اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

تخسيس المؤخرة والبطن في اسبوع فقط

>> السبت، 31 ديسمبر 2011

تخسيس الجسم فى اسبوع .

السسسلام علييييكم .


جايبه لكم طريقه لتخسيس البطن والارداف .


طريقه مضمونه 100%


ومجربه .


الطريقه :


تاخذين جن.يل مطحون وزيت زيتون .

تخلطينهم سوى فى قاروه زجاجيه .وتغطينها .


وتجيبين الشورت الحرارى .



هاذى هوووو .







ينباع فى الصيدليييات او مستلزمات الطب .


بس اهم شى اذا انتى تلبسين مقاس M او جسمك تشوفينه يناسبه M

فى ذى الوقت اشترى S .. ليييه


لانه الافضل تاخذين مقاس اصغر من جسمك . اتمنى فهمتونى .


تدهنين جسمك بالمخلوط . جن.يل وزيت زيتون .





طبعن بطنك والارداف . وتلبسين الشورت الحرارى . واشتغلى فى البيت . يعنى اكرفى هع

ملااحظه : فى النهار بس فى الليل لاااا !

وراح تلحظين الفراق فى اسبوووع .
اقرأ المزيد

Read more...

افقدي وزنك الزائد في فصل الشتاء

محاربة زيادة الوزن في فصل الشتاء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير من الناس يزيد وزنه في فصل الشتاء وذلك بسبب نمط الغذاء الخاطئ والعادات المتبعة في فصل الشتاء والتي تميزه عن غيره من فصول السنة.
حيث تتميز جلساتنا العائلية الدافئة في فصل الشتاء باحتوائها على كافة أصناف الحلويات والمشروبات الساخنة على اختلاف أنواعها.
حجة الجميع من زيادة الوزن في هذا الفصل أن الجو بارد ويشعرنا بالجوع حيث ان اجسامنا هي التي تطلب الغذاء, والطعام يزود أجسامنا بالحرارة ويشعرنا بالدفء.
تفسر زيادة الشعور بالجوع في فصل الشتاء بمحاولة أجسامنا الحفاظ على درجة حرارتها, حيث أن درجات حرارة الجو في فصل الشتاء تكون متدنية وهي اقل من درجة حرارة الجسم.
لذلك يطلب الجسم الطاقة حتى يعوض الحرارة الناقصة, فتترجم أجسامنا طلب الطاقة بالجوع, وهنا كل منا يأخذ طعام مختلف عن الآخر.
لكن ماذا لو فكرنا ببديل لهذه الطاقة بحيث يزود أجسامنا بالحرارة المطلوبة ولا يكسبنا زيادة في الوزن؟؟؟
البديل هو ارتداء الملابس الثقيلة التي تزودنا بالدفء والحرارة اللازمة وبهذه الطريقة نقلل من شعورنا بالجوع ونعوض حرارة أجسامنا.
أيضا يجب الحفاظ على بيوتنا دافئة حتى لا تسبب الأجواء الباردة هذه التغيرات.
ولا ننسى ايضا ضرورة التعرض اليومي لأشعة الشمس خاصة الصباحية لمدة لا تقل عن 15 دقيقة, حيث انه في فصل الشتاء يقل تعرضنا لأشعة الشمس بسبب قلة خروجنا من المنزل لبرودة الطقس, وهذا يؤدي الى نقص فيتامين d وقد أشارت دراسات سابقة إلى أن نقص مخزون فيتامين d يجعل الجسم يخزن مزيداً من الدهون . إذ ان نقص فيتامين d يقلل من تكسير مخزون الطاقة في الجسم، فتظل السعرات التي تدخله مخزنة في شكل خلايا دهنية، بدلاً من تحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم.
ويمكن الحصول على هذا الفيتامين ايضا من الاسماك.
اليكم هذه النصائح الغذائية التي تقلل من زيادة الوزن في فصل الشتاء:
1. زيادة الحركة وعدم الجلوس لفترات طويلة وممارسة التمرينات الرياضية التي تحرق الدهون وتزودنا بالحرارة اللازمة.
2. عدم إهمال وجبة الفطور والوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.
3. الابتعاد عن الأطباق الدسمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.
4. التقليل من النشويات.
5. تناول الفواكه والخضار عند الشعور بالجوع.
6. تناول الشوربات الساخنة التي تعطينا شعور بالدفء وتكون تحتوي على سعرات حرارية قليلة. مع مراعاة شربها قبل الوجبة الرئيسية حتى تعطينا شعور بالشبع.
7. إضافة القليل من الفلفل الحار للطعام حيث انه يزود أجسامنا بالحرارة اللازمة .
 8. عدم إهمال شرب الماء حتى وان لم نشعر بالعطش, حتى نقي أنفسنا من الجفاف, وأيضا يعطي شعورا بالشبع.


9. تناول وجبة خفيفة بين فترتي الغداء والعشاء: فهي تزيل الإحساس بالتعب وتساعد على تجنب الإفراط في التهام كميات كبيرة من الطعام في وجبة العشاء .
10. شرب من 2-3 أكواب من اللبن ومشتقاته يوميا حيث انه يحتوي على إنزيمات تساعد في عملية الهضم ويعطي شعور بالشبع أيضا, ولا ننسى انه غني جدا بالكالسيوم.
11. تناول الفاكهة الحمضية بكثرة لأنها تقوي جهاز المناعة وتقينا من أمراض الشتاء مثل البرتقال والليمون.
12. مقاومة الرغبة في تناول الحلويات وعدم الإكثار منها واختيار الحلويات قليلة الدسم والتي تحتوي على الفاكهة.
اقرأ المزيد

Read more...

وصفة مشروب طبيعي يخسس البطن نهائيا

>> الجمعة، 30 ديسمبر 2011

هناك أعشاب طبيعية تساعد في التخلص من الكرش، أو على الأقل تكون عامل مساعد في التخلص من الكرش، من الممكن استخدام وصفة طبيعية بدون أثار سلبية.

الاعشاب التالية تساعد في حرق الدهون في منطقة البطن ” الكرش ” ومكونات الوصفة هي :


1 – الكمون
2 – النعناع
3 – الزنجبيل
4 – الشاي الأخضر

طريقة تحضير الوصفة:



تغلى الأعشاب السابقة بنفس النسب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويثم شرب كأس 200 ملل على الريق يومياً كما ويُشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة وقبل العشاء بنصف ساعة وتستمر لمدة شهر واحد, وإن شاء الله تكون النتائج مُبشرة .

ملاحظة : يمكن تحلية الوصفة بالعسل حسب الرغبة ..

إذا وجدتي أي اثار سلبية يجب التوقف فوراً
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم الهرم الغذائي

الحمية الخاصة بالهرم الغذائي التي توفر لجسمك جميع العناصر الغذائية بدون حرمان وقدم د. بهاء الناجي استشاري علاج السمنة خلال برنامج الدين والحياة نظام غذائي يناسب الصيف وغنى بجميع العناصر المفيدة للجسم ، وبوجه عام احرصي على تناول 2 كوب ماء على الريق يومياً قبل وجبة الإفطار ، أما اللحوم يجب الحرص على تحضيرها منزلياً للتأكد من نزع الدهون منها تماماً ، وإليكِ نظام غذائي لمدة شهر. الأسبوع الأول وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + فنجان كورن فليكس بلبن خالي الدسم أو بيضة مسلوقة + 2 توست . وجبة الغداء اليوم الأول : وجبة مفتوحة. اليوم الثاني : 2 برجر مشوي + سلطة + 2 توست سن. اليوم الثالث : 2 قطة بيتزا + سلطة. اليوم الرابع : 5 مغارف شوربة عدس + سلطة. اليوم الخامس : 1/4 فرخة + 8 محشيات ورق عنب + سلطة. اليوم السادس : 6 ملاعق مسقعة + سلطة + رغيف سن. اليوم السابع : علبة تونة + سلطة + رغيف سن. وجبة العشاء علبة زبادى + 2 ثمرة فاكهة. الأسبوع الثاني وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالى الدسم + ملعقة مربي دايت + شريحة جبن رومي أو قطعة جبن بيضاء + 2 توست سن. وجبة الغداء اليوم الأول : وجبة مفتوحة اليوم الثاني : 6 قطع شيش طاووق + سلطة + رغيف سن. اليوم الثالث : 2 قطعة بيتزا + سلطة. اليوم الرابع : 1/2 كيلو سمك مشوي + سلطة. اليوم الخامس : 8 ملاعق كشري + سلطة. اليوم السادس : 2 قطعة سمك فيليه بالبطاطس فى الفرن + سلطة. اليوم السابع : 6 ملاعق مسقعة دايت + سلطة + رغيف سن. وجبة العشاء سلطة فواكه بالزبادي الأسبوع الثالث وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + 5 ملاعق فول أو طعمية + رغيف سن. وجبة الغذاء اليوم الأول : وجبة مفتوحة . اليوم الثاني : 1/2 كيلو سمك مشوي + سلطة + رغيف سن. اليوم الثالث : 1/2 كيلو جمبري + سلطة + رغيف سن. اليوم الرابع : قطعة نجرسكو + سلطة . اليوم الخامس : 1/4 كيلو سمك + 1/4 كيلو جمبري مشوي + سلطة + رغيف سن. اليوم السادس : 1/2 كيلو كباب مشكل + سلطة. اليوم السابع : 1/4 كيلو سمك+ 1/4 كيلو سبيط فى الفرن+ سلطة + رغيف سن. وجبة العشاء 4 ثمرات فاكهة الأسبوع الرابع وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالى الدسم + ملعقة مربي دايت + شريحة جبنة رومي أو قطعة جبن أبيض + 3 توست سن. وجبة الغذاء اليوم الأول : وجبة مفتوحة. اليوم الثاني : 1/4 كيلو كفتة مشوية + سلطة + 2 توست سن. اليوم الثالث : فاكهة أي كمية وأي نوع. اليوم الرابع : 6 قطع شيش طاووق + سلطة + رغيف سن. اليوم الخامس : قطعة مكرونة فرن دايت + سلطة. اليوم السادس : قطعة جبنة بيضاء + خيار + رغيف سن + شريحة بطيخ. اليوم السابع : علبة تونة + سلطة + رغيف دايت. وجبة العشاء قطعة جبن قريش + ملعقة زيت زيتون + خيار + 2 توست سن.
اقرأ المزيد

Read more...

تخسيس الوزن اثناء فترة الرضاعة

>> الخميس، 29 ديسمبر 2011

تخسيس الوزن اثناء فترة الرضاعة

من المهم أن لا تتبعي حمية قاسية لأن ذلك سيؤثر سلباً على نوعية وكمية حليب الأم. ونحن لا نريد ذلك لأن الرضاعة تعطي طفلك الغذاء المثالي. كما أنها مفيدة لك، إذ أنها تساهم في عودة رحمك إلى حجمه الطبيعي وتساعدك في خسارة الوزن الزائد من دون إتباع حمية قاسية، فقط بالانتباه إلى نوعية طعامك!

إليك بعض الإرشادات البسيطة التي تساعدك على إكمال رضاعة طفلك بطريقة صحية وخسارة الوزن على مهل (من ½ كيلوغرام إلى 1 كيلوغرام في الأسبوع):
إختاري الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية من الخضار والفاكهة الملونة للحبوب الكاملة، اللحوم قليلة الدهن والبقوليات، الحليب ومشتقاته قليلة الدسم وكمية معتدلة من الدهون الصحية. في المقابل، تفادي الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والقليلة بالعناصر الغذائية مثل الحلويات والوجبات السريعة التي لن تساهم في زيادة نسبة حليب الأم بل تسبب زيادة الوزن.
إلتزمي بكميات طعام معتدلة قد تشعرين بالجوع خلال فترة الرضاعة أكثر من أي وقتٍ آخر، لذا اعتدلي بحجم حصص الطعام التي تتناولينها.
تناولي وجبات خفيفة صحية! مثل كمية قلية من المكسرات ، قطعة من الخبز المحمص مع اللبنة أو الجبنة قليلة الدسم، حبة فاكهة أو كوب من الحليب مع رقائق فطور كاملة…
أكثري من شرب الماء والسوائل مثل الشوربات، المشروبات الساخنة، الحليب واللبن قليل الدسم وكميات معتدلة من العصائر الطبيعية. هذه المشروبات تساهم في تعويض السوائل التي تنتجينها في حليبك.
ابدئي بنشاط بدني خفيف بعد 6 أسابيع على ولادتك (هذا إن سمح لك طبيبك). قومي بالمشي وأنت تجرين طفلك في عربته، ولكن لا ترهقي نفسك في تمارين شديدة القوة، ستعودين الى وزنك ما قبل الحمل في نهاية المطاف، فقط امنحي نفسك بعض الوقت.
اقرأ المزيد

Read more...

نصائح ووصفات دكتور حاتم نعمان للتخسيس hatem noaman

نصائح ووصفات دكتور حاتم نعمان للتخسيس hatem noaman
من الدكتور الاستشاري حاتم نعمان

في قناة صفا اليوم
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ


نبدأ على بركة الله


1-قال عن اهم مشروب نبدأ فيه مشوار التخسيس اللي هو

م زيت زيتون +م عسل+نص ليمونة+في نصف كوباااااااية مية على لهجته على الريق..

قال هذي تشيل الدهون اللي حول الكبد تماااااااااما اللي هي السبب الرئيسي للخمول والمزاج السئ لنفسية الشخص

فتلاقي الواحد ماله نفس يعمل رياضة وماله مزاج لاي شي وحاسس بخمول

وايضا تشيل السموم من الجسم بالتالي تساعد على زياد الحرق
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

2-قال ان عشر حبااااااااااات كاجو نئ(نوع من المكسرات) يوميااا تعادل وبشكل جازم حبة كبسولة حرق دهووووووون




ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ


3- قال أن استخدااااام أي نوع ايا كان من كبسولاااات الحرق والتخسيس ايا كانت...

تقلل معدل الحرق اليومي للجسم وتخلي الجسم يتعود على عوامل الحرق الخارجية..

وقال عن الحبوب انها مثل الادمان للجسم يا تضل تستخدمها يايرجع الوزن السابق بسرعة كبيرةويمكن زيادة لأن الجسم تعود على عوامل الحرق الخارجي فمو بسهولة يرجع معدل الحرق الطبيعي السابق للجسم..

وقال مثال لو ان الجسم يحرق باليوم 1000 سعر

لما يتناول الشخص كبسولات التخسييس يصير الجسم يحرق 500 والكبسولات500 ...


يعني ان الحبوب تزيد معدل الحرق خدعة..

وقال بعد عنها انها تثقل الدم بالدهون
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

4_قال مهم جدا تناول الثوم والبقدونس مع بعض بين الوجبات لو مرة وحدة باليوم لان فوائدهم في التخسيس عظيمة ولا تحصى ولها فائدة في امداد الجسم بالكالسيوم....


وقال بالامكان وضعها مع السلطة وتناولها



ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

5-قال ان مشروب القرفة مع العسل أو مشروب الزنجبيل مع العسل ممتاااااازة جدا جدا في الحرق والتخسيس



بس الشي المهم اللي قاله فيهم

انو ابدا لاتجمع الاثنين فقط مع بعض لأنه كذا يفقد كل واحد منهم خصائصه المفيدة..

لكننننننننننن وانتبهوا هنا

قال للحصول على فوائدهم العظيمة مع بعض واكثر من كذا

لما نسوي مشروب منهم عبارة عن زنجبيل وقرفة والعامل المهم اللي يجمع بينهم هو..حزروا ويش يكون؟؟؟؟

الشاي الاخضر



مع اضافة الليمون

ويشرب بين الوجبات يقول كذا جمعنا بين اهم عشبتين للتخسيس بكل فوائدها العظيمة بدون مانفقد منها ولاااااااااا فائدة

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

6-قال ان بعض الناس يتناولون حبوب تنظيم السكر بهدف التخسيس وهم اصلا ماعندهم سكر وقال المشكلة الكبرى ان الكثير من الاطباء بيصرفها للناس بهدف التخسيس

وقال انها تسبب مشاكل كثييرة للي ماعنده سكر ويستخدمها



ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

7_قال حاجة مهمة جدا

قال ان زيادة معدل السكر بالدم اللي يكون بسبب السمنة

_(يعني اقصد اللي ماعندهم سكر اصلا بس السكر اصلا يزيد معدله بالدم بسبب السمنه)_يخلي الجسم يخزن الدهون بشكل اكبر من الشخص اللي مايعاني من السمنة

فيقول لتخفيض معدل السكر بالدم نتناول مشروب القرفة بالعسل قبل كل وجبة خاصة اذا كانت الوجبة دسمة

بالتالي يمنع الجسم من تخزين الدهون تماما

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

8- قال معلومة مهمة

ان كل مازاد حجم البطن كل ماقل حجم كتلة المخ

(يعني حسب تحليلي يقل التركيز ومعدل الذكاء)

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

9-قال ان نقص الكالسيوم وكذلك فيتامين د من اهم اسباب السمنة وقلة حرق الجسم للدهون

لأن نقصه يقلل من الهرمونات المسؤؤلة عن الحرق بالجسم




ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

10-قال ان بعد سن40 يبدأ الوزن بالزيادة حتى للي ماكانو يعانون من السمنة

لييييييه؟

لأن معدل كتلة العظام بتقل مع الوقت

فبالتالي لمحاربة هالشي ولمنع حدوثه يجب الاكثار من تناول الكالسيوم

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

وآخر شي



قاله انو لو الواحد التزم بالاشياء اللي كتبتها فوق بدون رجيم بس مع التخفيف ومحاولة البعد عن الدهون ومزاولة الرياضة 3 مرات بالاسبوع لمدة من 25-30 دقيقة
أظمن له نزوول ممتاز في الوزن
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم اسبوع مع الرياضة تخسر 10 كليو

>> الأربعاء، 28 ديسمبر 2011


رجيم اسبوع مع الرياضة تخسر 10 كليو

اليوم الاول

الافطار :
فاكهه واحده اى نوع + شريحة توست محمصه + حليب خالى الدسم


الغذاء :
قطعه وحده من صدر دجاج مشويه منزوعة الجلد + تناوا الخضروات الطاازجه + عصير الكيوى واناناس

العشاء :
نفس الفطور بضبط


اليوم الثانى :

الفطور :
حبة خوخه كبيره + شريحة شمام + شريحة توست محمصه + حليب خالى الدسم


الغذاء :
سلطه + اضافة ملعقة مايونيز + تناول بعض الخضروات الطازجه + عصير الكيوى والاناناس


العشاء :
شريحة بفتيك لحم او قطعة هامبوجر + عصير اناناس والكيوى


اليوم الثالث


الفطور :
5 شرايح اناناس + حبة فاكهه طازجه + شريحة توست محمصه + حليب خالى الدسم ..


الغذاء:
سلطه مكونه من قطع دجاج صدر مع خس وطماطم + شريحه وحده من الجبن خالى الدسم + عصير الكيوى والاناناس


العشاء :
بطاطا واحده مهرووسه + حليب خالى الدسم

رجيم يخسس 10 كيلو رجيم الدكتور محيي الدين عمر لبنيه

لمتابعة جديد برامج رجيم صحي على بريدك اشتركي هنا

اليوم الرابع

الفطور :
نص جريب فروت متوسطة الحجم + شريحة توست محمصه + حليب خالى الدسم



الغذاء :
سلطه فاكهه + بيضتاان مسلوقتان + عصير كيوى واناناس


العشاء :
سلطة الدجاج + 8 حبات بسله مطبوخه على البخار + حليب خالى الدسم


اليوم الخامس

الفطور :
3 ثمرت مشمش + حبة فاكهه اى نوع ماعدا الموز ممنوووع من الرجيم + حليب خالى الدسم


الغذاء:
سلطة توونه + تناول الخضروات الطازجه + عصير الكيوى واناناس



العشاء:
حبتين كوسى محشى + حبة بطاطس مهروس + عصير كيوى واناناس


اليوم السادس

الفطور :
نص شمامه + شريحة توست محمصه + حليب خالى الدسم


الغذاء :
تفاحه واحده + خضروات العاديه + عصير الكيوى واناناس


العشاء :
قطعتين ستيك بتلووو مشوى متبل بعصير الطماطم + حبة بطاطس مهروسه + عصير الكيوى واناناس


اليوم السابع
الفطور :
2 حبة فاكهه + شريحة توست + حليب خالى الدسم

الغذاء:
سلطه خضراء + عصير كيوى واناس


العشاء :
3 حبات سوسيس مشويه + بطاطس مهروسه + عصير الكيوى والاناناس ..





اقرأ المزيد

Read more...

رجيم حلو لخمسة ايام


رجيم حلو لخمسة ايام

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتى الحبيبات هذا رجيم لمن يحتاج فعلاللتخسيس من وزنه بطريقة سريعة مع العلم ان كلما كان النزول بالوزن بطيئ كلما كانافضل حتى لا يعود الوزن بسرعة و يزيد و اكثر من السابق


المهم هذاالريجيم لمدة خمس أيام فقط
ويعتمد على تناول الطعام اليومي على فترات وهيساعتين بين كل وجبة
وهو يعطي الإحساس بالشبع طول اليوم
يجب تناول 8 أكوابمياه يوميا على الأقل
السلطة الخضراء عبارة عن خيار وطماطم وخس وفجلفقط

اليوم الأول ......
بيضة مسلوقة مع شريحة توست وبعد ساعتين ثمرة موزوبعد ساعتين كوب زبادي وبعد ساعتين علبة تونة صغيرة وبعد ساعتين شريحة توست وبعدساعتين تفاحة وبعد ساعتين بطاطس مسلوقة مع سلطة خضراء
اليوم الثاني ......
3 ملاعق كورن فليكس مع نصف كوب حليب منزوع الدسم وبعد ساعتين تفاحة وبعد ساعتين كوبزبادي وبعد ساعتين 4 شرائح رومي مدخن أو ربع دجاجة مع طبق سلطة وبعد ساعتين طبقخضار مسلوق صغير وبعد ساعتين شريحة توست بتونة

اليوم الثالث ........
شريحةتوست مع ملعقة صغيرة مربى ريجيم وبعد ساعتين تفاحة أو برتقالة وبعد ساعتين 4ملاعقجبن قريش وبعد ساعتين شريحة توست وبعد ساعتين طبق خضار مسلوق وبعد ساعتين كوبزبادي
اليوم الرابع ........
شريحة توست مع ملعقة مربي ريجيم وبعد ساعتينثمرة فاكهة وبعد ساعتين طبق شوربة خضار وبعد ساعتين شريحة توست وبعد ساعتين طبقخضار مسلوق وبعد ساعتين كوب عصير جريب فروت
اليوم الخامس ......
شريحة توستمع ملعقة عسل أبيض وبعد ساعتين تفاحة وبعد ساعتين 4 ملاعق جبن قريش وبعد ساعتين طبقشوربة خضار وبعد ساعتين شريحة توست وبعد ساعتين شريحة جبن شيدر وبعد ساعتين ربعدجاجة



ملاحظة:

لكن لا يمكن تكراره أكثر من مرة في الشهر حتىلا يضعف الجسم



اتمنى فيه الفائده
اقرأ المزيد

Read more...

علاج ترهلات البطن

>> الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

لإنتفاخ الصغير في البطن غير مستحب على المستوى الجمالي، لأنّه يشوه القوام، إلا أنّ الترهل الفعلي في منطقة البطن، يتعدى الناحية الجمالية، ويشكل خطراً فعلياً على الصحة. فدهون البطن، عندما تتعدى كونها طبقات سطحية (تحت الجلد مباشرة)، وتتحول إلى دهون عميقة تحيط بأعضائنا الداخلية، تصبح دهوناً خطيرة. إذ يمكنها أن تسبب إلتهابات، وبإفراز هُرمونات يمكن لبعضها أن يؤثر في الشرايين، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وبالسكتة الدماغية. كذلك فإن هذه الدهون تطلق أحماضاً دهنية يمكن أن تدخل إلى الكبد، وتؤثر سلباً في الطريقة التي يستخدم الجسم فيها السكر والدهون، ما قد يؤدي بدوره إلى مشاكل صحية، مثل السكري وإرتفاع ضغط الدم. من هنا ضرورة تركيز الإنتباه على مشكلة البطن البارز ومحاولة التخفيف من الدهون المتراكمة فيه قبل تفاقم المشكلة.

ولحسن الحظ فإن دهون البطن ليست من النوع المستعصي، وهذا يعني أن اتِّباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة كفيلان بتخليصنا من هذه الدهون الخطيرة في وقت قصير نسبياً. ونستعرض في ما يلي بعض النصائح، التي تقدمها مجموعة من المتخصصين الفرنسيين مؤلفة من المتخصص الفرنسي في التغذية وعلوم الغدد الصماء الدكتور بيار نيس، والمتخصصة في اللياقة البدنية والرياضية جولي إمبريالي، والمتخصص في التغذية والطب العام الدكتور باتريك بيباس، والمتخصص في الطب العام والطاقة البدنية الدكتور ديني لامبولي. وتساعد هذه النصائح والحمية، التي تليها، على التخلص من .ترهلات البطن وإنتفاخه، إضافة إلى إستعادة اللياقة وتخفيف الوزن بشكل عام

.1- التخفيف من تناول الملح:
الملح يقوي الشهية إلى الأكل، ويعزز ظاهرة إحتباس الماء في الجسم، التي لا تسبب انتفاخ الجزء السفلي من الجسم فحسب، بل والبطن أيضاً. من الضروري تفادي الأطباق الجاهزة الغنية بالملح، واللحوم المعالجة والنقانق، ومختلف أنواع الرقائق والبسكويت المملح. كذلك يجب الحد من تناول الجبن، والخردل وصلصة الصويا، فهي غنية جدّاً بالملح. وغني عن الذكر أنّه يتوجب الإمتناع عن إضافة المزيد من .الملح إلى الأطباق قبل تناولها، وهو أمر يقوم به الكثيرون بشكل أوتوماتيكي حتى قبل أن يتذوقوا طعامهم

.2- النوم بشكل جيِّد وكافٍ:
تبين علمياً أنّ النوم الجيِّد شرط أساسي للرشاقة. فالنوم لفترة غير كافية أو النوم بشكل سيِّئ يزيد من إفراز الغريلين (هرمون يحفز الشهية إلى الأكل ويسهم في تخزين الدهون في الجسم) ويخفف من إفراز اللبتين (هرمون يساعد على الإحساس بالشبع). كذلك فإنّ التعب الناتج عن قلة النوم يدفعنا إلى قضم الطعام بحثاً عن الطاقة، ويؤدي كل ذلك إلى زيادة الوزن. ومن الضروري تناول وجبة عشاء خفيفة في وقت مبكر (قبل 3 ساعات على الأقل من موعد النوم) لأن عملية الهضم تؤثر سلباً في نوعية النوم.

3- إختيار الدهون الجيِّدة:
أحماض “أوميغا/ 3″، الموجودة في الأسماك الدهنية وزيت الكولزا والجوز، تسهم في تخفيف الوزن. فهي تساعد على الإحساس بالشبع بسرعة، وتسرع عملية التخلص من الوزن الزائد عن طريق تأثيرها المباشر في الخلايا الدهنية. وجاء في دراسة أسترالية حديثة أنّ هذه الأحماض تنشط عملية الأيض، وتؤثر في عمل هرموني غريلين ولبتين المذكورين.

4- حسن إختيار المشروبات:
يجب عن الإستيقاظ صباح كل يوم، تناول كوب كبير من المياه المعدنية معتدلة الحرارة مضاف إليها عصير حامضة. فمن شأن ذلك أن يطلق نشاط الجهاز الهضمي ويعززه. وعلى الرغم من كون عصير الحامض ذا طعم حمضي، إلا أنّه يؤدي إلى هيمنة البيئة القلوية في الجسم، وهو أمر إيجابي على مستوى اللياقة البدنية والرشاقة. كذلك يجب إحتساء أنواع نقيع الأعشاب، وتفادي القهوة، خاصة في حالات التوتر، أو عسر الهضم.

5- تدليك البطن:
من المفيد تدليك منطقة البطن عن طريق كمش الطبقة السطحية منها وتدليكها بالأصابع. ومن الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى بعض الإحساس بالألم واحمرار الجلد. ويجب القيام بهذا التدليك بشكل منتظم على جلد جاف، أو بإستخدام أحد المراهم المخصصة لتنحيف البطن. والهدف من ذلك تحريك الكتل الدهنية المستقرة في البطن.

أمّا الحمية الخاصة بتحنيف منطقة البطن بشكل خاص، فهي تعتمد على البروتينات خفيفة الدهون والخضار المطبوخة. وقد وضعت وجباتها بشكل مدروس لتكافح ظاهرة إحتباس الماء، وتراكم الدهون في .البطن وإنتفاخه في الوقت نفسه


اقرأ المزيد

Read more...

تخلصي من الدهون في البطن والارداف

نصائح للتخلصي من دهون الارداف والخصر

أفادت أحدث الابحاث الطبية أن تناول التوت قد يساعد على القضاء على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والارداف أكثر مناطق السمنة التى تعانى منها حواء حول العالم مهما أختلفت عاداتها الغذائية .

وأظهرت الابحاث التى أجريت على مجموعة من الفئران أحتوى نظامهم الغذائى اليومى على كميات كبيرة من التوت الازرق عن تراجع كمية الدهون المتراكمة على منطقة الخصر والارداف وهى الدهون التى تسهم بشكل كبير فى زيادة فرص الاصابة بأمراض القلب والسكر فى الوقت الذى لوحظ فاعلية التوت الازرق فى خفض معدلات الكوليسترول فى الدم وتحسين قدرة الجسم على التحكم فى السكر فى الدم .

ويعتقد الباحثون أن احتواء التوت الازرق على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة يلعب دورا فى آلية تخزين وتمثيل الجسم للسكر والطاقة وبالتالى تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكر.

تعد النتائج التى تم التوصل إليها الاولى من نوعها على قدرة بعض الفواكه فى تقليل نسبة الدهون على الرغم ممما هو ثابت ومعروف عن فوائد الخضراوات والفاكهة فى تقليل فرص الاصابة بالامراض الخطيرة والمزمنة
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم خفيف يشعرك بالشبع و يمدك بالطاقة

رجيم خفيف يشعرك بالشبع و يمدك بالطاقة




وتخسرين الى 2 كيلو جرام في الاسبوع






وجبة الافطار




- يوم الاثنين : شاى أو قهوة ، بيضة مسلوقة ، زبادى طبيعى .. جريب فروت



- الثلاثاء : شاى أو قهوة – 200 جم جبن أبيض خالى الدسم مع مع قليل من التوت أو فراولة حسب الموسم .


- الاربعاء : شاى أو قهوة – كوب كورن فليكس بلبن نصف الدسم وبدون سكر ثمرة كيوى


- الخميس : كاكاو ساخن ( من 200 ملليتر لبن نصف دسم مع ملعقتين صغيرتين كاكاو بدون سكر ) برتقالة


- الجمعة : شاى أو قهوة – من 40 الى 50 جم خبز كامل ( حوالى شريحتين رفيعتين ) – زبد خفيف فى حجم ثمرتين بندق – ملعقتين صغيرتين عسل نحل – كوب فراولة – زبادى طبيعى


- السبت : شاى أو قهوة – بيضة مقلية – 50 جم لا نشون – شريحتين أناناس طازج


- الاحد : شاى أو قهوة من 40 الى 50 جم خبز ( حوالى شريحتين ) – 30 جم جبن مطبوخ ( يفضل جبن الماعز ) .


وجبة الغذاء


الاثنين :


الوجبة الساندويتش تتكون من نصف رغيف فينو كبير + لحم دجاج أو تونه + خضروات نيئة .... خضروات مسلوقة ( قرنبيط + فجل أحمر + خيار ) ثمرة فاكهة .


الثلاثاء :


من 100 – 150 جم لحم مشوى ( بقرى أو بتلو ) خضروات مطهوة – تفاحة أو نصف ثمرة مانجو ( باذنجان + كوسة + فلفل رومى + بصل + طماطم + زيت )






الاربعاء :


من 150 – 200 شريحة سمك


خضروات مطهوة ( سبانخ – جزر – فاصوليا خضراء – 30 جم جبن مطبوخ .


الخميس :


سلاطة ( خليط من الطماطم + بصل + بيضة مسلوقة جامدة + زيتون + أنشوجة متبلة بزيت زيتون وخل .


الجمعه :


شريحتين أو ثلاثة شرائح لا نشون أو ما شابه ذلك من خضروات نيئة موزة واحدة


السبت :


من 150 – 200 جم سمك فى الفرن على بصل أخضر + مستردة + ملعقة كبيرة كريمة طازجة – 100 جم جبن أبيض 20 دسم


الاحد :


سلاطة بنجر مع ملعقة كبيرة خل وزيت من 100 – 150 جم لحم أحمر مشوى " بتلو أو ضأن " قرنبيط أو فاصوليا خضراء مسلوقة – آيس كريم.

اقرأ المزيد

Read more...

وصفات مجربة لتخسيس واخفاء البطن نهائيا

>> الجمعة، 23 ديسمبر 2011

وصفات مجربة لتخسيس واخفاء البطن نهائيا

وصفات لترهل البطن والكرش

1- ترهلات البطن : الوصفة الاولى :
يوضع مقدار ملعقة متوسطة من بذور الشمر في اناء يحتوى على كوب ماء ويوضع على النار
ويترك يغلي لمدة ( 6) دقائق من بداية الغليان ثم يصفى ويشرب كوب صباحا وكوب مساءا
2-الوصفة الثانية :
شاي أخضر صيني + مرامية + بابونج + سنا ( مكي ) + قرفة ( دارسين )
طبعا من كل نوع ملعقة صغيرة ، يفضل نقع هذه المكونات في ماء مغلي ثم تصفى وتشرب صباحا ومساءا كل هذه الاعشاب توجد عند العطار
3 - شد البطن : الوصفة الثالثة :
 لما تكوني واقفة أو جالسة او تمشي في جميع الاحوال


أفضل شيء أن تشدي بطنك للداخل .
وهذه الوصفة دائما يكررها الاطباء ..
جربوا ما تخسروا شيء

لازالة الدهون والكرش : الوصفة الرابعة :
زنجبيل ملعقة صغيرة + قرفة ملعقة صغيرة + قشر رمان ملعقة صغيرة .
تغلى على النار حوالي ( 10) دقائق وبعد ما نقفل النار نضيف نعناع أخضر وشاي أخضر
ونتركها قليلا ثم تصفى وتشرب مرتين في اليوم ..

5-الوصفة الخامسة
كريم زنجبيل دهن البطن مرتين يوميا مع استخدام المشد 3شهور متتالية



6-ممارسة رياضة المشي يوميا
فقد وجد الطباء أن المشي يعمل على تقوية عضلات البطن ويشدها ، ويحرق 200سعرا كل ساعة وهذا يساعد على إزالة الترهلات
اقرأ المزيد

Read more...

سر رشاقة النجمات

لكل نجمة ما يميّزها ولكل جميلة سر لجمالها، تعرّفوا هنا إلى أسرار الجميلات الخمس هيفا ونانسي عجرم ونوال الزغبي وميريام فارس وإليسا لتستفيدوا من خبراتهن في عالم الجمال والرشاقة والجاذبية حسب ما رود في مجلة لها.
سر رشاقة هيفاء:ليست الرياضة واجباً بالنسبة إلى هيفا بل تمارسها بانتظام ثلاث مرات في الأسبوع لمحاربة التوتر والحفاظ على رشاقتها ولياقتها البدنية.وتختار منها بشكل خاص رياضة الأوزان المفضلة لديها لشد عضلات جسمها والحفاظ على جاذبية دائمة، كما تكثر هيفا من شرب الماء نظراً لفوائده الصحية.
سرّ رشاقة إليسا:نصيحة إليسا الذهبية التي تلتزم بها حفاظاً على جمالها، الإفراط في شرب الماء، إذ تشرب ما لا يقل عن ليتر من الماء في كل صباح ما إن تستيقظ من النوم نظراً لأهمية الماء في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها.كما تحرص إليسا على اتباع نظام غذائي صحي حفاظاً على رشاقتها وجمالها لأن الغذاء مفتاح الجمال.



سر من أسرار ميريام:تلجأ إلى رياضة المط التي تساعد في تليين الجسم والعضلات إلى جانب الرقص الذي يعتبر غذاءها اليومي ويستحيل أن تمتنع عنه في يوم من الأيام مما يساعدها في الحفاظ على جسم متناسق وجميل.
سرّ رشاقة نانسي :كل من ينظر إلى جسم نانسي يلاحظ تناسقه وخلوّه من العيوب التي قد تشكو منها كثيرات، جسمها المشدود من أعلى إلى أسفل يوحي أنها تلتزم ممارسة الرياضة بانتظام، وهي تواظب على ممارسة الرياضة كهواية، إلا أن وزنها لا يشكل هاجساً لها.
سر رشاقة نوال الزغبي :تلتزم نوال الزغبي ممارسة الرياضة يومياً حفاظاً على رشاقتها وجاذبية جسمها بإشراف مدرّب رياضي.ولصحة الغذاء أهمية كبرى بالنسبة إليها، لذلك تحرص على اتباع نظام غذائي صحي تحافظ من خلاله على صحتها وجمالها في الوقت نفسه.
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم صحي يخسس كيلو جرام بالاسبوع

رجيم بطئ لخسارة الوزن يخسرك كيلو جرام بأسبوع



ثمة برامج غذائية عدّة تساعدك على إنقاص وزنك بفعالية وأمان بما يعمل على تأمين احتياجات جسمك من العناصر الغذائية الأساسية ومن الطاقة اللازمة له للقيام بنشاطه البدني على خير ما يرام! وفي هذا الإطار، يؤكد الخبراء على أن جسم المرأة يحتاج من 1800 إلى 2000 سعرة حرارية، فيما يحتاج جسم الرجل من 2000 إلى 2200 سعرة حرارية في اليوم كمعدل طبيعي للحفاظ على الوزن وعدم زيادته أو نقصانه. لذا، يعد توفير حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم أي 3500 سعرة حرارية في الأسبوع طريقة فعّالة في إنقاص كيلوغرام واحد من الدهون أسبوعياً."سيدتي نت" تقدّم لمتصفحاتها برنامجاً غذائياً فعالاً لإنقاص الوزن يحتوي على 1400سعرة حرارية فقط موزعة على 5 وجبات في اليوم، وفق الشكل التالي:

اليوم الأول
- وجبة الفطور (300 سعرة حرارية):بيضة مسلوقة يتم تقطيعها إلى شرائح ويضاف إليها الملح والكمون حسب الرغبة (85 سعرة حرارية) وشريحتان من "التوست" البني الغني بالألياف (90 سعرة حرارية) وشريحتان من الطماطم والخيار المقطع والخس الطازج (55 سعرة حرارية) وكوب (150 ملليلتر) من الشاي أو القهوة (70 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل الغذاء (100 سعرة حرارية) : حبة متوسطة من التفاح الطازج (65 سعرة حرارية) و100 غرام من الفراولة أو البطيخ أو الليمون الهندي (غريب فروت) أو الشمام (35 سعرة حرارية).

- وجبة الغذاء (500 سعرة حرارية):3 ملاعق من أرز البسمتي المسلوق (65 سعرة حرارية) و250 غرام من الدجاج منزوع الجلد أو اللحم الأحمر منزوع الدهن أو الأسماك (265 سعرة حرارية) و100 ملليلتر من حساء الخضر أو العدس (120 سعرة حرارية) و3 ملاعق من السلطة الخضراء بدون إضافات (50 سعرة حرارية).

- وجبة العشاء (400 سعرة حرارية): طبق سبانخ كبير (250 غراماً) مسلوق أو مطبوخ (125 سعرة حرارية) وعلبة تونة صغيرة بدون زيت أو سمكة مشوية (225 سعرة حرارية) و3 ملاعق كبيرة من السلطة الخضراء (50 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل النوم (100 سعرة حرارية): نصف كوب من ال.ادي منزوع الدسم، مضافاً اليه ملعقة من العسل الصافي.

اليوم الثاني:
- وجبة الفطور (300 سعرة حرارية):50 غراماً من حبوب الإفطار المحضرة من حبوب القمح الكامل (الكورن فلكس البني) مضافاً اليها ملعقة عسل نحل صافي و100 ملليلتر من الحليب قليل الدسم (250 سعرة حرارية) وكوب من الشاي ( 150 ملليلتر) بدون سكر (50 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل الغذاء (100 سعرة حرارية) : 50 غراماً من الذرة الطازج وقطعة واحدة من الشابورة المصنعة من دقيق القمح الكامل.

- وجبة الغذاء (500 سعرة حرارية):3 شرائح من سمك الفيليه المشوي (220 سعرة حرارية) ونصف قطعة من خبز السن المصنع من دقيق البر (75 سعرة حرارية) وطبق كبير من الروكا الغنية بالجرجير والنعناع والفجل (75 سعرة حرارية) و75 غراماً أو نصف كأس من أرز البسمتي بالبهارات (130 سعرة حرارية).

- وجبة العشاء (400 سعرة حرارية):حبة متوسطة من البطاطس المسلوقة في الفرن (85 غراماً ) مضافاً إليها (15 غراماً من جبن الشيدر أو الموزاريلا (175 سعرة حرارية) وصدر دجاجة صغير بصلصة الليمون الحامض (125 سعرة حرارية) ونصف رغيف من خبز الجودار او الخبز البني (100 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل النوم (100 سعرة حرارية): 75 ملل من عصير الفراولة غير المحلى وقطعة من البسكويت (20 غراماً).

اليوم الثالث:
- وجبة الفطور: (300 سعرة حرارية): طبق صغير من البليلة أو المهلبية ( 75 غراماً) محضرة من الحليب منزوع الدسم (225 سعرة حرارية) وكوب من الزنجيبل المغلي مضافاً اليه ملعقة صغيرة من عسل النحل الصافي (75 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل الغذاء (100 سعرة حرارية):50 غراماً من المكسرات غير المملحة (الكاجو أو اللوز أو الجوز)، مع كوب من الشاي غير المحلى.

- وجبة الغذاء (500 سعرة حرارية):100 غرام من الخضر المطبوخة مع قطعتين من مكعبات اللحم الصافي خالي الدهن (325 سعرة حرارية) و100 غرام من أرز البسمتي الأبيض المسلوق (125 سعرة حرارية) و3 ملاعق من السلطة الخضراء بدون أية أضافات (50 سعرة حرارية).

- وجبة العشاء (400 سعرة حرارية):100 غرام من الفول المدمس مضافاً اليه ملعقة من زيت الزيتون الصافي (240 سعرة حرارية) وبيضة مسلوقة (85 سعرة حرارية) ونصف قطعة من خبز السن (75 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل النوم ( 100 سعرة حرارية):45 غراماً من الايس كريم المثلج المحضر من الحليب منزوع الدسم مضافاً اليه 5 غرامات من صلصة الشوكولاته أو الفراولة.

اليوم الرابع:
- وجبة الفطور: (300 سعرة حرارية):3 ملاعق من جبن القريش غير المملح ومنزوع الدسم (75 سعرة حرارية) ونصف رغيف من خبز الجودار أو الخبز البني (100 سعرة حرارية) و100 ملل من عصير الكيوي الطازج غير المحلى (125 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل الغذاء ( 100 سعرة حرارية): شريحة من الكيك البني مع كأس من الشاي بدون سكر.

- وجبة الغذاء (500 سعرة حرارية):75 غراماً (3 ملاعق) من المعكرونة بصلصة الطماطم والريحان (150 سعرة حرارية) و100 غرام من ستيك اللحم منزوع الدهن (325 سعرة حرارية) و30 غرام من الجرجير والخس (25 سعرة حرارية).

- وجبة العشاء (400 سعرة حرارية):قطعتان من مقانق اللحم أو الدجاج منزوعا الدسم (275 سعرة حرارية) ونصف رغيف من الخبز البني (75 سعرة حرارية) وحبتان من الطماطم مقطعتان الى شرائح مضافاً إليهم الملح والكمون حسب الرغبة (50 سعرة حرارية)

وجبة خفيفة قبل النوم (100 سعرة حرارية): طبق صغير (75 غرام) من سلطة الفاكهة غير المحلاة.

اليوم الخامس:
-وجبة الفطور (300 سعرة حرارية): شريحة من التوست المحمص والمحشو بمربى الفراولة أو التوت أو المشمش حسب الرغبة (125 سعرة حرارية) و50 غراماً من الجبن الأبيض قليل الملح أو الدسم مع نصف رغيف من الخبز الأسمر ( 150 سعرة حرارية) و75 ملليلتراً من مغلي الأعشاب ( 25 سعرة حرارية).

 -وجبة خفيفة قبل الغذاء (100 سعرة حرارية):50 غرام من الفاكهة المجففة كالتين أوالمشمش أو ال.يب (حسب الرغبة).



- وجبة الغذاء (500 سعرة حرارية):حبتان من الخرشوف المسلوق (100 سعرة حرارية) وطبق صغير من البطاطس المقلية (225 سعرة حرارية) وحساء الخضر (125 سعرة حرارية) و3 ملاعق من السلطة الخضراء (50 سعرة حرارية).

- وجبة العشاء 400 سعرة حرارية:ربع دجاجة محمرة (225 سعرة حرارية) وبطاطس مسلوقة مضافاً إليها زيت الزيتون وصلصة الليمون الحامض (125 سعرة حرارية) وحبتان من الطماطم المقطعة إلى شرائح مضافاً إليها القليل من الملح والكمون (50 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل العشاء (100 سعرة حرارية):حبة من التفاح الأحمر الطازج و10 حبات من الفراولة أو الكرز.

اليوم السادس:
- وجبة الفطور (300 سعرة حرارية):قرص من الدونات المحلاه بالشوكولاته أو سكر البودرة (125 سعرة حرارية) وكوب (200 ملليلتر) من الشاي بالحليب خالي الدسم (110 س.ح) وحبة متوسطة من التفاح (65 سعرة حرارية)

- وجبة خفيفة قبل الغذاء (100 سعرة حرارية): حبة كبيرة من الموز (100 غرام).

- وجبة الغذاء (500 سعرة حرارية): سمك السلمون المشوي (225 سعرة حرارية) و100 غرام من البطاطس المقطعة الى شرائح ومطهوة في الفرن (175 سعرة حرارية) وطبق صغير من الحمص بالطحينة أو البابا غنوج ( 100 سعرة حرارية).

- وجبة العشاء(400 سعرة حرارية):فطيرة من السبانخ الحامض أو شريحتان من البيتزا أو فطيرة من الصعتر أو نصف فطيرة من الموازريلا (275 سعرة حرارية) و75 غراماً من سلطة الملفوف (125 سعرة حرارية).

-وجبة خفيفة قبل النوم ( 100 سعرة حرارية): حفنة من المكسرات غير المملحة أو كوب ( 200 ملل) من اللبن الرائب حسب الرغبة.

اليوم السابع:
- وجبة الفطور (300 سعرة حرارية):خليط من العسل الأسود بالطحينة (175 سعرة حرارية) وكوب مثلج (200 ملل) من عصير البرتقال الطازج غير المحلى (125 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل الغذاء (100 سعرة حرارية):25 غراماً من الشوكولاته السوداء أو قطعة صغيرة من الكاتوه الأسود.

- وجبة الغذاء 500 سعرة حرارية: وجبة من كبد الدجاج المحضر مع أرز البسمتي وخلطة الخضر المطهوة بإضافات البهارات الشرقية الحريفة (425 سعرة حرارية) وطبق صغير من السلطة الخضراء بدون إضافات (75 سعرة حرارية).

- وجبة العشاء (400 سعرة حرارية):بيضتان أومليت محضرتان بزيت دوار الشمس قليل السعرات الحرارية والكوليسترول (225 سعرة حرارية) و4 ملاعق من الفول المدمس بزيت الزيتون الصافي (125 سعرة حرارية) وحبة كبيرة من التين المجفف (50 سعرة حرارية).

- وجبة خفيفة قبل النوم (100 سعرة حرارية):نصف حبة من الشمّام المثلج أو 10 أوقيات من البطيخ أو حبتان من البرتقال أو اليوسفي أو 4 شرائح من الأناناس.
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم سريع لتخسيس الوزن باسبوعين فقط

رجيم سريع ل15 يوم للتنحيف فقط



الإفطار:
اختاري صنف واحد من القائمة أ وصنف من القائمة ب:

أ:
1-شريحتين لحم بارد
2-ملعقتين مربى
3-ملعقتين لبنة
4-ملعقتين كورن فليكس
5 بيضة مسلوقه

ب:
1-شريحتين توست
2-2شابورة
3-ربع رغيف أسمر
4-كوب حليب
 5-علبة لبن ..زبادي




الغداء:سلطة تحوي(بصل-خس-خيار-طماطم-بقدونس-فلفل رومي) ماعدا الجزر شوربة جميع الخضار (بقدونس-فجل-كرفس)

العشاء:كوب لبن مراعي أو لبن .زبادي،شاي أو قهوة بالحليب بدون سكر،حبه فاكهة ،(خل-ليمون-زيت) ممنوع.
اقرأ المزيد

Read more...

دايت 1500 سعر

>> الخميس، 22 ديسمبر 2011

الفطار :
* كوب حليب قليل الدسم أو خاليالدسم بدون سكر
*أثنتين توست بر او رغيف صغيربر
او حبة صمولي بر او 30 جرام من كرون فلكس
* الحشوة جبنة بيضا قطعة صغيره أو
لبنة 3 ملاعق صغيرة قليل الدسم او بيضه مسلوقه
وجبة خفيفة:
* حبة فاكهة صغيرة أو كوب عصير بدون سكر
الغداء :
* صحن سلطة وسط أي نوع
* من 10_15 معلقة رز او كوب معكرونة او رغيف وسط
أو حبة بطاطا متوسطة الحجم مشوية
* قطعة لحم حمراء بدون دهن او صدر
دجاج بدون جلد او سمكة متوسطة الحجم
* خضار مطبوخة صحن متوسط اي نوع
وجبة خفيفة :
* حبة فاكهة او عصيركوب بدون سكر
او كوب لبن خالي الدسم او قليل الدسم
العشاء :
* صحن سلطة
* علبة .ادي
* حبة بطاطامسلوقة
أو
* نفس خيارات الفطور
أو
* كوب معكرونة وسلطة و حبةفاكهة
 مسموح مرة واحده فى الاسبوع
قطعة كيكةاوقطعة شكولاته
اوايس كريم صغير
ملاحظة : يجب عليك شرب ماء 12 كاس يومياً
اقرأ المزيد

Read more...

افضل واسرع ريجيم لانقاص الوزن

افضل واسرع ريجيم لانقاص الوزن

رجيم سحري للتخسيس - رجيم خطير لأنقاص الوزن بسهولة مجرب





اليوم الأول:
الفطور : فنجان قهوه بدون سكر
الغداء : بيضتين مسلوقه وحبه طماطم
العشاء: لحمه مشويه وسلطه خضار بدون زيت
اليوم الثاني :
الفطور : قهوه مع قطعه خبز محمص
الغداء : لحمه مشويه وسلطه زيت قليل
العشاء : 150جم مرتديلا مع سلطه
اليوم الثالث:
الفطور: قهوه وخبز محمص
الغداء : سلطه كرفس مع طماطم حبه وليمونه
العشاء : بيضتين مسلوقه و150جم مرتديلا وسلطه
اليوم الرابع :
الفطور : قهوه وخبز محمص
الغداء: بيضه وجزر مبروش و150جم جبن قليل الدسم
العشاء : سلطه فاكهه وسكر قليل ولبن
اليوم الخامس :
الفطور : فنجان جزر مسلوق و150جم مرتديلا
الغداء: حبه طماطم وسمك مشوي
العشاء: لحمه مشويه وسلطه كرفس
اليوم السادس:
الفطور : قهوه بدون سكر مع خبز محمص
الغداء: دجاج و سلطه على الكيف
العشاء : بضتين مسلوقه وفنجان جزر مبروش
اليوم السابع :
الفطور : فنجان شاي بدون قهوه
الغداء: لحم مشوي وجريب فروت وبس
 الماء يشرب بعد أو قبل الأكل بساعه فقط ويشرب لتر ماء يوميا 
اقرأ المزيد

Read more...

افضل شئ طبيعي يحرق الدهون بالجسم

لحرق, الدهون, بالجسم..., طعاما

20 طعاما لحرق الدهون بالجسم...

كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من خبراء التغذية الفرنسية ونشرت في مجلة "فام أكتويل" الأسبوعية أن هناك قائمة من 20 طعاما تساعد على حرق الدهون في الجسم. وتشمل القائمة الباذنجان بسبب أليافه التي تحتوي على مادة البكتين، التي تلعب دورا في حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي، والسبانخ التي تحتوى على مركب يزيد من استهلاك السكر في الجسم ويخفض مخزون الفلفل الأصفر والأحمر والأخضر، والجزر والتفاح وكذلك الكرنب الغني بفيتامين "سي" وأنزيمات تساعد على حرق السكر فى الجسم.



كما تشمل الليمون خاصة عصيره الذي يخفض بنسبة 30% من السكر في الدم والشاي الأخضر الذي يحد من امتصاص الدهون ويمنعها من الاستقرار في المعدة، والكاكاو المضاد للأكسدة والذي يحتوي على ألياف عديدة، فضلا عن الألبان والمياه المعدنية والتونة والخل الأبيض والفراخ البيضاء والديك الرومي والتوت ونبات الكرفس الذي يحتوي على فيتاميني "سي وبي" وأخيرا القرفة.
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم يخسس 5 كيلو بدون اضرار

>> الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

استمري عليه 10 أيام تخسرين 5 كيلو


نظام غذائي ينحف كيلو في يومين واذا استمريت عليه 10 أيام تخسرين 5 كيلو والرجيم كالتالي :

وجبة الفطور
2 كوب ماء قبل الفطور
1/2 رغيف صغير 2 ملعقة لبنة حبة خيار
او 2 ملعقة حمص او فول
او قطعة جبنة بيضاء
او بيضة مسلوقة
او نصف رغيف 3 ملاعق زيت زعتر 4 حبات زيتون

بين الفطور والغداء:
2 كوب ماء تفاحة بالقشر

2 كوب ماء قبل كل وجبة

اليوم الاول:
الغداء: كوب خضار مطبوخ صدر الدجاج ربع رغيف صغير كوب سلطة

اليوم الثاني :
الغداء : كوب مجدرة بالبرغل او شوربة عدس 2 كوب سلطة

اليوم الثالث:
الغداء: تونة كبيرة الحجم او سمك فيله مشوي ربع رغيف صغير 2 كوب سلطة

اليوم الرابع :
الغداء : كوب خضار مطبوخ صدر الدجاج كوب ارز حبة فلفل

اليوم الخامس:
الغداء : تونة كبيرة الحجم او سمك مشوي ربع رغيف صغير 2 كوب سلطة

فترة العصر :
2 كوب ماء حبتين فاكهة

العشاء :
2 كوب ماء
خضار فقط



ملاحظات:
ممارسة تمرينات رياضية يوميا نصف ساعة
السلطة بدون زيت
الالتزام بتناول الماء قبل الوجبات مباشرة

و تكرر هذه الخمس ايام و يصبح المجموع 10 ايام
اقرأ المزيد

Read more...

تخسيس البطن في 4 ايام

اخسري 4 كيلو من كرشك في 4 أيام



تعد حمية الايام الاربعة للتخلص من نفخة المعدة طريقة رائعة لتقليل حجم البطن.
هذه الحمية مصممة لمساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد، والمعادن الثقيلة، والغازات بحيث تشعري بالفرق سريعا.
يمكنك خسارة 7 باوند خلال 4 ايام!
قومي باستبدال هذه الاطعمة بأخرى صحية وتمتعي بجسم رشيق.
الموالح:
قومي بإضافة البهارات الخالية من الملح إلى أطعمتك مثل بهارات Italian medley Mrs. Dash .
تجنبي:
الملح، التوابل التي يدخل الملح في مكوناتها، والاطعمة المصنعة المملحة.
لماذا؟
قد تجذبك المملحة، ولكن الملح يجذب الماء، عندما تقومي بتناول كمية كبيرة من الموالح، فأن هذا يساعد على حبس الماء داخل جسمك، مما يجعلك تبدين أسمن ومنتفخة.
المشروبات:
لا شيء يضاهي المشروبات المكربنة الباردة، ولكن من أجل رشاقتك يجب أن تتفاديها. عندما تشعري بالعطش لا شيء صحي مثل الماء. حاولي تناول كمية معقولة خلال اليوم.
تجنبي:
أيّ مشروبات مكَربَنة – بضمن ذلك الصود قليلة السكّر.
لماذا؟
هذه المشروبات تحتوي على فقاعات جميلة، تنتهي في معدتك وتسبب الانتفاخ.
النشويات:
قومي باستبدال قطعتي الخبز بقطعة واحدة لعمل الساندويتش، واستعملي الكثير من الخضار واللحوم أو الاجبان والالبان قليلة الدسم. أما بالنسبة لقطع الكعك فيمكنك استبدالها بالمكسرات غير المملحة اللذيذة. اما الارز فاستعملي الارز البني بدلا من الابيض.
تجنبي:
الاطعمة الغنية بالنشويات مثل المكرونة، والكعك والرقائق.
لماذا؟
كمصدر إسناد للطاقة ، تخزن عضلاتك نوعا من الكربوهيدرات يعرف باسم " glycogen ". كلّ غرام منه يخزن حوالي 3 غرامات من الماء. لكن مالم يكن لديك روتين تمارين منتظم ، فأنت لست بحاجة إلى كل هذا الوقود المخزونِ. عندما تقل النشويات، سوف يتدرب جسمك تدريجيا على استهلاك هذه الطاقة. وهكذا ستتخلصي من الماء الزائد.
الفواكه والخضار:
بالطبع يجب أن تأكلي الخضار، ولكن كليها مطبوخة أو على البخار. تذكري بأن لا تستعملي الملح، بدلا من الفواكه الطازجة، تناولي الفواكه المجففة أو المخزنة بشكل طبيعي مثل ال.يب أو الخوخ المجفف.
تجنبي:
الفواكه والخضار النيئ.
لماذا؟
توفر كمية نصف كوب من الجزر المطبوخ ذات الكمية الغذائية منه غير مطبوخ، ولكنها تحتاج إلى مساحة أقل في معدتك. وهذا ينطبق على الفواكه الطازجة. فكري في الحجم الذي تأخذه عدة حبات من العنب مقارنة مع حبات ال.يب، فرق كبير.
الصلصات الحارة والتوابل:
يحب بعض الناس طعامهم حارا جدا، إذا كنت من اولئك الاشخاص الذين يستعملون الشطة الجاهزة، فيجب أن تتوقفي قليلا. يمكنك الحصول على ذات النكهة الحارة عن طريق استعمال الاعشاب الجافة والطازجة مثل الشبت، والريحان، والنعنع، والطرخون، كما يمكنك الحصول على نكهة حارة عن طريق استعمال الكاري، والليمون، وكلها تناسب السمك والدجاج.
تجنبي:
الفلفل الأسود، جوز الطيب، مسحوق الفلفل الحارِ، الصلصات الحارة، البصل، الثوم، الخردل، صلصة الشواء، صلصة الفجل، صلصة الطماطم، الخلّ.
لِماذا؟
الاطعمة كثيرة التوابل يمكن أن تحفز المعدة على اطلاق الاحماض، التي يمكن أن تسبب تهيج الامعاء.
العلكة:
اذا كنت تحبي العلكة كعادة أو ترغبي في مضغ شيء، فننحصك بتناول المكسرات أو عباد الشمس غير المملح.
تجنبي:
العلكة.
لماذا؟
من المحتمل أنك لا تدركين ذلك، ولكن مضغ العلكة يسبب ابتلاع كمية من الهواء. كل هذا الهواء يبقى عالقا في القصبات، والممر الهوائي وحتى المعدة ويسبب انتفاخها وتمتددها.
مهزلة الاغذية المقلية:



لا يوجد بديل جاهز لبطاطس المقلية وحلقات البصل، والكالماري، لذا عند تناول طعامك ابعديها عن طبقك. قومي بالمشي على الاقل 5 دقائق بعد الوجبة للتخلص من الهواء العالق في المريء والمعدة والامعاء.
تجنبي:
اي شيء مقلي مهما كان شكله.
لماذا؟
الاطعمة المقلية تقلل من الهضم، وتجعلك تشعري بالشبع سريعا. بالطبع دون أن نذكرك بأنها السبب في انك غير قادرة على ارتداء بنطلونك المفضل.
بالاضافة إلى ذلك تجنبي:
1. قرون النبات، قرنبيط، الكرنب الصغير، الملفوف، البصل، الفلفل، والحمضيات.
2. الكحول المحلاة.
3. المشروبات الحامضية.
4. القهوة، الشاي، الكاكاو ، وعصائر الفاكهة.
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم قاسي يخسس 3 كيلو في اسبوع

>> الأحد، 18 ديسمبر 2011

رجيم قاسي ينحف اكثر من 3 كيلو في اسبوع



رجيم قاس يستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين مع تكراره كل سته او اربع اسابيع
 وينقسم الرجيم الى ثلاث وجبات يوميا اضافة الى وجبه خفيفة غالبا ما تكون من الفاكهة الطازج



ملاحظه مهمه جدا
يكون الطعام فترة انقطاع الرجيم بقدر معقول وتحكم مقاديره ضوابط الرجيم

اليوم الاول

الافطار
كوب حليب جبن قريش خبز رجيم

الغذاء
قالب دجاج بالخضروات سلطه خضراء

العشاء
كوب لبن

اليوم الثاني

الافطار
توست مربى شاي باللبن قليل السكر

الغذاء
سمك سلطة خس 4ملاعق أرز برتقالة

العشاء
جبن رومى قطعة توست

اليوم الثالث

الافطار
2بيضة مسلوقة كوب لبن خبز مقدد

الغذاء
رستو بارد سلطه خضراء

العشاء
بيضة مسلوقة توست 50 جرام من الجبن القريش عصير طماطم بدون سكر

اليوم الرابع

الافطار
معلقتين صغيرتين عسل ابيض 2بيضة مسلوقة قطعة توست

الغذاء
رستو ملفوف 2قطعة طماطم محشو سلاطة خضراء

العشاء
سندوتش جبن رومي سلطه فاكهة

اليوم الخامس

الافطار
توست قهوه باللبن

الغذاء
بفتيك بقري بالخضر السوتيه سلطه

العشاء
 جبن قريش بيضة مسلوقة كوب .زبادي.

اليوم السادس

الافطار
2 شريحة توست رجيم بيضة مسلوقة كوب عصير من اي نوع

الغداء
سلطة خضراء فطيرة محشوة باللحم المفروم

العشاء
قالب بيض مسلوق بالطماطم جبن سلطة خس

اليوم السابع

الافطار
عصير برتقال شعرية باللبن والسكر

الغداء
أرنب مشوي أو مسلوق طبق صغير من محشو ورق العنب تفاحة

العشاء
بيضة مسلوقة جبن نستو
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم الخدعة للدكتور طارق رضا

رجيم خداع الجسم من الدكتور طارق رضا



لمتناولة وكلما انخفض الوزن زادت الشهية وزادت كمية الأكل المتناولة وتلك النظرية اطلق عليها اسم البلاتو (Levitsky DA 1970; Set Point Theory or Plateau)

ولذلك عندما قمنا بتصميم نظام غذائى واطلقنا علية اسم الويف وضعنا نصب اعيينا التغيرات الفسيولوجيا التى تعرقل من قدرة الجسم على حرق الدهون ولذلك قد قمنا بتفصيل نظام غذائى متغير السعرات الحرارية والمكونات الغذائية حتى لا يقوم الجسم بعمل حاجز منيع يصعب اختراقة كما يحدث مع الأنظمة الغذائية الشائعة وقد وأثمرت هذة الطريقة على نتائج مبهرة سواء فى الوزن او الحالة الصحية والنفسية ايضاً

نظام الويف يعتمد على طريقة خداع مستمر للجسم متغير السعرات الحرارية ومتغير العناصر الغذائية والتركيب الكيميائى والعضوى للغذاء المتناول.

فى المرحلة الأولى يتم وضع تحويل كيمياء الجسم لتميل للوسط الأكثر قلوية حتى تبداء انزيمات حرق الدهون فى العمل على فتح الثغرات فى الخلايا الدهنية لتسمح بخروج الدهون المخزنة بها وفى المرحلة التالية نقوم بتحويل تلك الدهون الحرة الى العضلات والكبد ليتم التخلص منها وينخفض الوزن.

ولضمان عمل النظام بكفائة يجب الألتزام بتناول الوجبات بنفس الترتيب وعدم تقليل او زيادة الكميات المتناوله وطبعاً يحظر حذف وجبة لان ذلك سيؤدى الى الأقلال الكلى للسعرات المتناولة فى ذلك اليوم مما يجعلها متساوية او متشابها مع اليوم السابق او اللاحق محدثاً زوال الموجة المراد حدوثها لدفع الجسم على حرق الدهون المختزنة.

ومن مميزات هذا النظام انك لن تشعر بالجوع فى حالى الألتزام بتطبيقة كما هو مبين، بالإضافة لن تشعر بأنك تتبع نظام مبنى على الحرمان بل ستجد نفسك تتناول كل شيىء بل واكثر فى بعض الأحيان مما قد يجعلك تظن انه مسموح بتناول كل شيىء، وعند قيامك بعمل ذلك لن ينخفض وزنك.

اليوم الاول:

الافطار: 2 توست اسمر بالجبن الابيض تمرة فاكهة

الغداء: معطرونة 100 غرام مع صلصة الطماطم و عش الغراب و الخضراوات سلطة خضراء اى كمية كمثري

وجبة خفيفة: 1 بطاطا مشوية او 1 ثمرة فاكهة اى نوع , .ادي مع الكويكر

العشاء ثايت لكل الايام:اختاري 2 فقط من التالي

- ا توست اسمر او 1/4 عيش اسمربالردة
- 3-4 ملاعق فول مدمس
- قطعة جبنه بيضاء
- لحوم باردة (60 غرام ) رو.يف / سالمون
- بيضة مسلوقة / اومليت
- 1 .ادي / كوب حليب
- ثمرة فاكهة اي نوع

بالاضافة الى :
طبق سلطة مشكلة : جرجير,سبانخ طازج,فلفل رومي الوان,شرائح عش الغرابطازج,
زيت زيتون,ماسترد,خل,فص ثوم,ملح و فلفل ابيض


اليوم الثاني:

الافطار:طبق كورن فلكس بالفاكهة المجففه يضاف عليه ملعقة كويكر كوب حليب نصف دسم

الغداء: طبق كبير سلطة خضراء 1/2 - 1 حواوشي ( عيش باللحمة)
او 3 اصابع كفته مع 1/2 عيش بلدي طبق سلطة (جرجير بصل طماطم خيار)

وجبة خفيفة: 1 بطاطا مشوية او 1 ثمرة فاكهة اى نوع , .ادي مع الكويكر

اليوم الثالث:
الافطار: 2 توست( 1/4 عيش بلدي بر) بالجبنه البيضاء او اللبنة او ملعقة تونة او بيضة مسلوقة او زيتون مهروس 1 ثمرة فاكهة

الغداء:طبق فول مدمس بالخضروات تشوح مربعات البصل مع زيت الزيتون ثم يضاف فص ثوم و فلفل حار و مربعات بندورة و ملعقة كبيرة صلصة بندورة
و كمون و فلفل و مربعات ويتون اخضر و ليمون و مخلل ثم يضاف الفول و يقلب جيدا ممكن اضافة البقدونس عند التقديم و ملعقة كبيرة
حمص مسلوق 1/4 عيش بلدي طبق ترانشات البندورة بالكمون

وجبة خفيفة: 1 بطاطا مشوية او 1 ثمرة فاكهة اى نوع , .ادي مع الكويكر

اليوم الرابع:
الافطار : 2 توست بالمربه ثمرة فاكهة

الغداء : طبق مشاوي مشكلة 12- - 250 خضاؤ سوتيه ( كوسا جزر فاصوليا خضراء بروكلي
بطاطا) طبق سلطة ( فلفل رومي بندورة زيتون اخضر ) او فيليه بالمشروم و خضار سوتيه

وجبة خفيفة: 1 بطاطا مشوية او 1 ثمرة فاكهة اى نوع , .ادي مع الكويكر

اليوم الخامس:

الافطار: 1 سندوتش اسمر بيتي بان بالزيتون و البندورة و الريحان

الغداء:سلطة خضراء اي كمية طاجين بامية بصلصة البندورة 1 عيش سن (1/4 عيش بلدي ) ثمرة فاكهة

وجبة خفيفة: 1 بطاطا مشوية او 1 ثمرة فاكهة اى نوع , .ادي مع الكويكر

اليوم السادس:

الافطار: 1 .ادي مع ملعقة شوفان 2 ثمرة فاكهة

الغداء: سمك مشوي / جمبري / سبيط (250 - 500 غرام ) سلطة خضراء اي كمية 1/2 - 1 عيش سن
و ممكن استبدال السمك و الجمبري بالكبدة مع الارز و طبق سلطة.

وجبة خفيفة: 1 بطاطا مشوية او 1 ثمرة فاكهة اى نوع , .ادي مع الكويكر

اليوم السابع :

الافطار: 2 بيض اومليت بالجبن 1/4 عيش بلدي بالردة _ 2 توست اسمر) طيق صغير فاكهة مشكلة

الغداء : طاجن صغير ارذ صيادية بالجمبري و السسمك و السبيط سلطة خضراء ترانشات بصل احمر بالخل
و ممكن استبدال السمك و الجمبري بالكبدة مع الارز و طبق سلطة.

وجبة خفيفة: 1 بطاطا مشوية او 1 ثمرة فاكهة اى نوع , .ادي مع الكويكر
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم النسكافيه

>> السبت، 17 ديسمبر 2011

الفطور اليومي موحد:




برتقاله + قطعتين شابوره + فنجان نسكافيه بالحليب بدون سكر



اليوم الاول :




الغداء : برتقاله + بيضه مسلوقه + نصف كوب لبن+ فنجان نسكافيه بالحليب بدون سكر




العشاء :2 طماطم + 2 بيضه مسلوقه + نصف خسه( نص حزمه يعني مو نص ورقه ) +2 شابوره




اليوم الثاني :



الغداء : برتقاله + بيضه مسلوقه + نصف كوب لبن + فنجان نسكافيه بالحليب بدون سكر + 2 قطعه شابوره




العشاء : 100 غم لحم + حبه طماطم + برتقاله + شابوره وحده + فنجان نسكافيه بالحليب بدون سكر



اليوم الثالث




الغداء : برتقاله + بيضه مسلوقه وحده + خسه وحده + نصف كوب لبن




العشاء : 3 قطع توست +برتقاله + شابوره وحده + فنجان نسكافيه بالحليب بدون سكر



اليوم الرابع :




الغداء : 150 غم زبادي + طماطم واحد+ خياره مخلله وحده + شابوره حبه وحده




العشاء : 100 غم لحم + 2 طماطم + تفاحه وحده + شابوره وحده



اليوم الخامس




الغداء : 200 غم سمك مطبوخ + حبه طماطم + شابوره وحده




العشاء : 150 غم خضار مطبوخه بدون زيت + بيضه مسلوقه + طماطم وحده



بعد ان ينتهي اليوم الخامس سينقص وزنك - بإذن الله- بمعدل ( 2،5 الى 5كغم)



عليك الالتزام بهذا النظام لمده (15) يوم ،وبنفس الاسلوب ،والكميه ،والنوعيه


وبعد 15 يوم تكون نقصت بمعدل 10 كلغم او اكثر!




ملاحظة : توزني يوميا بالصباح لترى بعينيك النجاح اليومي ، مستمرا بذلك الى ان تصل الى الوزن الذي تريده عندها : يمكنك التحكم بنوعيه الغذاء مبتعدا عن المواد الغذائيه التي تعطيك سعرات حراريه عاليه..
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم mayo clinic

حمية مايو كلينيك Clinic



ذاع صيت حمية مايو كلينيك في السنوات العشرالأخيرة عبر الإنترنت، لكن ليس لهذه الحمية أية علاقة بمشفى مايو كلينيك الشهير الكائن في ولاية مينسوتا الأمريكية. تستمر الحمية أسبوعين فقط يلجأ بعدها إلى فترة راحة تتراوح بين أسبوع وثلاثة أسابيع يعود البدين بعدها للحمية لفترة أسبوعين آخرين، أو وفقما يقرر الطبيب.

مبدأ الحمية:

تعتمد الحمية التي لا تحتوي على أكثر من ألف حريرة والتي تستمر أسبوعين على تناول فاكهة الكريفون ( الكريب فروت) بكثرة مع أغذية غنية بالبروتينات وفقيرة بالكربوهيدرات والدسم .

الأسبوع الأول:

الفطور:
1- كريفونة كاملة مع بيضتين مسلوقتين (بدون خبز).
2- القهوة أو الشاي بدون سكر بكمية غير محدودة.
الغداء:
1- قطعة لحم خالية الدسم بوزن مئة غرام من السبت إلى الأربعاء.أوسمك مشوي يومي الخميس والجمعة.
2- سلطة من الخضار المختارة الطازجة بكمية غير محدودة (خس، بندورة، خيار، سبانخ، كرفس). يمكن أن يضاف إليها الخل أو الليمون أو البصل أو الثوم أو التوابل لكن بدون زيت.
3- القهوة و الشاي والصودا الخالية من السكر ( دايت) بكمية غير محدودة.
العشاء:
1- بيضتين مسلوقتين من السبت إلى الأربعاء، أو قطعة فاكهة يومي الخميس والجمعة.
2- سلطة من الخضار المختارة الطازجة بكمية غير محدودة (خس، بندورة، خيار، سبانخ، كرفس). يمكن أن يضاف إليها الخل أو الليمون أو البصل أو الثوم أو التوابل لكن بدون زيت.
3- القهوة و الشاي والصودا الخالية من السكر ( دايت) بكمية غير محدودة.


الأسبوع الثاني:

الفطور:
1- كريفونة كاملة مع قطعة توست أسمر .
2- القهوة أو الشاي بدون سكر بكمية غير محدودة.
الغداء:
1- قطعة لحم خالية الدسم بوزن مئة غرام من السبت إلى الأربعاء، أو سمك مشوي يوم الخميس، مقدار كأس من لبن البقر يوم الجمعة.
2- سلطة من الخضار المختارة الطازجة بكمية غير محدودة (خس، بندورة، خيار، سبانخ، كرفس). يمكن أن يضاف إليها الخل أو الليمون أو البصل أو الثوم أو التوابل لكن بدون زيت.
3- القهوة و الشاي والصودا الخالية من السكر ( دايت) بكمية غير محدودة.
العشاء:
- بيضتين مسلوقتين من السبت إلى الأربعاء، أو قطعة فاكهة يومي الخميس والجمعة.
2- طبق من الخضار الطازجة المختارة بشكل سلطة بكمية غير محدودة (خس، بندورة، خيار، سبانخ، كرفس). يمكن أن يضاف إليها الخل أو الليمون أو البصل أو الثوم أو التوابل لكن بدون زيت.
3- القهوة و الشاي والصودا الخالية من السكر (دايت) بكمية غير محدودة.

عشاء الجمعة:
يسمح بكافة أنواع الأغذية التي كانت محظورة خلال أسبوعي الحمية حتى الشبع وذلك قبل استئناف الحمية مرة ثانية طيلة الأسبوعين التاليين.

المحاسن:

تعتبر الحمية قليلة الحريرات لذا تمكن مجربها من فقدان أكثر من خمسة كيلوغرامات بعد أسبوعين من تطبيقها. كما أن تقبل الحمية جيد في البدء لدى جميع فئات الناس إذ يسمح تناول الخضار الغنية بالألياف بالإقلال من حس الجوع كما أن الاعتماد على اللحم المشوي والبيض والكريفون والخضار يرضي جميع الأذواق.

المساوئ:

قد تسبب الحمية تعباً بدنياً في حال الاستمرار فيها لفترة طويلة نظراً لعدم توازنها غذائياً، فالحمية فقيرة بالبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات. كما أن زهد الفطور قد يزيد من الإعياء صباحاً. كذلك قد يزيد غنى الحمية بالكولسترول والدسم من نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية . أما احتمال عودة ارتفاع الوزن فمتوقعة بعد العودة للحمية الطبيعية لتعويض ما فقد من الكتلة العضلية.
اقرأ المزيد

Read more...

فوائد الايروبيك:

تمارين الأيروبيك الخيار الافضل للرشاقة

لاشك أن النشاط البدني عامل مهم في عملية التحكم بالوزن وخفضه من خلال زيادة صرف الطاقة مما يجعل وزن الجسم يبدو طبيعياً خاصة اذا استمر أداء هذا النشاط لعدة سنوات

ويؤكد خبراء اللياقة في الجمعية الأمريكية للطب الرياضي أن النشاط الهوائي هو النشاط الذي يأخذ طابعاً إيقاعياً و يمارس بإعتدال و يمكن أن يستمر الفرد في ممارسته لفترة من الزمن بدون أن يتوقف بسبب شدة الجهد البدني. ويرى الخبراء أن هناك أنواعاً معينةً من الأنشطة الهوائية فعالة في تحسين اللياقة البدنية وزيادة القدرة على التنفس كالمشي و الجري و السباحة و اللعب بالحبل و ركوب الدراجة الهوائية و المشاركة في الألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة أو الألعاب الجماعية مثل التنس و الريشة الطائرة.

ويعزى سبب تسمية الرياضة الهوائية بهذا الاسم نتيجة قيام خلايا الجسم باستهلاك كمية كبيرة من الأوكسجين أثناء ممارسة هذا النوع من الرياضات وذلك لإنتاج الطاقة اللازمة للعضلات.

وإليك "سيدتي" بعض المبادئ الأساسية الخاصة بممارسة نشاط الايروبيك:
شدة النشاط:

تتوقف شدة النشاط الهوائي على مدى ازدياد اللياقة البدنية. وحسب التوصيات الحديثة للجمعية الأمريكية للطب الرياضي تمثل اللياقة المرتفعة ما بين 65 إلى 95% من ضربات القلب القصوى، أما الأفراد ذوي اللياقة البدنية المنخفضة فيمكنهم البدء بشدة تعادل 55% من ضربات القلب القصوى. كما ينصح للمبتدئ البدء بمعدل منخفض يزيد تدريجياً تبعاً لمستوى لياقته.
مدة النشاط وتكراره:

لابد للنشاط البدني الهوائي أن يمارس لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 60 دقيقة في كل مرة وتمثل العشرين دقيقة الحد الأدنى لمدة أداء النشاط. ووفقاً لذلك، أوصت دراسة صادرة عن الكلية الأمريكية للطب الرياضي بأهمية تقسيم كل عشرين دقيقة من التمرين إلى فترتين مدة كل فترة عشر دقائق على الأقل، مما يمكن من الحصول على فوائد صحية أفضل من ممارسة العشرين دقيقة بشكل مستمر.الأمر الذي يؤكد على أن فوائد الرياضة تراكمية وليست وقتية.
فوائد الايروبيك:
تحسين لياقة القلب والتنفس عن طريق تقليل ضربات القلب سواء وقت الراحة أو في الجهد دون الأقصى.
تحسين البنية العضلية وصقل اللياقة العضلية الهيكلية.
تحسين مستوى الكولسترول الجيد عالي الكثافة في الدم HDL
تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم.
ارتفاع معدل الأيض والحفاظ عليه مرتفعاً مهما تقدم الفرد في العمر.
زيادة حرق السعرات الحرارية الأمر الذي يقي من السمنة.
زيادة كثافة العظام مما يقي من هشاشة العظام.
تحسين الحالة النفسية وتخفيف معدل التوتر والضغط النفسي الناتج عن ضغوط العمل والحياة.
تحسين مناعة الجسم في مقاومة الأمراض وخاصة الأمراض السرطانية.
تحسين القدرة على التركيز نتيجة لدورها في تنشيط الدورة الدموية للجسم.
أنواع الأنشطة الرياضية:

1- أنشطة رياضية هوائية: هي التي تعتمد على الأوكسجين في أدائها كالمشي والسباحة والركض وركوب الدراجات والألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة.

2- أنشطة رياضية لاهوائية (التحمل): هي التي لا تتطلب الأوكسجين عند القيام بها كرفع الأثقال.

3- أنشطة المرونة (الايروبيك): هي التي تختص بزيادة لياقة ومرونة الجسم من خلال القيام بتمارين قبض وبسط العضلات.

يختص الأيروبيك بتقليل الشهية وحرق الدهون من خلال القيام ببعض النماذج الحركية، وإليك بعض الأمثلة:

1- قومي ببعض حركات الاحماء والإطالة المتتالية على أنغام الموسيقى الأمر الذي يزيد من حماسك ويساعدك على المواصلة بنجاح. فائدته: يزيد من اللياقة ويجنب الشعور الملل ويمكن الجسم من بدء باقي التمارين الأخرى.

2- قفي بشكل مستقيم، مع تباعد القدمين وجعلهما بمسافة موازية للكتفين، ارفعي ذراعيك لأعلى، ثم أنزلي ذراعيك لجهة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار. فائدته: يزيد من لياقة الخصر وفقرات أسفل البطن.

3- أرقدي على الأرض ممدة ذراعيك لأعلى ثم قومي برفع الجزء العلوي من الجسم و ثني الجذع أماماً لأسفل كي يلمس المشطين. فائدته: تقوية عضلات الظهر ومرونة وتقوية عضلات البطن والجذع
اقرأ المزيد

Read more...

طبيعة جسمك تحدد نوع حميتك الغذائية ....موضوع مهم جدا

طبيعة جسمك تحدد نوع حميتك الغذائية

تشير الحقائق العلمية الصادرة عن منظمة الصحة العالميةWHO أن كل إنسان لديه تركيبة جسمانية تختلف عن الآخرين من حيث كيفية امتصاص الغذاء ودرجة الآيض الغذائي لبعض العناصر الغذائية الأساسية كالبروتينات، والكربوهيدرات، والدهون. إلا أن الخبراء يتفقون على أن الجسم البدين غالباً مايتخذ شكل التفاحة أو الإجاصة الأمر الذي يسبب للبعض الشعور بالإحراج والإحباط بسبب شكلهم الخارجي.

ولعل اختيار نوع الحمية وفقاً لشكل الجسم يقدم حلاً عملياً لتلك المشكلة إذ تعمل تلك الحمية على إعادة تشكيل الجسم وليس مجرد تغييره بشكل ظاهري.

وتقوم تلك الحمية على فهم العلاقة بين الغذاء وتأثيره على أنواع الغدد المختلفة، الأمر الذي يسمح باختيار أصناف الطعام المتوافقة مع طبيعة الجسم، مما يجعله نظاماً غذائياً يساعد على إعادة توازن الحياة الصحية والطاقة الحيوية والوزن المناسب لفترات طويلة.
أنواع الأجسام:

أولاً: الجسم الدرقي:

هو الذي يسيطر عليه عمل الغدة الدرقية المسئولة عن عملية الأكسدة وحرق الغذاء في أنسجة الجسم. بالإضافة بالطبع إلى تأثيرها المباشر في معدل ضربات القلب وشكل العضلات. ويعتبر غالبية هذا النوع من النحفاء إلا أنهم أكثر عرضة للوزن الزائد، بسبب رغباتهم الملحة لتناول الكربوهيدرات البسيطة مثل الحلويات الشرقية والشوكولاتة والبسكويت، بالإضافة إلى ميلهم الشديد إلى تناول كافة أنواع النشويات مثل الخبز والمعكرونة والأرز.

نوع الحمية: تعتمد خطة الحمية المناسبة لاولئك الاشخاص على تناول البيض يومياً والإعتدال في تناول البروتين الحيواني الخفيف كالدجاج والأسماك واللحوم منزوعة الدهن. هذا بالإضافة إلى تناول كميات صغيرة من الكربوهيدرات المعقدة والمتوفرة في الحبوب الكاملة والفاكهة والخضراوات الطازجة.

نوع الرياضة: يُنصح أصحاب الأجسام الدرقية بالرياضة الحركية التي تقوم على حرق السعرات الحرارية كالجري والمشي وركوب الدراجات.
ثانياً: الجسم الكظري

غالباً ما يميل هذا النوع إلى تناول الأغذية الدسمة والمملحة كاللحوم والجبن والزبد التي تعمل على زيادة إفراز الهرمون الكظري في الجسم.

نوع الحمية: تعتمد الحمية هنا على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم كالجبن الحلوم والقريش والزبادي خالي الدسم مع الإكثار من تناول الخضر الطازجة والحبوب الكاملة مثل الشعير والشوفان والقمح الكامل بأنواعه والأرز البني. كما ينصح خبراء التغذية بتناول 4 حصص من بروتين الدجاج والأسماك أسبوعياً والتي يُفضل طهيها على البخار بعد نزع طبقة الجلد عنها وتناولها مع سوتيه الخضراوات المسلوقة مع تقليل حصة اللحم الأحمر إلى وجبة واحدة أسبوعياً.

نوع الرياضة: ينصح أصحاب هذا النوع من الاجسام برفع الأثقال وبناء العضلات مع تمارين البيلاتس.
ثالثاً: الجسم النخامي:

يميل أصحاب هذا النوع إلى تناول الحليب ومشتقاته بكميات كبيرة لتعويض طاقاتهم المهدورة وتجديدها في حال تعرضهم لمجهود بدني أو ضغط نفسي كبير.

نوع الحمية: ينصح خبراء هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أصحاب هذا النوع بتناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني خالي الدهن وكذلك تناول قطع الكبد والسجق والكلاوي والمخ والأسماك والدجاج، بجانب الاعتدال في تناول الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة والفاكهة والإكثار من تناول الخضر الطازجة سواء كانت مطبوخة أو مسلوقة أو نيئة مع ضرورة الامتناع عن تناول منتجات الألبان ومخبوزات الدقيق الأبيض ومشروبات السكر كالعصائر والكافيين كالقهوة والمشروبات الغازية. بشرط أن يكون هذا تحت إشراف أخصائي التغذية لملاحظة نسبة الكولسترول في الدم.

نوع الرياضة: ينصح لهذا النوع من الأجسام برياضة حقيقية شديدة نسبياً تستلزم مجهوداً بدنياً كبيراً مثل كرة السلة والقدم والسباحة.
رابعاً: النوع التناسلي

يميل النوع التناسلي إلى تناول الأغذية الغنية بالتوابل الحريفة والصلصات الحارة مما يؤدي إلى تراكم الدهون المكتسبة من الغذاء في منطقة الأرداف والأفخاذ. وغالباً ما يرغب العديد منهم إلى تناول الأطعمة الدهنية ذات السعرات الحرارية العالية والمتوفرة في الجبن والزبد والكريم والمقليات بأنواعها لتجديد النشاط والحيوية.

نوع الحمية: ينصح الخبراء بالامتناع التام عن تناول اللحوم الحمراء والإقلال من الدهون والإكثار من تناول الفاكهة والخضر الطازجة الغنية بمواد مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على تنقية الجسم من السموم وتخليصه من الدهون. وبالإضافة إلى التقليل من دهون الطعام من خلال تناول منتجات الألبان الخفيفة مثل أطباق المهلبية أو مخفوق الزبادي بالفاكهة مع تجنب التوابل المحفزة كالشطة والفلفل الحار. وفي المقابل يفضل لزيادة الحرق وإذابة الدهون تناول كميات كبيرة من الماء بمعدل 8 أكواب في اليوم.

نوع الرياضة: يحتاج هذا النوع من الاجسام إلى ممارسة كافة أنواع الرياضة سواء كانت الحركية أو المكونة للعضلات.
اقرأ المزيد

Read more...

تشيز كيك دايت منخفضة السعرات الحرارية


إذا كنت تحب الـ"تشيس كيك" لكن خوفك من الدهون والسعرات المرتفعة يمنعك منها، فاتبع وصفة الشيف كارلين كنعان التي تقدم طريقة جديدة من "Cheese Cake" تحتوي القطعة منها على 220 سعرًا حراريًّا بدلاً من 1000 سعر بالقطعة في الطريقة التقليدية.

تقدم كارلين مكونات الوجبة المشتملة على العناصر التالية:

500 جرام من الجبن قليلة الدسم .

4 بياضات بيض.

1.5 كوب من الشوفان.

80 جرامًا من الزبد.

شرائح كيوي.

1.5 ملعقة صغيرة من الفانليا.

ملعقة صغيرة من السكر.

ملعقة كبيرة من الطحين.

3 موزات متوسطة الحجم.

طريقة التحضير:

تخلط المكونات وتوضع بالفرن 10 دقائق. وبعد أن تجف العجينة تضاف إليها جبنة الكريمة المخلوطة بالموز، ثم توضع بالفرن مرة أخرى. ويمكن أن تزين بالكيوي أو الفراولة.

اقرأ المزيد

Read more...

افضل 3 ريجيمات لانقاص 30 كجم من الوزن هذا العام

>> الخميس، 15 ديسمبر 2011

رجيم ينزل 35 كيلو بالشهر - ريجيم السوائل 2012 روعه

السلام عليكم حبيباتى اخترت لكم مجموعة ريجيمات مميزه وفعاله إختارو ما يناسبكم
ريجيم ينزل من 20 إلى 35 كيلو في الشهر

يصلح لجميع الاعمار ولاضروره للفيتامينات مع ضرورة الالتزام بالوجبات المذكوره دون تعديل
ان حيز المعده يبدأ في النقصان بالتدريج فيجد الشخص نفسه يصل الى مرحلة الشبع بسرعه شديده واحساس بالحيوية حين يتعود الجسم على هذا النظام
ريجيم بذرة الكتان
وسوف نستخدم في هذا الريجيم مطحون
بذرة الكتان مع السلطة أو ال.ادي



التعليمات في هذا الريجيم:-

- ال.ادي المطلوب هنا هــو .ادي أكتيفيا لأنه يساعد على الهضم الجيد وتحسين عملية شد الجسم

- شرب 8 أكواب من الماء يوميا وأكثر

- عمل رياضة مدة ربع ساعة وهي المشي فقط

- غير مسموح مشروبات الدايت لأنها بالغالب تكون تجارية وتؤثر على البرنامج

- مسموح شرب القهوه و الشاي والاعشاب بدون سكر
- مسموح تناول خس او خيار بين الوجبات (اختيار صنف واحد) ولكن قبل الوجبه بساعتين

- محاربة الامساك قـدر الامكان وتناول الاعشاب المسهلة

- تناول الطعام ببطء حتى تحس بالشبع السريع

- عدم إستهلاك السكر العادي ويرجى استخدام سكر دايت ومنهم (سبليندا)

- عدم استهلاك الحلويات لأنها تعمل على قتل هذا الريجيم و أيضا بطء في نزول الوزن

-------------------------
الاسبوع الأول

الفطور اليومي:- بيضتين مسلوقه + حبة خيار + مرتديلا حسب الرغبة

السبت
الغداء:- صحن سلطة بدون طماطم و جزر

والسبب أن الطماطم فيها أملاح وتحبس سوائل الجسم والجزر غني بالسعرات التي من شأنها تقوم بعمل في بطء نزول الوزن

العشاء:- لحم مشوي (قطعة ستيك) خالية من الملح و.ادي الأكتيفيا


الأحد
الغداء :- دجاج مسلوق اومشوي و أكتيفيا بملعقة من مطحون بذرة الكتان

العشاء:- 2 بيضه مسلوقه + سلطه (خيار,خس,فلفل اخضر و ملفوف وبقدونس)


الإثنين
الغداء:- جبن قريش او جبن ***** الدسم مقدار 80 غ

العشاء:- لحم مشوي او مفروم أو صدر دجاجة مسلوق أو مشوي


(الثلاثاء)

الغداء :- حبه كيوي أو حبتين (أرجو التقيد)
العشاء:- علبة تونة بالماء واذا كان عندك اللي فيها زيت يجب أن يصفى مع لبن أكتيفيا وملعقة صغيرة مطحون بذرة الكتان


(الاربعاء)


الغداء:- خضار مسلوق ويجب عدم اضافة الملح الا بكمية بسيطة

العشاء:- سمك اوجمبري اوتونه مصفاه من الزيت + سلطه مع لبن أكتيفيا


الخميس
الغداء:- لحم مسلوق وسلطة بملعقة من مطحون بذرة الكتان

العشاء :- صحن شاورما بدون خبز (فقط هذا اليوم)


(الجمعه)

الغداء :-دجاج مسلوق + صحن سلطة خضراء + لبن أكتيفيا
العشاء:- مرتدلا بقري (3 شرائح) لبن أكتيفيا


-----------------------
على فكره بنات انا الريجيم سويته وهو صحي ولا يأثر على الصحة وماله أي سلبيات وكنت دايما أوزن عند الدكتور فادي وتطلع النتيجة فنانة خاصة الدهون في الجسم والسوائل وكنت أنقص بصورة مذهلة يعني أول أبوع 10 كيلو واللي بعده 6 كيلو واللي بعده 5 كيلو واللي وراه 3 كيلو واللي بعده 3 ونص كيلو

ونقصت بأول شهر حوالي 34 كيلو شكلي صار وحدة ثانية ولا كأني أنا ولبست اللي ما حد لبسه

طبعا اليوم الثامن خذي (Free Day) بس بحذر

--------




هذا ريجيم الاسبوع الثاني
من ريجيم الدكتور فادي
بس الرجاء الالتزام لأنه أصعب من الأول
بكثير
----------------------
التعليمات
1 في حاله الجوع الشديد ما بين الوجبات يمكن تناول كمية أضافية لكن من البيض أو الجبن أو المارتديلا البقري أو التونا
لكن معقولة

2 لا يسمح في هذا الاسبوع بشرب أي نوع من عصير الفواكه

3 لا يسمح بتناول أي نوع من الفاكهة

4 لا يسمح بتناول الخضار ما عدا المكتوبة في الجدول

5 لا يسمح بشرب الحليب الخالي الدسم ولا أي منتجات قليلة السعرا ت الحرارية
ولا يضمن الدكتور أي لدى البقالات والسوبر ماركت

6 يمكن استبدال اللحم بالدجاج أو السمك أو العكس

7 يمكن تناول الشاي والقهوة بأي كمية لكن من دون سكر
او استخدام سكر الريجيمـ

8 يمكن استبدال الجبن بالمارتديلا أو التونا او البيض او العكس

9 اجباري شرب 8 أكواب ماء في اليوم الواحد (يوميا)

10 يمنع منع باتا تناول تناول أي منتجات الدايت قليلة الدهون أو السعرات اللتي تباع في الاسواق
وذلك لأنها تكون تجارية وتؤثر على البرنامج

------------------------------

رجيم خاص لتخليصك من الكرش والدهون
حول دوران الخصر. ويخفض وزنك من 5إلي 6 كيلو جرام في 14 يوم فقط


الإفطار:
. موحد في جميع الأيام
3 أكواب كبيرة من الماء على الريق.
كوب عصير جريب فروت أو قطعة أناناس.
اختاري.. بيضة مسلوقة جيداً أو 10 ملاعق "فول" بقليل من الزيت والليمون، "أو قطعة جبن قريش".. ممكن إنك تنوعي يعني يوم "بيض" ويوم "جبن" ويوم "فول" لإبعاد الملل.
ربع رغيف عيش بلدي.
فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الأول:

الغداء
2 بيضة مسلوقة جيداً.
طبق سبانخ مسلوقة أو طبق شوربة خضار مكون من "كوسة + جزر + بسلة + فاصوليا ".
ربع رغيف بلدي.
شاي أو قهوة بدون سكر.
العشاء:

صدر دجاجة "مسلوقة" أو "مشوية" *****ة الجلد.
خمس حبات جزر.
خمس ثمرات طماطم.
ثمرة جريب فروت قبل النوم.
اليوم الثاني:

الغداء

طبق سلطة فواكه طازجة.
العشاء:

ربع كيلو سمك مشوي.
طبق سلطة خضراء مكون من "كرفس، خيار، طماطم".
ربع رغيف بلدي.
فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.
اليوم الثالث:

الغداء

طبق سلطة فواكه طازجة.

العشاء:

2 بيضة مسلوقة جيداً.
طبق سلطة خضراء.
ربع رغيف بلدي.
فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الرابع:

الغداء

صدر دجاجة "مسلوقة" أو "مشوية" *****ة الجلد.
شرائح طماطم.
وبعد مرور ثلاث ساعات يمكنك تناول ثمرة جريب فروت.

العشاء:

مقدار ربع كيلو سمك مشوي.
طبق سلطة خضراء.
فنجان قهوة أو شاي بدون سكر.
اليوم الخامس: الغداء
طبق سلطة فواكه.

العشاء:

2 بيضة مسلوقة جيداً.
شرائح طماطم.
قطعة جبنة بيضاء.
نصف رغيف عيش بلدي.
فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.
اليوم السادس:
الغداء
2 بيضة مسلوقة جيداً.
طبق سلطة خضراء.
ربع رغيف عيش بلدي.
العشاء:
مقدار حوالي ربع كيلو لحمة مشوية.
طبق سلطة خضراء.
فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.
اليوم السابع:
الغداء
2 بيضة مسلوقة كويس.
طبق سبانخ أو شوربة خضار.
العشاء:
حوالي ربع كيلو سمك مشوي.
ربع رغيف بلدي.
ثمرة جريب فروت قبل النوم.
يتم الاستمرار على هذا النظام لمدة أسبوعين وبعد ذلك تأخذي إجازة يوما تأكلي فيه كل ما ترغبي ثم تكرري النظام أسبوعين أخريين
----------------------------------------------

ريجيم السوائل:


خلال 14 يوم ينزل 10 كيلو يعني في السبوع 5 كيلو

الإفطار :
· قهوة ممكن اذا حابه تلغيها وتشربي حليب خالي الدسم

بين الوجبات :

· كوب الماء

· تفّاحة

الغداء :

· عصير تفاح أو توت أو اناناس او خوخ اوبرتقال وكلها بدون سكر

بين الوجبات :

· شاي بدون سكر.

· فراولة مقطّعة أو تفاح قطع

العشاء :

· نص دجاجه مشويه او مسلوقه أو شريحه لحم مشوي أو تونة مصفاة من الزيت

· نصف بطاطا البطاطس مطبوخة بالفرن

·خضروات مطهوّة بالبخار

· طبق كبير سلطة.

الحلوى :

· فاكهة



مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم
اقرأ المزيد

Read more...

عصير الكرفس الحارق الاول للدهون

عصير الكرفس للتنحيف - فوائد عصير الكرفس للرجيم 2012

1- عصير الكرفس .

تضرب اوراق النبات وكذلك الجزاء الغضة منه فى الخلاط ثم تصفي ويؤخذ من هذا العصير مقدار من ملعقة مرتين او ثلاث يوميا ويفضل ان يحلي هذا العصير بكمية مساوية له من العسل أو عصير الجزر او عصير البرتقال .



2- زيت الكرفس :

يؤخذ من 8-6 نقاط على كوب من الماء مرتين فى اليوم وينصح باستخدام زيت الكرفس الضارب للصفرة والمستخلص من الجذور كمقو . خاصة غذا كان الضعف بسبب مرضي .

3- مغلي الكرفس :

تغلي البذور فى الماء على نار هادئة ولفترة قصيرة بمعدل ملعقة لكل كوب من الماء ويترك المغلي حتى يبرد ثم يصفي ويشرب منه حسب الحاجة .
اقرأ المزيد

Read more...

الترمس وانقاص الوزن الزائد

رجيم الترمس و فوائد الترمس للتخسيس

الترمس نبات بقلي مشهور, والمواد المكون منها مفيدة وفعالة, فهو يحتوي على البروتين بنسبة 30% , ويحتوي على الأملاح المعدنية, وعلى مادة مكونة من الكالسيوم والفسفور معاً.

ويوجد في تركيبته مواد ذات تأثير سام, لهذه يجب غليه بالماء لمدة ثلاث أو أربع ساعات, ومن ثم ينقع لمدة يومين أو ثلاثة أيام, مع تبديل المياه يومياً, وعندما تذهب مرارته يصبح صالحاً للأكل.

والترمس أغنى الحبوب بالألياف, وهذا يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكري, فهذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز ( السكر البسيط ) الناتج عن تحلل النشويات والسكريات؛ مما يقلل من ارتفاع مستوى السكر في الدم, وتعمل هذه الألياف أيضاً على تخفيض مستوى الكولسترول, وتقاوم حدوث الإمساك, وتحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

وحقيقة يعتبر الترمس دواء أقرب منه للغذاء, فهو مقو جيد للأعصاب , لأنه ينشط الجسم ويشد الأعصاب المتراخية, والترمس منبه للقلب, ومدر للبول, ويحسن عملية الهضم, ويطرد الديدان, ومضاد لبعض الأمراض الجلدية كالأكزيما المستعصية, والصدفية, حيث أجريت أبحاثاً طبية حول هذا المرض, واعتبر الترمس من خلال هذه الأبحاث أملاً جديداً لمرضى الصدفية.

ودقيق الترمس ينقي البشرة وآثار الضرب, ويزيل الكلف, والقروح, والبثور من الوجه, وإذا خلط دقيق الترمس مع الشعير ينفع لأوجاع الخراجات, وإذا طبخ دقيقه مع الخل يمكن أن يضمد به ليسكن أوجاع المفاصل الباردة, أما دقيق الترمس مع العسل فيذهب ضيق النفس, والسعال المزمن, وسدد الطحال والمثانة والحصا.
اقرأ المزيد

Read more...

ريجيم الارز

رجيم سريع المفعول...رجيم الارز والمعكرونة تريدين إنقاص وزنك ولكنك تحبين آكل الأرز ؟

رجيم سريع المفعول...رجيم الارز والمعكرونة
تريدين إنقاص وزنك ولكنك تحبين آكل الأرز والمكرونة, إليك الحل.

رجيم مليء بالكربوهيدرات. وبالرغم من أن الكربوهيدرات هي اكبر سلاح يقتل الرجيم, إلا أن ارتفاع نسبة الكربوهيدراتفي هذا الرجيم وافتقاده إلى السكريات بشكل كبير يساعد علي إنقاص 10 إلى 11 كيلو في شهرين، ويصلح رجيم الكربوهيدرات لذوي السمنة المفرطة والذين تزيد أوزانهم على 100 كيلوجرام.

ويجب الامتناع نهائيا عن تناول الفواكه مثل الموز والمانجو والتمر والمشمش والعنب.. ومسموح بالقهوة والشاي ولكن بدون سكر. وينصح بشرب المياه من 8 إلى 12 كوباً يوميا. يكرر هذا النظام لمدة شهرين حتى الوصول إلى الوزن المثالي.

الأسبوع الأول:

الإفطار موحد: حليب خالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل.

السبت:
الغداء: أي نوع من السلطة بدون زيت.
دجاج مشوي "صدر دجاج"+ نصف توست.
العشاء: شوربة خضار+ 2 توست مع جبن أبيض.

الأحد:
الغداء:3 ملاعق أرز مسلوق+ دجاج مسلوق.
العشاء: عصير فواكه طازج+ توست مع جبن أبيض.

الاثنين:
الغداء: خضار مسلوق+ 2 قطعة ستيك مشوي.
العشاء: سلطة تونة+ 2 توست ريجيم.

الثلاثاء:
الغداء: 4 ملاعق أرز+ طبق خضار مسلوق.
العشاء: 2 ثمرة فاكهة متوسطة الحجم.

الأربعاء:
الغداء: تونة+ سلطة خضراء.
العشاء: 2 بيضة مسلوقة+ توست ريجيم.

الخميس:
الغداء:3 ملاعق أرز+ سلطة خضراء+ طبق خضار.
العشاء:عصير فواكه طازج.

الجمعة:
الغداء: دجاج مشوي+ سلطة خضرا ء+ 2 ثمرة فاكهة.
العشاء: كوب عصير برتقال أو ثمرة برتقال.
اقرأ المزيد

Read more...

لوفة الاستحمام تنقص الوزن الزائد ( سر الرشيقات )

ليفة الاستحمام تساعدك ف انقاص وزنك


موضوع غريب ولكنه مفيد :

ماهو الدور الذي تلعبه ليفة الاستحمام في انقاص الوزن ؟











ليفة الاستحمام لها دور في عملية انقاص الوزن حتى ولو كان بسيطا انما يؤخذ به فهي تقوم بعمل مهم وهو تنظيف وتفتيح وتوسعة مسامات البشرة وازالة الجلد الميت منها وهذا يساعد على التخلص من كميات اكبر من السوائل المحتبسة والسمو م اثناء اداء الانشطة الحركية او الرياضية


. وايضا لها دور في المساعدة على حرق الدهون فاستخدام الليفة وفركها المستمر يولد احتكاك مباشر مع البشرة والطبقة الدهنية التي تقع اسفلها ممايؤدي الى ازدياد درجة حراة هذه الطبقة وتحفيز حركة الدورة الدموية فيها فتلاحظ ( احمرار الجلد ) وهذه يؤثر في تليين الدهون و زيادة قابليتها للحرق اكثر من المعتاد





كثير من الناس لا يستخدمونها بل يعتمدون على الماء والصابون او سوائل الاستحمام الاخرى رغم فوائدها الكثيرة غير المذكورة في الاعلى ومنها التقليل من فرصة ظهور حب الشباب والمحافظة على نعومة ونضارة البشرة والتقليل من فرصة تجعدها والوقاية من كثير من الامراض عن طريق الحفاظ على النظافة الشخصية
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم البطاطس

>> الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

رجيم البطاطس

المده : 4 ايام

النتائج : نقص 5 كيلو

الشروط : يستخدم هذا الرجيم لمدة 4 ايام فقط وبعدها يتبع نظام ويؤكل من البطاطس عند الجوع فى اى وقت غذائى اخر لمدة اسبوع وبعدها 4 ايام اخرى من رجيم البطاطس

بشرط عدم الافراط فى الاكل والاكل المعتدل بعد الرجيم لتثبيت

الفنانة العالمية‏:‏ جينا لولو بريجيدا عاشقة البطاطس تقول أن حكاية ريجيم البطاطس قد بدأت بإعلان طبي يقول‏:‏ ان أكل البطاطس مسلوقة في الماء بغير اضافات وبدون ملح هو احدث طريقة طبية لإنقاص الوزن وهي طريقة سهلة وميسورة‏,‏ ويمكن لذوي السمنة استعمالها للحفاظ علي الوزن المعقول والمطلوب لكل جسم وسن بشرط أن يواظب الإنسان علي اكل البطاطس المسلوقة لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام‏,‏وأن يقاوم الفرد كل اغراءات الاكل الاخري مهما تكن‏,‏ تلك النشرة الطبية كانت نتيجة ابحاث علمية طبية اخذت من العلماء ابحاثا طويلة‏.‏ ‏(‏البطاطس المسلوقة تمتص الدهون‏)‏ يقول الدكتور موسي
الخطيب خبير التغذية والنظم العالمية للريجيم‏:‏ البطاطس المسلوقة تحتوي مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان وعندما يتناولها الإنسان بدون أي نوع آخر من الاكل فإنها تعتبر وجبة غذائية كاملة تساعد علي النشاط والحيوية وخفة الحركة بعكس المضاعفات التي تحدث عن ادوية التخسيس بل علي العكس فالبطاطس بها مادة قادرة علي امتصاص كل السموم في الجسم وتعالج الغليظ ولا تضر بالقلب ولها فوائد اخري يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل فهي تقي من يتناولها شر الاصابة بمرض السرطان لاحتوائها علي المواد الغذائية الاساسية للجسم مثل ‏(‏ المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس‏)‏ بالإضافة إلي فتيامين ج حيث تتميز علي الاطعمة الاخري باحتفاظها بهذا الفيتامين في الطقس شديد الحرارة‏,‏ وهي عنصر غذائي مهم ايضا في فصل الشتاء فهي افضل الاغذية منحا للدفء واكثرها امدادا بالسعرات الحرارية ومقاومة الهزال ذلك ان العنصر النشوي في البطاطس يتحول في جسم الإنسان الي سكريات تمنحه الطاقة وتقيه اخطار السمنة بسهولة
اقرأ المزيد

Read more...

ما أسباب وعلاج الشهية الزائدة للطعام؟

ما أسباب وعلاج الشهية الزائدة للطعام؟

تسأل قارئة: أشعر برغبة شديدة فى تناول الطعام وأخشى أن يؤثر هذا على وزنى لاحقا فأنا وزنى 70 كيلو وطولى 155 سم فماذا أفعل؟


يجيب الدكتور طارق الشاذلى استشارى التغذية العلاجية إلى أن هناك عوامل نفسية وليست فقط عضوية تجعل الإنسان لديه رغبة ملحة فى تناول الأطعمة حتى لو لم يشعر بالجوع وبالتالى لابد من البحث أولا رواء الأسباب النفسية وراء الرغبة المفرطة فى تناول الأطعمة ثم البحث فى الأسباب العضوية وإذا كانت الأسباب عضوية يمكن الاستعانة ببعض الأعشاب التى تتميز بقلة سعراتها الحرارية كما أنها تعمل على ملء المعدة كالجن.يل والشاى الأخضر والشعير والشمر وبذر القدونس كما يمكن تناولها فى شكل الأدوية كما تقوم السائلة بزيادة مرات الوجبات ولكن مع تخفيف كميات الطعام فى كل وجبة كما يمكن الاستعانة ببعض الأدوية التى تعمل على فقد شهية الفرد ويؤكد دكتور طارق على أهمية ممارسة الرياضة وليس فقط من أجل الحصول على قوام رشيق والتحسين من شكل الجسم وإنما أيضا فى التخلص من ضغوط الحياة وفى تحسين الحالة المزاجية وتحسين الدورة الدموية للإنسان والتقليل من نوبات الاكتئاب.
اقرأ المزيد

Read more...

انقصي وزنك بالشتاء مع هذا المشروب الرائع

المشروب السحري لنقاص الوزن في الشتا

المشروب السحري هو الزنجبيل فهو مفيد لنقاص الوزن وحرق الدهون المختزنه وكذالك نافع لي الام المفاصل


وابتعدي عن كل رجيم سريع لانه بعد فتره ترجين تزدين اضاعف الي نزلتيه لكن مع اعتدال اكلك وتشربين كل يوم زنجبيل بيفيدك جدااا وابحثو واقرو فواد الزنجبيل لجميع الاطبا وشكرا
اقرأ المزيد

Read more...

الكرات الصينية : احدث طريقة للخسيس





الكرات الصينية لها تاريخ قديم في الطب الصيني ونجد ان بعضها مصنوع من الحجر وبعضها مصنوع من الفولاذ المطلي بالكروم وقد تحتوي على بعض الرسوم ذات الأشكال والتصاميم المختلفة

فوائدها
يعتقد علماء الطب الصينيون ان هذه الكرات تعمل على تحسين الدورة الدموية للطاقة الحيوية وذلك لان اليد تحتوي على مسارات الطاقة الطولية في أجسامنا وان تحفيز تلك الطاقة يساعد على تنشيط دورة الدم وبالتالي التخلص من العديد من المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وصحة المخ وتنشيط الذاكرة فضلا عن ذلك فان مماسة هذا التمرين من افضل التمارين لتقوية عضلات اليد والساعد والكتف

طريقة العمل
تأتي تلك الكرات. بحجمين وننصح هنا للمتدئين والصغار واصحاب الايدي الصغيرة ان يبدؤو بالحجم الصغير المصنوع من الفولاذ لان الكرات المصنوعة من الحجر سهلة الكسر اذا سقطت
٢ – نضع الكرتان معا في راحة اليد ونحركها بالتناوب باتجاه عقارب الساعة او عكس عقارب الساعة بسلاسة وبسرعة
اقرأ المزيد

Read more...

اضرار ادوية التخسيس

تعمد الكثير من النساء الى تناول حبوب وادوية التخسيس وذلك بغرض التخلص من السمنة، كما تعمد الكثيرات ا لى تناولها دون استشارة الطبيب بناءً على نصيحة من صديقة ولكن الحقيقة الطبية التي أكدها المتخصصون هي أن هناك أخطارٌ كبيرة لأدوية التخسيس وهنا ندق ناقوس الخطر.

المشكلة أنه خلال الفترة الماضية انتشرت أدوية التخسيس بشكل كبير واكتشف حينها بعض المتخصصون أن بعض هذه الأدوية رغم آثارها السيئة – تعرضت لعملية تقليد وأتباع على أنها أصلية.

مخاطر أدوية التخسيس:
في سياق متصل، كان قد صرح دكتور محمد بن عبد الله الطفيل رئيس قسم تحليل الأدوية والأعشاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي لصحيفة الاقتصادية أن هذه الأدوية تحتوي على مواد منحفة، وتحتوي كذلك على مواد نباتية لها تأثير ضار عند كثرة الاستخدام لفترة طويلة، لأنها مواد منحفة ومسهلة تسبب فقدان جسم الإنسان السوائل فيشعر بنزول الوزن، كما تمنع هذه المواد امتصاص الأغذية امتصاصا كاملا فتخرج بدون امتصاص، ومن ضمن ما يخرج كذلك الأملاح (الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم) وهذه لها تأثير ضار في القلب، وخروج المغنيسيوم يسبب خطورة على القلب، إذ يؤدي لضعف عضلته، ويسبب كذلك داء السكري، إضافة إلي أن الحبوب المسهلة تحرم الجسم من بعض الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان والفيتامينات الموجودة في الأغذية.

وإذا كنت ِتبحثين عن التخسيس بشكل سليم، فإليكِ هذه النصائح:
1. إجراء كشف طبي كامل على الجسم لمعرفة نوع السمنة وحالة الجسم الصحية.
2. تغيير نظام حياتك تماماً بحيث نقلل كمية الأكل بالتدريج ونهتم بنوع الغذاء وكمية السعرات فيه.
3 .زيادة شرب السوائل، خصوصاً الماء والشاي الأخضر والزنجبيل، إضافةً إلى الأعشاب المختلفة التي عرف أن لها دوراً في حرق الدهون.
4 .المشي والجلوس المعتدل؛ فقد ثبت أن الجلوس بطريقة صحيحة يحرق 100 سعرة حرارية الأمر الذي يؤدي إلى فقدان كيلو جرامين في الأسبوع.
5 .استخدام وسائل تخفيف وزن للأشخاص المفرطين في السمنة باستشارة طبية أما أصحاب السمنة من الدرجة الأولى
اقرأ المزيد

Read more...

علاقة النشويات بسرطان الثدي

علاقة النشويات بسرطان الثدي
ووجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا، أن الاستهلاك الزائد للأغذية الغنية بالكربوهيدرات، وخاصة منها النشويات، قد يزيد خطر تجدد إصابة النساء بسرطان الثدي.

ونظرت الباحثة جنيفر امنود وزملاؤها في التغييرات المتعلقة بكميات الكربوهيدرات وخصوصاً الأطعمة النشوية مثل البطاطا، التي تناولتها النساء اللواتي كن أصبن بسرطان الثدي، على مدى سنة، وتابعت إمكانية تجدد الإصابة بالمرض.

وقالت امنود إن “النساء اللواتي زدن تناول الكربوهيدرات وخصوصاً النشويات، زاد لديهن خطر عودة المرض أكثر ممن خفضن تناول هذه المأكولات”.

وقسّم الباحثون 2650 امرأة إلى 4 مجموعات بالاعتماد على معدلات تناول الكربوهيدرات، ووجدوا أن السرطان تجدد لدى 9.2% ممن خفضن تناول النشويات، مقابل 14.2% ممن سجل لديهن أعلى زيادة في استهلاك هذه المأكولات
اقرأ المزيد

Read more...

السهر ليلا يزيد الوزن جدا

ذا رغبتِ في جسم رشيق ومثالي، ينصحك خبراء التغذية بالتركيز على الرياضة لحرق السكريات والدهون بصورة أفضل من الوضع الطبيعي، كما إنها ستساعدك على الشعور بالسعادة بسبب إفراز الجسم للـ “الاندروفين” وهي مادة تحسن من المزاج وتساعدك على الاسترخاء ، الأمر الذي ينعكس بصورة أفضل على مستويات الحرق في الجسم .

وينصحك استشاري التغذية وعلاج السمنة د. بهاء ناجي بأخذ قسط وافر من النوم من 6 : 8 ساعات ليلاً ، لأن معدل الحرق يكون أقل في الليل مع الحرص على تناول الوجبات صباحاً لرفع مستوي حرق الدهون ، وتناول عشاء خفيف قبل النوم بساعتين على الأقل.

نوم هادئ

لذلك احرصي على النوم بشكل متواصل وهادئ دون التعرض للقلق ، وذلك بهدف الاستفادة من هرمون «السيتروتونين» الذي يتأثّر إفرازه بالضوء ، فكلّما خفّت الإضاءة ازداد إفرازه في الجسم ، لذا يجدر بك توقيت نومك في الساعات الأولى من الليل ، وللتمكّن من ذلك ، عليكِ الالتزام بالخطوات التالية :

- عدم استخدام الإضاءة في الغرفة ، ليسترخي جسمك ويستطيع إفراز هرمون ” السيتروتونين” الذي يجعل نومك طبيعياً، ويمدّك بالنشاط والحيوية صباحاً.

- تجنّبي تناول الوجبات الدسمة قبل النوم بثلاث ساعات لأنها تؤثّر على قدرة الجسم على الاسترخاء والخلود إلى النوم.

- تجنّبي شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين ” الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ”
لأنها تسبّب الأرق، خصوصاً في نهاية النهار.

ويقدم د. بهاء ناجى مجموعة أنظمة غذائية تبعاً لنظام الهرم الغذائي ، تناسب وزن من 70 : 90 كيلوجرام ، في حالة زيادة الوزن بصورة أكبر يمكنك تناول كميات أكبر نسبيا ، وإليك 6 من أنظمة الرجيم المنوعة :

الأسبوع الأول

وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم أو عصير بدون سكر + ملعقة عسل نحل أو مربى دايت + توست سن.

وجبة الغداء

اليوم الأول : وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني : 8 ملاعق بصارة + رغيف سن.
اليوم الثالت : 1/4 كيلو كفتة + سلطة خضراء.
اليوم الرابع : علبة تونة + سلطة خضراء + 2 توست سن.
اليوم الخامس : 1/4 دجاجة مشوية + 12 أصابع محشي ورق عنب + سلطة خضراء.
اليوم السادس : 8 ملاعق فول + سلطة خضراء+ رغيف سن.
اليوم السابع : 3 بيض أومليت + سلطة خضراء + 3 توست سن.

وجبة العشاء
3 ثمرات فاكهة

الأسبوع الثاني

وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + 3 ملاعق تونة أو بيض أومليت + 2 توست سن.

وجبة الغداء

اليوم الأول : وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني : 1/4 فرخة مشوية + خضروات + سلطة خضراء.
اليوم الثالث : 8 ملاعق مقلوبة باللحمة + سلطة خضراء.
اليوم الرابع : 1/2 كيلو سمك مشوي + 4 ملاعق أرز + سلطة خضراء.
اليوم الخامس : 8 أصابع محشي كوسة وباذنجان + سلطة خضراء.
اليوم السادس : 4 مغارف شوربة عدس + سلطة خضراء.
اليوم السابع : 1/4 فرخة مشوية + 1/4 كيلو بطاطس فى الفرن + سلطة خضراء.

وجبة العشاء
علبة زبادي + 2 ثمرة فاكهة.

الأسبوع الثالث

وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + شريحة كيك دايت أو 3 ملاعق فول + رغيف سن.

وجبة الغداء

اليوم الأول : وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني : 1/4 فرخة مشوية + خضروات + سلطة خضراء.
اليوم الثالث : قطعة مكرونة فرن دايت + سلطة خضراء.
اليوم الرابع : 8 ملاعق فول + سلطة خضراء + رغيف سن.
اليوم الخامس : 1/4 كيلو ممبار فى الفرن + سلطة خضراء + رغيف سن.
اليوم السادس : علبة تونة + سلطة خضراء + رغيف سن.
اليوم السابع : 3 مغارف شوربة عدس + سلطة خضراء + رغيف سن.

وجبة العشاء
علبة زبادي + 3 ثمرة فاكهة.

الأسبوع الرابع

وجبة الإفطار
كوب نعناع أو ينسون + قطعة جبن بيضاء بالخيار + رغيف سن.

وجبة الغداء
اليوم لأول : وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني : 1/8 كيلو لحم مسلوق + 6 ملاعق فتة + سلطة خضراء.
اليوم الثالث : 1/8 كيلو لحم مشوي + قطعة رقاق + سلطة خضراء.
اليوم الرابع : 1/8 كيلو كبدة مشوية + سلطة خضراء + رغيف سن.
اليوم الخامس : 1/8 كيلو لحم مسلوق أو مشوي + 12 أصبع محشي ورق عنب + سلطة خضراء.
اليوم السادس : 5 مغارف شوربة خضار + سلطة خضراء.
اليوم السابع : 5 مغارف شوربة عدس + سلطة خضراء.

وجبة العشاء
علبة زبادي + 2 ثمرة فاكهة.

الأسبوع الخامس

وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + فنجان كورن فليكس دايت بلبن خالي الدسم أو قطعة جبن بيضاء+ توسن سن
اقرأ المزيد

Read more...

وصفه تخسيس بعض مناطق الجسم للدكتور سعيد حساسين

>> الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

وصفه تخسيس بعض مناطق الجسم
.................
200جم_ كريم البيز
30م_ زيت فلفل اسود
30م_ زيت الياسمين
30م_ثرو
30م_ ماء الورد
30م_ زيت زنجبيل
30م_ زيت فجل
30م_خل التفاح
30م_ فلفل اسود مطحون
30_ ترمس مطحون
تلف بالاستريتش ( لفافه حفظ الطعام )
مرتين باليوم
اقرأ المزيد

Read more...

شاي ميجان للدكتور سعيد حساسين لسد الشهية

الدكتور سعيد حساسين
شــــــــــاى ميــــــجــــــان
..............................​...
المكونات
............
الشاي الأخضر camelia sinesis
الميرامية garden sage
فاكهة الجميز (توجد في صورة كبسولات بالصيدلية )garcinia combogia
الشمر foeniclum vulgare
النعناع mentha aquatica
الشبت anethum graveolens
ورق شجر الزيتون olive europaea leaves
الخصائص
............
يقوم شاى ميجان بتقليل الشهيه
وتنظيم الهضم كما يساعد على
امتلاء الامعاء والاحساس بالشبع
كذلك ينظم وينشط عمليه الهضم
وازاله الغازات من الامعاء وادرار البول
الناتج من احتراق الماده الدهنيه
ويجعل الجسم رشيقا حيث
انه يساعد على تقليل الوزن
فى الشهر من 8 الى 10 كيلو
طريقه الاستخدام
توضع فتله فى كوب ماء مغلى ويغطى
ويشرب بعد 5 دقائق
3 مرات يوميا قبل تناول الطعام بنصف ساعه

موانع الاستعمال
......................
ممنوع اثناء فتره الحمل
اقرأ المزيد

Read more...

الريجيم الاول بفرنسا ريجيم دوكان

>> الاثنين، 12 ديسمبر 2011

ريجيم دوكان لانقاص وتثبيت الوزن




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد،
لقد قمت بترجمة هذا النظام الغذائي (الريجيم) بتصرف من اللغة الفرنسية، نظراً للحاجة الماسة في بلدنا والذي يحمل العنوان التالي:

لا أدري كيف أنحف، للدكتور بيير دوكان.

يطلق على هذا الريجيم اسم البروتينات المتعاقبة أو اختصاراً بروتال، ويتكون من أربع مراحل متعاقبة وهي:

1. مرحلة البدء (بروتينات صرفة) لمدة وسطية خمسة أيام.
2. مرحلة العبور (البروتينات المتعاقبة) لمدة وسطية أسبوع واحد لكل كيلو من الوزن الزائد المفقود.
3. مرحلة التوطيد (تثبيت) الوزن المفقود لمدة وسطية عشرة أيام لكل كيلو غرام مفقود.
4. مرحلة الثبات النهائي لمدة يوم واحد في الأسبوع مدى الحياة.

فكرة الغذاء الضروري:

في البداية لا بد من طرح السؤال التالي: لماذا يتناول الإنسان الطعام؟ الجواب بسيط وذلك لكي يستطيع القيام بوظائفه المختلفة، حيث أن جسم الإنسان من حيث المبدأ كالسيارة التي لا تسير دون وقود وهكذا الإنسان إن لم يأكل لا يستطيع القيام بأي شيء بل ربما يموت إن طالت فترة عدم الأكل.

سؤال آخر لماذا يصبح الإنسان سمين؟ الجواب أيضاً بسيط وهو أن ما يدخل إلى الجسم عن طريق الطعام لا يصرف بأكمله فيتم تخزينه في الجسم لوقت الحاجة وإن استمر ذلك فالجسم يتابع التخزين حتى نصل إلى السمنة المفرطة والتي يمكن أن يصل الشخص في بعض الحالات إلى أكثر من مائتي كيلو غرام، ولفهم ذلك نضرب مثالاً عن الإنسان ودخله المادي فإن كان بالشهر يدخله مائة ألف ويصرف منها نصفها ويخزن الباقي فشهر بعد شهر يصبح من الأغنياء وهذا هو جسم الإنسان، حيث خلقه سبحانه على هذا المبدأ.

إن الغذاء الذي يتناوله الإنسان على اختلافه مكون من ثلاثة عناصر أساسية هي: السكاكر، الدسم والبروتينات. إن هذه العناصر غنية بالطاقة الضرورية لجسم الإنسان وقيامه بوظائفه المختلفة، ولكل منها محتواه المختلف من الطاقة والجسم يستفيد منه بشكل أسرع أو أبطأ، وهذا هو المبدأ الذي تم اعتماده في هذا الريجيم.

إن الريجيم الناجح يجب أن يراعي ثلاث نقاط أساسية هي:

1. الابتعاد عن الدسم النباتية والحيوانية (كالزيوت، والدهون، السمن...)
2. الابتعاد عن السكاكر البسيطة وخاصة سكر المائدة (السكر الأبيض) والحلويات أيضاً.
3. الاكثار من البروتينات والتي محتواها الطاقي قليل بالمقارنة مع الدسم والسكر.

مراحـل الريجيــم

كما ذكرنا أن الريجيم يمر بأربع مراحل سيكون التأثير في كل منها هو التالي:
- المرحلة الأولى، ولمدة خمسة أيام سيحصل فقد شديد للوزن.
- الثانية، انخفاض في الوزن منتظم حتى نصل إلى الوزن المطلوب.
- الثالثة، العمل على تثبيت الوزن الموصول إليه والذي يحتاج لفترة 10 أيام لكل كيلو مفقود.
-الرابعة والأخيرة، مرحلة الثبات النهائي وذلك باتباع الريجيم ليوم واحد في الأسبوع لمدى الحياة.
كما ذكرنا سابقاً فإن هذا الريجيم يعتمد على البروتينات الصرفة بشكل أساسي، ولكن أين توجد هذه البروتينات الصرفة (أي التي لا تحوي على دهن)؟

توجد هذه البروتينات في:

- لحم العجل.
- لحم الدجاج.
- لحم الأسماك.
- بياض البيض.
- الحليب خالي الدسم (الحليب المقشى).

هذه البروتينات تخفض من المدخول الطاقوي لجسم الإنسان، وتستهلك الطاقة المخزنة في الجسم كما أنها تخفض من الشهية وتمنع من احتباس الماء في الجسم وتزيد من مقاومة الجسم وبالتالي تقوم بخفض الوزن دون الضعف والوهن العام الذي يرافق الريجيمات الأخرى.

ملاحظة: يجب على هذا الريجيم أن يكون غني جداً بالماء الذي يحسن نتائجه وفقير بالملح الذي يؤدي إلى حبس الماء في الجسم وزيادة الشهية والتي تضر بالريجيم.

1. مرحلة البدء

لمدة خمسة أيام وسطياً يمكن زيادتها حتى العشرة يتم فيها تناول ما يلي من الأطعمة،
الأطعمة المسموحة: هي سبع مجموعات من الأطعمة يمكن أكل منها ما يشاء المرء بالكمية والوقت الذي يريد أي كامل الحرية ولكن ضمن هذه المجموعات فقط:

1- لحم العجل جميع الأجزاء بشرط عدم وجود الدهن فيها (يحضر بالطريقة التي يراد بها شوي أو سلق أو ... بشرط عدم إضافة أي زيوت أو دسم لها.
2- الكبد واللسان لغناهما بالفيتامينات الضرورية.
3- الأسماك عدا السردين والطون مع الزيت، أما بالماء فهو مسموح.
4- الدجاج كل أجزاؤه عدا الجلد.
5- البيض ولكن إذا كان هناك مشاكل بالكوليسترول أو وعائية قلبية فعندها يؤكل فقط بياض البيض ويترك الصفار أما إن لم يكن ذلك فهو مسموح بأكمله.
6- الحليب ومشتقاته والفقيرة بالدسم وينصح بشكل خاص التكثير من اللبن.
7- لتر ونصف من الماء على الأقل باليوم (حتى اللترين) ويمكن شربها حتى عن طريق الشاي أو القهوة أو الزهورات دون سكر.

ملاحظات هامة:

- السكر ممنوع تماماً ويمكن تحلية المشروبات بالأسبارتام.
- الخل، الأعشاب، الثوم، البقدونس، البصل والبهارات مسموحة بل مندوبة لتحسين النكهة.
- الليمون مسموح لتحسين مذاق الطعام وليس كعصير للشرب وخاصة إن كان مع سكر.
- الكتشب ممنوع.
- العلكة مسموحة بشرط عدم احتوائها على السكر.
- الزيت والسمن ممنوعة كلياً مهما كان نوعها.

بعض النصائح العامة:

- الأكل في أي وقت شاء المرء وبالكمية التي يريد.
- لا يتم ترك أي وجبة (فطور، غداء وعشاء).
- الشرب عند كل أكل.
- التأكد من أن كل ما سيؤكل خلال هذه الفترة هو من المجموعات السبعة السابقة ولا شيء آخر.
- إمكانية تمديد هذه الفترة إلى مدة عشرة أيام للشخص ذو الوزن الزائد الكبير.
- اقتناء ميزان للوزن ضروري، بالإضافة إلى الوزن عدة مرات خلال اليوم فيمكن أن يتغير الوزن خلال ساعات.
- ربما يحصل تعب في بداية أول يومين ومن ثم ينتهي وكذلك الجوع ومن ثم سيختفي بعد يومين أو ثلاثة كحد أقصى.
- الوزن المفقود في هذه المرحلة سيكون بين الأربع والخمس كيلوغرامات، أي كيلو كل يوم تقريباً.

2. مرحلة العبور (البروتينات المتعاقبة)

في هذه المرحلة يتم استهلاك البروتينات الصرفة بالإضافة إلى الخضروات لمدة من الزمن حتى الوصول إلى الوزن المطلوب. وكما قلنا سابقاً بالنسبة للبروتينات نقول للخضراوات يمكن أكلها بأي لحظة وبأي كمية مطبوخة أو نيئة.
الخضروات المسموح بها هي:
- البندورة، الخيار، الفجل، السبانخ، الفاصولياء الخضراء، الخس، الفطر، الملفوف، القرنبيط، الباذنجان، الكوسا، الفليفلة، الجزر.

الممنوعة هي:
- البطاطا، الرز، البازلاء، الحمص، الذرة، البرغل، العدس.

س1. من يؤكل أكثر الخضار أم البروتين ومتى؟ هناك حرية كاملة ولكن يجب عدم ترك البروتين أو الخضار أي يجب أن يكون هناك توازن لضمان ريجيم فعّال. والذي ينصح به هو أن يتم تناول الخضار مع البروتين لفترة خمسة أيام ومن ثم خمسة أيام أخرى بروتين دون خضار وهكذا بالتناوب.

س2. ما هو المنتظر من هذه المرحلة؟ غالباً ما يكون في هذه المرحلة فقدان كيلو غرام من الوزن كل أسبوع وأحياناً أكثر من ذلك، وفي أول شهرين يكون بسرعة كبيرة حيث يكون الفقد في الوزن أكثر من عشرة كيلو غرامات في هذه الفترة، ومن ثم يتباطأ حيث أن الجسم يقاوم فقد الوزن وفقاً لآليات فيزيولوجية داخلية لذلك لا بد من الاستمرار وعدم التوقف وإلا فإن الجسم سيعوض ما فقده بسرعة كبيرة.

س3. ما هي مدة هذه المرحلة؟ إن هذه المرحلة البروتينات المتعاقبة هي من أهم المراحل على الإطلاق في الريجيم، لذلك لا بد من تحديد الوزن الذي يجب أن يفقد قبل البدء بالريجيم. فمثلاً إن كان الوزن الزائد عشرين كيلو فيجب الوضع بالاعتبار أنه يجب أن يستمر الريجيم حوالي عشرين أسبوع أي خمسة أشهر وهكذا على اعتبار أنه بشكل وسطي فقدان كيلو غرام كل أسبوع وربما أكثر كما ذكرت.

3. مرحلة توطيد (تثبيت) الوزن المفقود

عند البدء بهذه المرحلة نكون قد وصلنا إلى الوزن المراد وفقدان الوزن الزائد، ولا بد هنا من الحفاظ على هذا الوزن دون العودة إلى الوزن السابق حيث أن فيزيولوجيا الجسم تعمل على إعادة الوزن الذي فقده الجسم بآليات مختلفة ومن أهمها ثلاث آليات والتي هي:

1- زيادة الشهية والشعور بالجوع الدائم.
2- خفض مستوى استهلاك الجسم لذلك أحياناً يشعر المرء بالبرد أثناء الريجيم.
3- الاستثمار الأمثل للمغذيات.

وفقاً لآخر الدراسات العلمية فإن الجسم يستمر بالمحاولة إلى إعادة الوزن المفقود لفترة معينة والتي هي وسطياً عشرة أيام لكل كيلو مفقود، ومن هنا أتت هذه الفترة للحفاظ على الوزن المفقود وعدم عودته.
إذاً فترة هذا الريجيم الجديد محسوبة على أساس أنه لكل كيلو غرام مفقود عشرة أيام فمثلاً من أجل عشرين كيلو غرام مفقودة فإنه يجب عمل هذه المرحلة لمدة مئتي يوم أي 10*20=200 يوم أي ستة أشهر وعشرين يوم وهكذا.

س. ماذا يمكن أن نأكل خلال هذه المرحلة؟ في هذه المرحلة يجب اتباع ما يلي بأقصى حد ممكن، وبالتالي لدينا ما يلي للأكل:
1- بروتينات مرحلة البدء أي كل ما أُكل في مرحلة البدء.
2- الخضراوات لمرحلة العبور.

أي كل ما ذكر سابقاً بالإضافة إلى:
3- حبة فاكهة كل يوم بما يعادل حجم التفاحة عدا الموز، العنب، الكرز، الفواكه المجففة، الجوز، الزبيب، الفستق الحلبي، الفستق العبيد، اللوز.
4- خبز نخالة 50 غرام يومياً.

5- مرتين أسبوعياً من النشاء والتي هي:
- إما معكرونة 200غرام كل مرة.
- أو برغل 200 غرام كل مرة.
- أو رز 125 غرام كل مرة.
- أو بطاطا 125 غرام كل مرة.
بشرط أن تطبخ دون دهون زيت أو سمنة (سلق) مع لحمة وخضار من ما ذكر سابقاً.

6- جبنة 40 غرام باليوم.

7- يمكن أكل وجبة نظامية من تلك التي كانت قبل البدء بالريجيم مرتين بالأسبوع فقط ويجب أن يكون بينهما فاصل جيد أكثر من يوم، أي غداء مثلاً من الأطباق الشهية ولكن مرتين فقط بالأسبوع.

8- أخيراً يجب أكل لمدة يوم واحد كامل في الأسبوع بروتين صرف كما في أول مرحلة (البدء) وهذا اليوم لا يجب أن يترك على الإطلاق.

4. مرحلة الثبات النهائي

في هذه المرحلة ليس فقط تم إزالة الوزن الزائد وإنما فقد اعتاد الجسم على الوزن الجديد ولم يعد يحاول العودة إلى ما كان عليه سابقاً قبل الريجيم.

س. ماذا يجب العمل في هذه المرحلة؟ شيء بسيط تماماً وهو تناول الطعام العادي لمدة ستة أيام في الأسبوع واليوم الأخير يكون يوم مشابه ليوم ريجيم البدء أي تناول البروتين الصرف وذلك من أجل الإبقاء على الوزن دون زيادة وذلك مدى الحياة، بالإضافة إلى أخذ ثلاث ملاعق من نخالة الشوفان كل يوم.

لا بد من القول بأنه يجب عموماً قبل الريجيم وبعده الالتزام بخفض الوارد الغذائي للجسم وخاصة السكاكر والدهون حيث يتم تخزينها بشكل مباشر في الجسم، ولنتخيل أن الوزن المفقود هو عبارة عن شحوم ودهون كانت موجودة في الجسم تتعبه وتؤدي إلى مشاكل وعائية وقلبية على المدى البعيد.

في الختام لا بد من القول أن الدماغ الذي خلقه الله قائداً لهذا الجسم يقوم بتسجيل ما يأكله الإنسان وبالتالي ينصح أثناء الأكل التفكير بما يأكله المرء، والأكل بكل هدوء والمضغ بشكل جيد لأن هذه الحركات يسجلها الدماغ وبالتالي ستحسب من فترة الطعام وتخفض في المحصلة الشهية وتزيد من حالة الشبع، كما أنه ينصح بعدم الأكل للمأكولات ذات الطاقة العالية من مكسرات وحلويات وشيبس و... أثناء القراءة أو مشاهدة التلفاز وحتى النقاش مع الآخرين، حيث أن الدماغ مشغول بشيء آخر عدا الطعام مما يستدعي تناول هذه المأكولات دون شعور وزيادة الوارد الطاقي للجسم وبالتالي نصل إلى السمنة.
اقرأ المزيد

Read more...

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP