكر نفسه لأنه عند دخولها إلى الجسم "تتصرف" تماماً كالسكر وتقوم بتنشيط أجهزة الاستشعار في القناة الهضمية التي تلعب دوراً رئيسياً في امتصاص الجلوكوز.

وأوضح الباحثون أنه ينتج عن ذلك امتصاص الجسم للمزيد من السكر ومعه السعرات الحرارية التي يحاول البعض التخلص منها، أي أن ذلك يعني أن حبوب التحلية قد تساعد قليلاً على خفض الوزن إن لم تكن معدومة الفائدة كلياً.

وأكد الباحثون أن حبوب التحلية الصناعية مفيدة في خفض الوزن، مشيرين إلى أنه من الأفضل تناول أطعمة طبيعية ولكن ليس بكميات كبيرة.

ومن خلال الدراسة التي أجريت حول الحبوب الصناعية المحلية عند دخولها إلى الأمعاء الدقيقة وامتصاص الجسم للسكر أو الجلوكوز، مشيرة إلى وجود خلايا محددة في الجسم تقوم بالكشف عن السكر واطلاق هرمونات ضرورية لوصولها إلى ثنايا الأمعاء والدم، حيث أنها تحترق أو تتحول إلى دهون.

وتوصلت الدراسة إلى أن هذه الخلايا تطلق الهرمونات عند دخول حبوب التحلية الصناعية إلى الجسم وهذا يجعل الأمعاء تمتص السكر الحقيقي، مضيفة أن هذه الحبوب تنشط أيضاًَ جهاز استشعار الجلوكوز وتزيد قدرة الأمعاء على استيعاب المزيد من السكر.

وأكدت الدراسة أن البعض يظن أن تناول مشروب الكولا دايت يساعد على النحافة ولكن العكس هو الصحيح لأن بإمكان الحبوب الصناعية المحلية تفعيل جهاز الاستشعار وجعل الجسم يمتص المزيد من الجلوكوز من الاطعمة التي يتناولها.

يذكر أن الأدوية التي تسيطر على خلايا الاستشعار للسكر قد تساعد في علاج أمراض مثل السكري وتمنع البدانة.

ويفتح شهيتك




أكد الدكتور محمود الديب اخصائي القلب والأوعية الدموية وزميل معهد القلب بكوبنهاجن، أن المخ لايستطيع التفرقة بين الطعم الحلو الناتج عن السكر أو مادة التحلية وإنما يصدر فوراً إشارة إلى البنكرياس لإفراز الانسولين لمقابلة هذا السكر فيؤدي الانسولين إلي خفض السكر بالدم فيشعر الإنسان بعد الانتهاء من وجبته الغذائية بفترة قصيرة بالجوع وبالرغبة الملحة لتناول الكربوهيدرات وخاصةً السكريات، مما يؤدي إلي تكرار إفراز الانسولين وخفض مستوي السكر بالدم مرة أخري‏,‏ أي أن هذه التفاعلات تدخل في دائرة مفرغة‏.

وأوضح الديب إنه إذا انتابك شعور قوي بالجوع بعد فترة قصيرة من تناولك لإحدي المنتجات الغذائية المحلاة بالسكر الدايت أو بعد استخدام "السكارين" مثلاً لتحلية القهوة أو الشاي مع أنك تناولت وجبتك الغذائية منذ قليل فأنت تعرف الآن ما قد يكون قد دار بجسمك من تفاعلات أدت إلي دخوله في الحلقة المفرغة المعروفة "بالهيبوجلاسيميا" وتدرك لماذا لاينقص وزنك مع أنك تتبعين نظاماً لإنقاصه أو لماذا يزيد بالرغم من توفيرك كل هذا الكم الهائل من السعرات الحرارية بعدم تناولك للسكر في غذائك‏.

نصائح لرشاقة تدوم

ولأن الرشاقة لاترتبط بفصل واحد من فصول السنة فأن الدكتور شريف عزمي استشاري علاج السمنة والنحافة بمستشفي معهد ناصر يقدم لك بعض النصائح المهمة لرشاقة تدوم طويلاً دون حرمان باتباع بعض الخطوات منها‏.




‏-‏ لاتنجرفي وراء الاعلانات التليفزيونية لعقاقير التخسيس‏,‏ واعلمي أنه لاتوجد حبة سحرية تخلصك من السمنة‏.

‏-‏ ابتعدي تماماً عن فكرة انقاص وزنك بسرعة لأن ذلك يؤدي إلى ثبات وزنك بعد أسابيع قليلة‏.‏

‏-‏ تدربي على تناول الكميات الصغيرة من الطعام لكي تصبح عادة متأصلة فيك‏.‏

-‏ قللي عدد مرات تناولك الطعام في مطاعم الوجبات السريعة فطعامها يحتوي علي ثلاثة اضعاف سعرات الطعام العادي‏.‏

-‏ تجنبي الاطعمة المحمرة فهي تنسف جهودك في إنقاص الوزن وتحتوي على دهون مشبعة تترسب في الشرايين وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب‏.

‏-‏ افصلي تماماً بين تناول الطعام ومشاهدة التليفزيون لأن الارتباط بينهما يحدث نوعاً من إدمان الطعام والشراب بغض النظر عن الاحساس بالجوع‏.
اقرأ المزيد

Read more...

افضل الاغذية لحرق الدهون

سلطة الروب( الزبادي) غير شكل
روب قليل الدسم ..........
( معروف وشائع ان الروب قليل الدسم مذيب للدهون البطن بالعربي يعني الكرش)
بذرة الكتان
(بدون شرح هذي تصفي الكلى من اي دهون متراكمه وتمنع انتشار الدهون واكيد ماره عليكم ان تضعف وانا قالتلي عنها دكتورة ريجيم)
الكرفس
(عشبة سحريه مدرة للبول ومفيدة للجسم بغض النظر عنهاا ان تحرق الدهون وانا قريت مره في منتدى ثاني ان بنت تقول انها نزلت 6 كيلو بالاسبوع والسبب انها تاكل الكرفس بين الوجبات يعني اكلها العادي بس انها تاكل الكرفس بين الوجبات)
خل التفاح
(معروف انه حاارق للدهون )
الطماطم
(خضره تضيف للروب طعما )
الفجل الابيض (واذا ماعندج استبدليه بالاحمر)
(الفجل الابيض يذيب الدهون المتراكمه في الارداف والمؤخرة)


الطريقــــــة :
تقطين الكرفس والطماطم والفجل صغار حيل تفرمينهم فرم ...
وتحطين الروب معاهم وبذرة الكتان وتخلطينهم مع بعض بعدها تضيفين الخل بس مو تكثرين يعني مقدار ملعقة اكل

______________________________

شوربة لإنقاص الوزن / غير عن الشوربة الحارقة

أنواع الشوربة 'الحساء' متعددة، وغالباً ما يبدأ بها الكثيرون ولكن هذا النوع من الشوربة العجيبة لها مفعول السحر في إنقاص الوزن 4 كيلوجرامات في الشهر، وهو يتكون من الآتي:
- ورق عنب طازج أو محفوظ.
- قشر تفاح، قشر الرمان، وعروق الخرشوف.
- جزر، فلفل أخضر، فجل إفرنجي، وطماطم.
- بصل، ثوم، كمون، نعناع، زعتر، بقدونس، وكرفس.

الطريقة:
- تخلط هذه الخلطة بنسبة معقولة وتوضع في إناء وتكمل بالماء وترفع على النار قليلا ثم يؤخذ الخليط ويضرب في الخلاط ويضاف إليه عصير الجريب فروت أو البرتقال أو حتى الليمون.
- يتم تناول كوب كبير يومياً، بدل أي وجبة، خصوصاً الوجبة الرئيسية..

فوائد هذه الشوربة
- إن تناول كوب واحد في الصباح من هذه الشوربة يجعل الإنسان غير مقبل على الطعام طوال اليوم لأنه يحتوي على كل المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم وينقص الوزن بدون أي ريجيم حوالي 4 كيلوجرامات في الشهر.
- كما تعمل الشوربة على تقوية الجهاز المناعي للجسم ضد الأمراض، وبها مكونات مضادة للالتهاب لاحتوائه على مكونات غذائية تساعد على نشاط الخلايا المناعية التي تقضي على البكتيريا في الدم.
- كما أن به مكونات مضادة للأكسدة تحافظ علي الكولاجين الذي يجعل البشرة نضرة ويساعد على تجدد الأنسجة، ويحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتنقية الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بسرطان القولون.
- وتعمل كذلك الشوربة على الحفاظ على منسوب الماء في الجسم وتعمل على تخفيض مستوى الدهون الضارة بالدم.
اقرأ المزيد

Read more...

شراب لذيذ للرجيم ويسد الشهيه


حليب خالي الدسم + 2 او 1ملعقة نسكافيه + سكر دايت( حسب الرغبه ) + ظرف واحد دايت بروغرام بالقهوه ( هذا بتلاقينه بالصيدليات بكرتون وفيه اظرف وداخل الاظرف مسحوق قهوه مثل البودر يسد الشهيه
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم الدكتور اسامه حمدي من 20 الى 30 كيلو في الشهر


يقول الدكتور: ان النقص في هذا النظام نقص حقيقي لانه يتم من دهن الجسم لذا ليس من السهل اعادة تكوينه في فترات قصيره لذلك يبقى الشخص دون زياده لفترات طويله جدا طالماحافظ في اكله على نظام متوازن وقلل من السكريات والدهون
وان النقص وان كان كبيرا لايؤثر على اي من القياسات الحيويه داخل الجسم
يصلح لجميع الاعمار ولاضروره للفيتامينات مع ضرورة الالتزام بالوجبات المذكوره دون تعديل
ان حيز المعده يباء في النقصان بالتدريج فيجد الشخص نفسه يصل الى مرحلة الشبع بسرعه شديده
يلا نبدأ
الفطور اليومي: بيضتين مسلوقه+ نصف برتقاله
(السبت)
الغداء: فاكهه صنف واحد وبأي كميه - ماعداالمناجو والتين والموز ممنوع
العشاء: لحم مشوي ( شرائح اومفروم)+سلطة خضروات


(الأحد)
الغداء : دجاج مسلوق اومشوي +طماطم+برتقاله وحده
العشاء: 2 بيضه مسلوقه+ سلطه(خيار,خس,طماطم,جزر,فلفل اخضر)+توست واحد +برتقاله
(الأثنين)
الغداء: جبن قريش اوجبن منزوع الدسم بأي كميه+توست واحد+طماطم
العشاء: لحم مشوي اومفروم +سلطه
(الثلاثاء)
الغداء : فاكهه صنف واحد باي كميه
العشاء: لحم مفروم اومشوي وسلطه
الاربعاء
الغداء: 2 بيضه مسلوقه+ خضار مسلوق
العشاء: سمك اوجمبري اوتونه مصفاه من الزيت +سلطه+برتقاله
الخميس
الغداء: فاكهه صنف واحد باي كميه
العشاء : لحم مشوي وسلطه

الجمعه
الغداء : دجاج مسلوق اومشوي+طماطم+خضار مسلوق+برتقاله
(مسموح مشروبات الدايت والقهوه والشاي والاعشاب بدون سكر)
مسموح تناول جزر اوخيار بين الوجبات(اختيار صنف واحد)
ولكن قبل الوجبه بساعتين
(((الأسبوع الثاني)))
الفطور اليومي( 2 بيضه+نصف برتقاله)
السبت
الغداء: 2 بيضه مسلوقه+ سلطه
العشاء: 2 بيضه+برتقاله
الاحد
الغداء: لحم مشوي(شرائح اومفروم بدون دهن)+سلطه
العشاء: 2 بيضه +برتقاله
الاثنين
الغداء: لحم مشوي + خيار فقط
العشاء: 2 بيضه مسلوقه + خضار مسلوق
الثلاثاء
الغداء: 2 بيضه مسلوقه+جبن منزوع الدسم+خضار مسلوق
العشاء: 2 بيضه مسلوقه+ خضار مسلوق+طماطم
الاربعاء
الغداء: سمك اوجمبري اوتونه مصفاه
العشاء: 2 بيضه مسلوقه+ خضار مسلوق
الخميس
الغداء: لحم مشوي+طماطم+برتقاله
العشاء: خليط من الفواكه الطازجه
الجمعه
الغداء: دجاج مسلوق اومشوي +طماطم+ خضار مسلوق+برتقاله
العشاء: دجاج مسلوق+ طماطم+برتقاله
الاسبوع الثالث
السبت
طول اليوم: اي نوع من الفاكهه وبأي كميه وفي اي وقت وبأي خليط ماعدا( العنب والمانجو والتمر والموز والتين
الاحد
طول اليوم: اي نوع من الخضار المسلوق واي نوع من السلطه ( كل انواع الخضار مسموح بها ماعدا البطاطس والبقوليات الجافه
الاثنين
طول اليوم: اي نوع من الفاكهه السابقه واي نوع من الخضار المسلوق في اي وقت وباي كميه
الثلاثاء
طول اليوم: سمك اوجمبري اوتونه مصفاه باي كميه مع سلطة خس وجرجير فقط
الاربعاء
طول اليوم: لحم مفروم اولحم مشوي اودجاج مسلوق اومشوي طول اليوم وباي كميه+خضار مسلوق
الخميس والجمعه: فاكهه صنف واحد باي كميه في اي وقت
الاسبوع الرابع
الكميه المذكوره في كل يوم توزع على اليوم بدون موعد محدد ولكن بدون اي زياده
السبت:-
4 شرائح لحم مشوي اومسلوق اوربع دجاجه مسلوقه
3 طماطم
4 خيار
علبة تونه كبيره مصفاه من الزيت
1 توست
برتقاله
الاحد
2 شريحة لحم مشوي
3 طماطم
4 خيار
1 توست
1 تفاحه اوجوافه اوكمثري اوقطعة شمام
برتقاله
الاثنين
ملعقة جبن قريش اواي جبن ابيض منزوع الدسم
علبة تونه مصفاه من الزيت
طبق صغير خضار مسلوق
2 طماطم
2 خيار
1 توست
برتقاله
الثلاثاء
نصف دجاجه مسلوقه اومشويه
3 طماطم
4 خيار
1 توست
برتقاله
الاربعاء
ربع دجاجه مسلوقه اومشويه
2 بيضه
1 خس
3 طماطم
4 خيار
برتقاله
الخميس
2 صدر دجاجه مسلوق
ثمن كيلو جبن ابيض منزوع الدسم
1 توست
2 طماطم
2 خيار
1 زبادي
برتقاله
الجمعه
ملعقة جبن منزوع الدسم
علبة تونه مصفاه من الزيت
طبق صغير خضار مسلوق
2 طماطم
2 خيار
1 توست
برتقاله
العشاء خضار مسلوقه
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم يخسس 2كيلو فى اليوم..ادخلي بسرعة..

النهارده جبتلكم رجيم ينقصك..
2كيلو فى اليوم..
وهو رجيم التفاح والحليب..
وهو كالآتى:

يبدأ من اليل بالليل اشربي حليب قليل الدسم مغلي كاس واحد بدون سكر
في الصباح اشربي حليب نفس كمية بالليل يعني حار بس كوبين وهكذا مع تفاحة
كل ماشعرتي بالجوع اشربي حليب حار بدون سكر
في العصر تفاحتين مع كاس حليب حار بدون سكر ايضا
العشاء نفس الوجبة وقبل النوم اشربي كاس حليب حار بدون سكر.
وفي الصباح اشربي حليب مع تفاحتين على نفس الطريقه الي ذكرتها
وهكذا انتهي يوم رجيم الحليب ستلاحظين انك نزلتي 2ك في هذا اليوم
اعمليه باليوم اللي ماعندكيش فيه عمل لانك حتكسلي شوية يعني بالخميس والجمعه وممكن تعملى لمدة اسبوع
ارجو اني اكون افدتكم ..
اقرأ المزيد

Read more...

ملف خاص برجميات و خلطات مجربة و فعالة لتخسيس الوزن الكرش و الأرداف

هذه مجموعة من الوصفات خاصة بالمحافظة على الرشاقة والتخلص من الترهلات والسمنة وللتنحيف.. أتمنى أن تفيدكن جميعا للتخلص من الترهلات:

الوصفة الأولى
عليك بزيت الياسمين وزيت القرنفل ممكن تخلطيهم وتدهنيهم على المنطقة المترهلة أو تستخدمي كل واحد لوحده واستمري عليها وبإذن الله تكون النتيجة مرضية تماما لأنها وصفة مجربة

الوصفة الثانية:
تضعين ملعقتين قهوه مطحونه وقليل جدا من الماء دافئ يعني شوي حار يكون حتى تتماسك الخلطه
وتقومين بتدليك المنطقه بحركه دائريه لمدة خمس دقائق ثم تعكسي الحركه ايضا خمس دقائق وهكذا على المده التي تريدينها ربع ساعه نصف ساعه على راحتك ...

وبتلاحظين ان المنطقه اصبحت دهنيه من اول مره وبعد الانتهاء من التدليك وغسل المنطقه بتلاحظين نعومه رائعه ...

ولكن لابد من الاستمرار لكي تري النتيجه الفعاله


الوصفة الثالثة:
ملعقة متوسطه من زهور رجل الأسد وكوب ماء بعد الغلي تتركين هذا الشراب لمدة ربع ساعه علشان ينقع وبعدين تشربن على فكة الريق مثل مايقولون (لا تخافون طعمه حلو )


للتخلص من الكرش:

الوصفة الأولى:

ملعقة شاي اخضر الصيني طازج
ملعقة زنجبيل طازج
نعناع رطب
وقشر رمان

يغلى ويشرب منه كوب مر بدون سكر بعد الاكل ثلاث مرات يوميا

وحــده تــرى اللــي قايلته لــي..وتقــول انــي لاحظــت الفــرق فــي 10 ايام..

الوصفة الثانية:
لازاله الكرش في خلال اقل من شهر

-ملعقه من اكليل الجبل
-ملعقه من البابونج
-ملعقه من الزعتر
ملعقه واحده كبيره من كل نوع والماي بمقدار كوب كبير تدعينهم يغلون شوي على النار واذا تبين تضيفين سكر فيستحسن ملعقه صغيره فقط .......
إذا حسيتي ان طعمه مر قللي الكميه شوي يعني بدل ملعقه كبيره ملعقه وسط ....
وتشربينها على الريق والمعده خاليه وفي المساء فقط
واذا شربتيه وخلصتي يمكنك بعدها بربع ساعه تاكلين عادي
واهم شي التزمي في شرب هذه الاعشاب مو تشربينها يومين وتقولين يووووه زهقت خلاص مابي ... التزمي وشوفي النتيجه العجيبه

اقرئي ايضا
للنحافه و الرشاقه .. وصفات للحميه لك سيدتي
حمية شراب الليمون


الوصفة الثالثة:
هذة وصفة للتخفيف من حجم البطن او الكرش نحضر قشر الرمان المجفف نقوم بطحنه نخلطة مع العسل حتي يصبح عجينة متماسكة نشكلةعلى حبة البندول ثم نضعة في الفر يزر يستخدم صباحا على الر يق خلال الثلا ثةالايام الاخيرة من الدورة الشهرية كما يستخدم خلال العشرين يوم الأخيره من النفاس
وهى مفيده ايضا للمعده وتقوم بتنظيف الرحم


الوصفة الرابعة:
اولا : مرامية بابونج اكليل الجبل ( كلهم تلقينهم عند العطار )

ثانيا : في ابريق ماء صغير تغلى ملعقة صغيرة من كل مما سبق ثم تصفى وتوضع في دلة الشاي
ثالثا : يشرب من هذا المشروب ثلاث اكواب . واحد على الريق بالصبح .. وواحد بالعصر .. وواحد بالليل قبل النوم


وارجوكم من غير سكر عشان النتايج الحلوة

وعلى فكرة ترى طعمه حلو وتقبله النفس

طبعا قيسي محيط خصرك قبل ما تبدأين ..وغالبا راح ينقص اول اسبوع 3 سم على الاقل
وعلى فكرة ترى المشروب هذا يساعد على سد الشهية بعد


الوصفة الخامسة:

تناول ملعقه خل ابيض او عصير ليمونه على الريق


لتنحيف البطن
انقعي ملعقتين متوسطات الحجم من الشاهي الاخضر او الشاهي الاسود (يعني شاهينا العادي ) مع نص ليمونه (كلها وليس عصيرها فقط) في كاس من الماء
الساخن طول الليل ثمن اشربيه على الريق في الصباح قبل ما تدقين

الفطور .
مــلاحظه بدون سكر
وتحملي الطعم المر لكن اعتبريه علاج واصبري عليه!

وصفة الأستاذ الدكتور عبد الباسط سيد: المتخصص في العلاج المستند للتعليمات النبوية (الطب النبوي)، وأستاذ الفيزياء الحيوية الجزئية والطبية، ورئيس قسم الكيمياء الحيوية سابقًا بالمركز القومي للبحوث، بمصر

يستخدم الآتي:

1- نظام غذائي لا يزيد في الوجبة عن 800 سعر.

2- استخدام المستخلص المائي لنبات البرادقوش (معلقة كوب ماء يغلى) ويشرب قبل كل وجبة.

3- استخدام معلقة من المخلوط الأتى (100 جرام بذور رجلة 50 جرام خردل 50 جرام كابلى 50 جرام برادقوش 50 جرام كبيبة صينيى ) وتؤخذ ملء معلقة صغيرة قبل الوجبة بربع ساعة سفا بالماء.

أو
ملعقة أعشاب من المخلوط الآتي:
100 جرام بذور رجلة 100 جرام كابلي 100 جرام برداقوش 50 جرام خردل 50 جرام سنامكي، وتخلط جيدًا، وتؤخذ ملعقة قبل الغذاء بنصف ساعة، وقبل العشاء بنصف ساعة

4- المشى يوميا بطريقة منتظمة لمدة نصف ساعة.

ازهار الارطماسيا لشد البطن:

ضعي مقدار ملعقه متوسطه من ازهار الارطماسيا في كوب ماء حار لمدة ربع ساعه ثم يصفى ويشرب كوب بعد الغذاء بساعتين وكوب اخر بعد العشاء بساعتين

إمسحي بطنك تماما مع الدكتور عادل وفي خمسة أيام فقط

الريجيم هو :
على الريق و قبل كل وجبة و قبل النوم مباشرة : ملعقة خل تفاح توضع على كوب ماء دافئ


الافطار :

3 فناجين قهوة ثم كأس قرفة أو زنجبيل مع حليب طازج خفيف ثم كوب عصير جزر مع بنجر (الشمندر)


الغداء :

كأسين عصير جزر مع نصف حبة بنجر ثم كأس قرفة أوزنجبيل بدون حليب ثم كوب عصير جريب فروت سمك أو دجاج أو لحم مشوي بدون ملح بأي كمية


العشاء :

2 فنجان قهوة ثم كأسين عصير جزر مع نصف حبة بنجر كأس قرفة أو زنجبيل بدون حليب كوب من الزبادي .


عند الإحساس بالجوع : 2كوب قرفة او كوب زنجبيل كبير


البرنامج يذيب دهون البطن الي معروف عنها انها ما تروح بسهولة

على فكرة هذا النظام ينفع حتى للي عندها فقر دم لأن فيه البنجر الغني بالحديد مع الجزر يعمل على تحسين المزاج و القضاء على الاكتئاب و الله بتحسي بنفسيتك وايد احسن و بتتشجعي تكملي النظام ..

معلومة اخرى : هذا الريجيم يعمل مرة واحدة فقط بالشهر .
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم البطن المشدود في 4 ايام

الاطعمة المقلية تقلل من الهضم، وتجعلك تشعري بالشبع سريعا.

تعد حمية الايام الاربعة للتخلص من نفخة المعدة طريقة رائعة لتقليل حجم البطن.

هذه الحمية مصممة لمساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد، والمعادن الثقيلة، والغازات بحيث تشعري بالفرق سريعا.

يمكنك خسارة 7 باوند خلال 4 ايام!

قومي باستبدال هذه الاطعمة بأخرى صحية وتمتعي بجسم رشيق.

الموالح:
قومي بإضافة البهارات الخالية من الملح إلى أطعمتك مثل بهارات Italian medley Mrs. Dash .

تجنبي:
الملح، التوابل التي يدخل الملح في مكوناتها، والاطعمة المصنعة المملحة.

لماذا؟
قد تجذبك المملحة، ولكن الملح يجذب الماء، عندما تقومي بتناول كمية كبيرة من الموالح، فأن هذا يساعد على حبس الماء داخل جسمك، مما يجعلك تبدين أسمن ومنتفخة.

المشروبات:
لا شيء يضاهي المشروبات المكربنة الباردة، ولكن من أجل رشاقتك يجب أن تتفاديها. عندما تشعري بالعطش لا شيء صحي مثل الماء. حاولي تناول كمية معقولة خلال اليوم.

تجنبي:
أيّ مشروبات مكَربَنة – بضمن ذلك الصود قليلة السكّر.

لماذا؟
هذه المشروبات تحتوي على فقاعات جميلة، تنتهي في معدتك وتسبب الانتفاخ.

النشويات:
قومي باستبدال قطعتي الخبز بقطعة واحدة لعمل الساندويتش، واستعملي الكثير من الخضار واللحوم أو الاجبان والالبان قليلة الدسم. أما بالنسبة لقطع الكعك فيمكنك استبدالها بالمكسرات غير المملحة اللذيذة. اما الارز فاستعملي الارز البني بدلا من الابيض.

تجنبي:
الاطعمة الغنية بالنشويات مثل المكرونة، والكعك والرقائق.

لماذا؟
كمصدر إسناد للطاقة ، تخزن عضلاتك نوعا من الكربوهيدرات يعرف باسم " glycogen ". كلّ غرام منه يخزن حوالي 3 غرامات من الماء. لكن مالم يكن لديك روتين تمارين منتظم ، فأنت لست بحاجة إلى كل هذا الوقود المخزونِ. عندما تقل النشويات، سوف يتدرب جسمك تدريجيا على استهلاك هذه الطاقة. وهكذا ستتخلصي من الماء الزائد.
اقرأ المزيد

Read more...

البروتين وكميه الحرق

>> الخميس، 14 يوليو 2011






هل تعلم ان زيادة تناول كمية البروتين على الوجبة يزيد من كمية الحرق، و ذلك لأن البروتين يحتاج كمية طاقة اكبر للهضم من الدهون ومن الكربوهيدرات. فنسبة السعرات الحرارية من البروتين التي تحرق هي من حوالي 25 الى 30 %، من الكربوهيدرات حوالي 15 %، اما الدهون فهي الاقل، اي حوالي 3 الى 5 %. اذن كنصيحة، حاول ان تتضمن وجبتك نوعا من البروتين مثلا كوب من الزبادي القليل الدسم على الفطور، الذي يحتوي على حوالي 10 غ من البروتين، فيليه سمك السالمون على الغداء، 90 غ يحتوي على حوالي 19 غ من البروتين و نصف كوب من الحمص على العشاء والذي يحتوي على 6 غ من البروتين.
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم الخيار لخسارة 18 كيلو بالشهر

وجبة الافطار (شرب الماء الدافي قبل الأكل)

توست أسمر مع جبن منزوع الدسم وخيار + نسكافي بدون حليب أو شاي بدون حليب طبعا بعد الأكل بنصف ساعة

...وجبة الغداء

ربع صدر دجاج مشوي بدون زيت وسلطة خضرا (مكونات السلطة خس وخيار وبصل أخضر وفجل)

وجبة العشاء

سلطة خيار أو شوربة شوفان بدون زيت مع البهارات والبصل



بين الوجبات بس كلي خيار واذا مش حابة تتغدي أو تتعشي عليكي بالخيار لو خلصت كل يوم قفص بيكون مناسب لك

وتنبيه ضروري لا تعملي رياضة أول اسبوعين بس نظام الأكل
وهذا النظام فقط لاسبوعين لمدة 14 يوم

وفي حالة الامساك خذي شاي رويال بعد العشاء بساعتين
أو 2 كيوي على الريق صباحا

يا حلوات هذا نظام أول إسبوعين بدون رياضة

وخواتي كثروا من الماء والي ما تقدر أقل شي كاسين قبل كل وجبة وعليك بالخيار
اقرأ المزيد

Read more...

عصير لحرق الدهون بكل انواعها

>> الأربعاء، 13 يوليو 2011

عصير لحرق الدهون
وهو عباره عن
2 حبه كيوي
شريحه اناناس مش شمام
وعلبه عصير اناناس اي نوع

تضرب معا في الخلاط
وتشرب بدل وجبه الغشاء

مع المشي نصف ساعه يوميا
وان شاء الله هتلاحظوا الفرق من غير ميزان
اقرأ المزيد

Read more...

كبسة دايت وسعرات حرارية قليلة

المقادير :
----------
500 غرام لحم بقر هبرة مقطع مكعبات
4 أكواب أرز
500 غرام طماطم مقطعة
ملعقة صغيرة رب الطماطم
4 فصوص ثوم مسحوقة
500 غرام بصل مقطع
ربع ملعقة طعام هال
نصف ملعقة صغيرة بهار أبيض
ملعقتان صغيرتان ملح
ملعقتان صغيرتان زيت
نصف ملعقة صغيرة زعفران مطحون


طريقة التحضير :
-----------------------
اقلي البصل والثوم في ملعقتين صغيرتين من الزيت
أضيفي اللحم واقلي قليلاً
أضيفي سبعة أكواب ماء مع الطماطم ورب الطماطم والبهارات والملح واتركيها تغلي حتى ينضج اللحم مع إضافة الماء عند الحاجة
في هذه الأثناء اغسلي الأرز وانقعيه لمدة 15 دقيقة ثم صفيه واطبخيه في مقلاة لا تلصق في 5 أكواب من مرقة اللحم
ضعي الوعاء على نار خفيفة حتى ينضج الأرز
قدميه في طبق كبير واسكبي اللحم فوقه
قدمي ما تبقى من صلصة الطماطم على طبق جانبي

الكمية :
-----------------------
10 حصص

القيمة الغذائية للحصة :
423 وحدة حرارية
5.7 غرام دهن
12% للأعلى ...
اقرأ المزيد

Read more...

أطعمة يمكن أن نأكلها في أي وقت نشعر فيه بالجوع وبأي كمية

أسلوب غذائي حديث يعد الناس بالصحة الجيدة والشفاء من أمراض القلب وانسداد الشرايين التاجية، وأكثر من ذلك يعد بفقد الوزن الزائد والوصول الى الرشاقة والحيوية . والسر في ذلك هو التركيز على الأغذية النباتية عالية الألياف ومنخفضة الدهون . وهذه المدرسة الناجحة في عالم الرشاقة وخفض الوزن تنادي بالجمع بين الغذاء والتمرينات الرياضية التي تسمح للجسم بحرق الدهون بطريقة أكثر فعالية .

وأهم فكرة في هذه الطريقة هو النجاح في خفض الوزن لا يكون عن طريق تقييد كمية السعرات التي نأكلها ، بل عن طريق مراقبة نوعية ما نأكله منها ، ومن ثم يجب التفريق بين الأطعمة التي يجب أن نأكلها كل الوقت ، وتلك التي يجب أن نأكلها بعض الوقت ، ثم تلك التي لا يجب أن نأكلها في أي وقت .

أطعمة يمكن أن نأكلها في أي وقت نشعر فيه بالجوع وبأي كمية:
البقوليات
أي نوع من الفواكه .
الحبوب بأنواعها
الخضروات .
أطعمة يجب تناولها باعتدال:

منتجات اللبن منزوعة الدسم : اللبن منزوع الدسم ، الزبادي ، الجبن منزوع الدسم ، بياض البيض .
أية منتجات ألبان تجارية خالية من الدهون ولكن بدون سكر مثل المثلجات خالية الدسم والسكر .
أطعمة يجب تجنبها:

كل أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والدواجن ( اذا كنت لا تستطيع الامتناع عن اللحم يمكنك أن تأكل اقل قدر ممكن ) .
الزيوت والدهون وكل المنتجات المحتوية عليها .
الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور .
منتجات الألبان غير منزوعة الدسم .
السكر ومشتقاته ، والعسل الأبيض والأسود والفركتوز ، والكحوليات .
أية أغذية تجارية تحتوى على دهون .
وباتباع هذه الخطة تكون قد حصلت على اقل من 10% من سعرات طعامك من الدهون. مع ملاحظة أنه يمكن الاكثار من عدد وجباتك مع التقليل من الكميات في كل وجبة ، حيث أن هذا النظام يجعلك تشعر بالجوع كثيرا ، ولكنك ستشعر بالشبع أسرع، وفي هذا النظام يمكنك أن تأكل كل ثلاث ساعات حتى لا يزيد معدل هورمون الكورتيزول في الجسم، ويؤدي هذا النظام الى استهلاك الجسم للدهون المختزنة وخاصة في منطقة البطن. وهكذا فانك ستأكل أكثر بدون أن تزيد من عدد السعرات التي تتناولها .

لكن هذا النظام هو أكثر من مجرد رجيم غذائي ، ذلك أنك يجب أن تقوم بتمرينات رياضية لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا ، أو ساعة ثلاث مرات اسبوعيا ، كما أن التأمل والاسترخاء والتدليك وممارسة اليوجا تعتبر من العوامل المساعدة أيضا في نجاح النظام .

كيف يعمل نظام طعام أكثر ووزن أقل ؟
يعتقد د . دين أورنيش مبتكر هذا النظام أن نظام التمثيل الغذائي للانسان قد استقر في العصور السحيقة على حقيقة أنه لم يكن يعرف متى وأين سيحصل على وجبته التالية ، اذ كانت هناك أوقات يشح فيها الطعام ، فكان الجسم بالطبع يريد أن يحتفظ بالطاقة قدر الامكان مختزنا أية طاقة زائدة في صورة دهون . وفي عصرنا الحديث حيث يستطيع معظمنا الوصول الى الطعام في أي وقت ، فان أجسادنا لم تستطع التأقلم بعد على هذه الطريقة الجديدة في الحياة التي يتاح فيها الطعام بوفرة كل الوقت (على الأقل لمن يعانون من السمنة وزيادة الوزن ) .

ويستطيع الجسمخفض معدل احراقه للسعرات بمجرد أن يستشعر أن امداداته منها قد انخفض ، وذلك في حالة اتباع الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات ، مما يؤدي بالجسم الى الوصول لحالة الثبات في الوزن ، أي أن معدل استهلاك السعرات يقل مع انخفاض معدل امداد السعرات من خلال الطعام . ولعل معظمنا قد مر بتجربة فقد بضعة كيلوجرامات في أول أسبوع أو أسبوعين من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات ، ثم بعدها يتسمر الميزان ولا يريد أن يتحرك ، ويظل الوزن كما هو ، لأسبوع أو لأكثر .

ولكن هذه الطريقة التي نناقشها اليوم تقرر أنه عندما تأكل كل ماتريده ، وعندما تأكل كلما شعرت بالجوع فان التمثيل الغذائي للجسم يظل في معدله العادي ، وربما في معدل أكبر . كما أن المحتوى العالي من الألياف يقلل من امتصاص الطعام في الجهاز الهضمي ، فتشعر بالامتلاء لفترة أطول بكميات أقل مما لو كنت تأكل وجبات قليلة السعرات ولكن قليلة الألياف . ومن المعروف أن الكربوهيدرات (النشويات ) المعقدة الموجودة في الحبوب والبقول لا تؤدي الى ارتفاع وانخفاض مستوى السكر في الدم مثل اليويو ، بل تظل في مستوى مستقر مما يؤدي الى حالة من الاحساس بالشبع ، ويستتبع ذلك بالطبع إنخفاض وزن الجسم (للمزيد http://www.emadsobhi.com/viewtopic.php?t=7 ).

والتمرينات الرياضية مهمة ، وهذه يجب أن تكون طويلة وبطيئة حتي تستعمل دهون الجسم كوقود . ان التمرينات المتوسطة التي تؤدى بطريقة منتظمة تقود الى تحسين معدل التمثيل الغذائي للجسم ، بينما يعتقد البعض أن التمرينات القوية لفترة قصيرة من الوقت قد تؤدي الى انخفاض التمثيل الغذائي .

ويطالب هذا النظام الغذائي متبعيه بأن يعمدوا الى التأمل والاسترخاء ، ليس طلبا لذوبان الدهون ، بل لأن تهدئة الذهن تزيد من احساس المرء بذاته ، وبقدرته على تحمل الصعاب والضغوط ، وهو ما يسمى بطعام الروح ، ذلك أنك عندما تغذي الروح فانك لن تحتاج الى تناول مزيد من الطعام للجسم . ويقول د . أورنيش صاحب النظرية : " أنك عندما تخوض تجربة الحياة الممتلئة ، فان احتياجك لملء الفراغ بالطعام سيتلاشى " .

رأي الخبراء في هذا النظام:
يرى الخبراء أن دكتور أورنيش قد وضع تأثيرا ايجابيا بهذه الطريقة في التغذية ، وخصوصا عندما أثبتت دراساته الاكلينيكية أن هذا النظام قد نجح بالفعل في اعادة الصحة الى القلوب والشرايين التاجية للمرضى من متبعيه ، بدون المرور في تجارب العلاج الجراحي . فقال عنه أحد الأطباء الباحثين : " ان هذا النظام هو الوحيد بين الأنواع المعروفة الذي نجد له جذورا تمتد بقوة في العلم ، اذ أن الأمر المهم ليس فقط هو خفض الوزن بدون عد السعرات ، بل انه يمد المرء بالصحة الجيدة ويعالج أمراض القلب أيضا ، كما يقلل من مخاطر السرطان ويساعد بقوة في السيطرة على مرض السكر وضغط الدم العالي " .

ويقول باحث آخر : " يؤخذ على هذا النطام أنه يتطلب تعلم عادات تغذية جديدة تماما ، قد تعتبر جذرية . ولكن بعد أسبوع أو أكثر فان هذا النظام يصبح فعالا ، اذ أن الجسم يخفض من وزنه بصورة تلقائية ويصبح للناس احساس افضل بالطاقة فيفضلون أن يلتزموا به من تلقاء أنفسهم " .
ومن ناحية أخرى ، فان باحث آخر يبدو متشككا ، حيث أنه يعتقد أن الملتزمون فقط هم من سيتبعون هذا النظام لأنه متصلب ولا يسمح بخيارات متعددة من الطعام لمن أعتادوا أساليب الطعام الحديثة . كما أن الناس سيجهدون من جراء أكل أغذية قليلة الدسم.

ويضيف باحث أخر أن نوع الدهون هو ما يهم بالنسبة لأمراض القلب وليس كمياته ، ذلك أن الزيوت غير المشبعة المتعددة والأحادية تحمي بالفعل من أمراض القلب . ويرى الباحث أن د . أورنيش لم يميز بين الدهون الجيدة والدهون السيئة واعتبرها كلها دهون فحسب . وعلى هذا الأساس فانه ينتقد منع النظام لتناول المكسرات والأسماك حيث أن دهونها مفيدة للقلب .

محصلة نهائية:
وفي النهاية يمكن القول أن هذا النظام سيكون مفيدا على المدى الطويل للنباتين ، ومن يرغبون في أن يكونوا نباتيين . والتوصيات بأكل كميات صغيرة ومتكررة من الطعام تتطلب تغيير برنامج التغذية لمن يريد اتباع هذا النظام الصحي المفيد ، وهذا قد يكون صعبا على البعض . ويبقى أن هذا النظام يساعد بالفعل في خفض الوزن مع عدم الاحساس بالجوع ، ويساعد على الاحتفاظ بالوزن المنخفض بدون رجوع للسمنة، وهو ما يتفق عليه معظم خبراء التغذية ، بالاضافة الى قدرته على علاج أمراض القلب والشرايين بل وعكس تطورها من المرض الى الصحة ، وهذا ما أثبتته الدراسات الاكلينيكية الموثقة .
اقرأ المزيد

Read more...


لما يعاني منه الناس بسبب تناول الطعام بكميات كبيرة تسبب زيادة غير مرغوبة في الوزن نقدم لك أربع طرق خفيفة وسحرية يتحايل بها الشخص على نفسه وبنفسه لتناول كميات أقل من الطعام والسيطرة على كم السعرات الحرارية وخفض نسبة الدهون في الجسم، وقد تم اختبار هذه الحيل في دراسات علمية سريعة وسهلة التنفيذ مما أثار الاهتمام حولها.
الحيلة الأولى:
أثبتت العديد من الدراسات أن حجم الوعاء، الطبق أو الملعقة التي تستخدمها يؤثر تأثيرا مباشر على كمية الطعام والسعرات الحرارية التي تستهلكها، وهذا ما يتحدث عنه خبير التغذية (ريتشارد وايزمان) في كتاب (59 ثانية) حيث يتحدث عن دراسة واحدة تمت من خلال إعطاء مجموعة عشوائية من الحاضرين إما 17 إو 34 أونص وهو مقدار ما يحتوي الوعاء عليه من طعام وملاعق يتراوح حجمها من 2 إلى 3 أونصات، وسمحوا لهم بتناول الأيس كريم.
وقد تم اكتشاف أن المجموعة التي أخذت الملاعق والأوعية كبيرة الحجم قد تناولوا كميات زائدة من الأيس كريم بنسبة تتراوح بين 14% إلى 31% على التوالي، عن الأشخاص الذين استخدموا الملاعق والأوعية الصغيرة، مع شعور كل منهما بالشبع وهذا شيء مثير للاهتمام.
وهنا دراسة أخرى جرت بجامعة بنسلفانيا استخدمت وعاء يحتوي على حلوى تم تركها في ردهة المبنى، مع علامة بجوار الوعاء تخبر الناس بأن يتناولوا منها لبعض الأيام وقد تم استخدام ملعقة كبيرة بحجم مغرفة بداخل وعاء الحلوى، وفي أيام أخرى استخدمت مغرفة كبيرة في نفس الوعاء.
اكتشف العلماء من خلال هذه الدراسة أن المغرفة الأكبر تسببت في أن يأخذ الناس كمية مضاعفة من الحلوى مقارنة بالأشخاص الذين استخدموا المغارف الأصغر، كما أشار الخبراء أن هناك الكثير من الدراسات التي تمت في الماضي وأثبتت أن من يستخدم أوعية وملاعق كبيرة يتناولون سعرات حرارية أكثر من الذين يستخدمون الأحجام الصغيرة.
ماذا نتعلم من ذلك:
يجب استخدام أدوات الطعام ذات الأحجام الصغيرة كالأوعية، الملاعق والأطباق وبهذا أنت تقلل كم السعرات الحرارية بدون قصد وقول "لا" لملء تلك الأدوات مرات ثانية أو ثالثة.
الحيلة الثانية
بالطبع سمعنا عن فائدة تناول الطعام ببطء فمع أنه يجعلنا نمضغ الطعام بشكل جيد ويمنح المعدة الفرصة على الهضم يعمل أيضا على تقليل كمية الطعام الذي نتناوله لأنه يمنح الوقت لوصول إشارة الشعور بالشبع والامتلاء لمخك ومنها يقوم المخ بغلق الشهية قبل أن تتناول الكثير.
وقد تم إثبات صحة هذه النظرية بناء على دراسة أجريت بمركز بحوث الطب الحيوي (ببنينجتوت) على أشخاص يعانون من الوزن الزائد وتناولوا نفس الوجبة لكن بثلاث سرعات مختلفة كما يلي:
- سرعتهم المعتادة في تناول الطعام.
- نصف معدل السرعة المعتادة.
- تناول بسرعتهم المعتادة أولا، وتتبع بنصف معدل تلك السرعة.
والنتائج كانت مثيرة حيث تسبب تناول الطعام بمعدل أبطأ في تقليل الكمية بالنسبة للرجال وليس النساء، وهذا كان شيء مخيف، ومع ذلك حدث أن المجموعة التي تناولت الطعام بالسرعة المعتادة في البداية ثم أكملت بتقليل السرعة كانت نتائجها متساوية بالنسبة للرجال والنساء معا، فقد تناول كلاهما طعام أقل مع تقليل الشهية له.
وقد وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت الطعام بشكل طبيعي وبطيء معا كانت الأكثر فاعلية عن غيرها التي تناولت ببطء منذ اللحظة الأولى، لماذا؟ لم يتوصل الخبراء لسبب هذا لكن كانت هذه هي النتائج المثيرة للدهشة.
ماذا نتعلم؟
لكي تأكل كمية أقل من الطعام عليك أن تبدأ في تناول الطعام بسرعتك المعتادة وبعد ذلك تناول ببطء وهذا من خلال محاولة تذوق الطعام والاستمتاع بطعمه مع المضغ الجيد والهدوء أثناء القيام بذلك.
الحيلة الثالثة:
أجريت سلسلة من التجارب داخل مكاتب العمل مقارنة بوضع الحلوى مثل الشوكولاتة على المكتب مقابل وضعها على بعد ستة أقدام، وفي تجربة أخرى وضعت الشوكولاتة داخل برطمانات إما شفافة أو معتمة، وعندما تم وضع الشوكولاتة فوق طاولة الشخص بدلا من إبعادها ستة أقدام، يتناول الناس 6 قطع من الشوكولاته أكثر من المعدل الطبيعي كل يوم، كما أن الشوكولاتة الموضوعة بالبرطمان الشفاف تؤكل بسرعة 46% أكثر من الموجودة بالبرطمان القاتم.
وكانت هذه التجربة ترجمة مباشرة للمثل الذي يقول:"البعيد عن العين بعيد عن القلب أو العقل"، وهذه دعوة لعدم إحاطة المكان الذي تكون فيه بكومة من الأطعمة المختلفة من حولك حتى لا تغريك لتناولها وتحرك شهيتك، وإذا رغبت في تناول الأطعمة غير الصحية يمكنك الذهاب لمرة واحدة لتتناولها في مطعم خارج البيت وبهذا أنت تقلل على قدر الإمكان من تناول الأطعمة غير الصحية.
ماذا نتعلم؟
- إخلاء بيتك تماما من الأطعمة غير الصحية.
- إبقاء كميات صحية بالمنزل لكن قليلة.
- تناول الأطعمة الأخرى مرة واحدة فقط أسبوعيا أو شهريا.
الحيلة الرابعة:
أثبتت الدراسات أيضا أن الناس تأكل كمية أكثر من الطعام بشكل واضح أثناء التلهي بمشاهدة التلفاز، أو السينما أو الألعاب وغيرها من وسائل التسلية، وهذا ما ظهر خلال أحد التجارب التي أجريت على أناس يتناولون كميات كبيرة من الفيشار عند مشاهدتهم لفيلم سينيمائي بانتباه شديد مقارنة بغيرهم من الذين لا يعيرون اهتماما كبيرا له.
وفي تجربة أخرى لاحظت أن من يستمعون إلى قصة ما أثناء تناول الغذاء وتجذبهم تلك القصة يأكلون كمية أكبر من الطعام بنسبة 15% عن غيرهم من الذين يتناولون الطعام في صمت.
ماذا نتعلم؟
- لا تنتبه للتلفاز وغيره من وسائل اللهو أثناء تناول الطعام.
- ركز على طعامك فقط.
- استمتع بكل قضمة من طعامك.
وبذلك سوف تستهلك كمية أقل من الطعام ومن السعرات الحرارية بطريقة طبيعية عند استمتاعك أكثر بتناول طعامك.
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم الموز ......كيلو باليوم

ريجيم الموز و الحليب... تؤخذ اربعة وجبات في اليوم

الافطار:2حبه موز مع كاس حليب قليل الدسم

الغداء :2حبه موز مع كاس حليب قليل الدسم

العشاء :2حبه موز مع كاس حليب قليل الدسم

ممكن ان تقسم الموز الى ست وجبات

هذه الوصفه تخسس تقريبا كيلو في اليوم

جربوها فان الموز والحليب يحتوي على البروتين والسكر والنشويات والبوتاسيوم .
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم "لمدة 5 أيام" وسهل جدا



يقوم على أساس تناول الطعام

اليومي على فترات حوالي ساعتين بين كل وجبة وأخرى..أي نقسم الوجبات اليومية بدلاً من ثلاث إلى 7 أو 8 وجبات لإعطاء الجسم الإحساس بالشبع طوال اليوم.
ملحوظة:
- يجب تناول 8 أكواب مياه يومياً على الأقل.
- السلطة الخضراء تتكون من (خيار، طماطم، خس، وفجل).
وخطة هذا الريجيم كالآتي:

اليوم الأول:
- بيضة مسلوقة مع شريحة توست، وبعد مرور ساعتين ثمرة موز، وبعد ساعتين كوب زبادي، وبعد ساعتين علبة تونة صغيرة بدون زيت، وبعد ساعتين شريحة توست، وبعد ساعتين تفاحة، وبعد ساعتين بطاطس مسلوقة مع سلطة خضراء.
اليوم الثاني:
- 3 ملاعق كورن فليكس ونصف كوب لبن منزوع الدسم، وبعد ساعتين تفاحة أو 6 ثمرات فراولة، وبعد ساعتين كوب زبادي، وبعد ساعتين 4 شرائح رومي مدخن أو ربع دجاجة مع طبق سلطة صغير، وبعد ساعتين طبق خضار صغير، وبعد ساعتين شريحة توست بتونة.
اليوم الثالث:
- شريحة توست مع ملعقة صغيرة مربى ريجيم، وبعد ساعتين تفاحة أو برتقالة، وبعد ساعتين 4 ملاعق جبن قريش، وبعد ساعتين شريحة بسكويت ريجيم، وبعد ساعتين طبق خضار سوتيه، وبعد ساعتين كوب زبادي.
اليوم الرابع:
- شريحة توست مع ملعقة مربى ريجيم، وبعد ساعتين ثمرة فاكهة، وبعد ساعتين طبق شوربة خضار، وبعد ساعتين شريحة بسكويت ريجيم، وبعد ساعتين طبق خضار ريجيم، وبعد ساعتين كوب عصير جريب فروت.
اليوم الخامس:
- شريحة توست مع ملعقة عسل أبيض، وبعد ساعتين تفاحة، وبعد ساعتين 4 ملاعق جبن قريش، وبعد ساعتين طبق شوربة خضار، وبعد ساعتين شريحة بسكويت ريجيم، وبعد ساعتين شريحة جبن شيدر، وبعد ساعتين ربع دجاجة.
اقرأ المزيد

Read more...

عشر نقاط مهمة تعتبر من افضل طرق التخسيس من دون اضرار جانبيه

وهناك عشر نقاط مهمة تعتبر من افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية وهي:



النقطة الاولى:

الإكثار من شرب الماء: ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناء الاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ حيث يقول الحق سبحانة وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، ويجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول الوجبات.



النقطة الثانية:

تناول 6 وجبات يوميا يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.



النقطة الثالثة:

البروتين يساعد على التخسيس: يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت.



النقطة الرابعة :

حذار من الأجبان وحليب البودرة مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.



النقطة الخامسة:

الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون، ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت، وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.



النقطة السادسة:

يجب التخلص من الإمساك (أبو الامراض) إن وجد، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.



النقطة السابعة:

عمل وجبات منظمة مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكرواسان فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية، وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية. ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.

النقطة الثامنة:

ممارسة الرياضة يوميا، ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به، ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.



النقطة التاسعة:

عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة، بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف “تعشوا وتمشوا”، وهو مثل صحي، وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.



النقطة العاشرة:

تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع.

ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء. وأهم من كل ما سبق علينا أن نبدأ بالخطوة الأولي واتخاذ قرار التخسيس.



استراتيجية التخسيس



يعتبر التحكم بكمية الطعام إحدى اهم الطرق الفعالة لانقاص الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.





اطباق صغيرة: تناول اطباق السلاطة بدلا من طبق وجبة العشاء، ان امتلاء الطبق يجعلك تشعر بأنك تأكل اكثر.

افحص وزنك شهريا باستخدام الميزان للتأكد من عدم زيادة الوزن.

تناول اطعمة غنية بالالياف، كثيرة السوائل وقليلة السعرات الحرارية، اشعر بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.

تناول طعامك على مهل لتجنب الزيادة في الاكل.
اقرأ المزيد

Read more...

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP