اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

رجيم سعرات حرارية يخسس كتير عندنا وبس

>> الاثنين، 30 أبريل 2012

رجيم سعرات حرارية يخسس كتير عندنا وبس
تتعدد وتتنوع أنظمة الرجيم التي تهدف إنقاص الوزن الزائد في الجسم، ومن بين هذه الأنظمة "رجيم السعرات الحرارية"، حيث يستطيع الإنسان إنقاص وزنه نتيجة لفقدان الدهون الزائدة في جسمه مع تناول نفس كمية الطعام، ويأتي هذا عن طريق تناول أطعمة تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

فوائد رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن:
يساعد رجيم تقليل السعرات الحرارية على:
- الشعور بالشبع.
- تقليل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.
- إمداد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة له.

جدول رجيم السعرات الحرارية:

- وجبة الإفطار: فنجان وثلث دقيق الشوفان مخلوط بماء، ½ ثمرة تفاح، ملعقة صغيرة قرفة، 2 ملعقة صغيرة من السكر البني، فنجان حليب خالي الدسم، ½ ثمرة جريب فروت، قهوة أو شاي.

- وجبة الغذاء: تناول سلطة دجاج مشوي تتكون من: " 85 جرام من صدور الدجاج المشوي + 3 فناجين من الخس + 4 شرائح من الفلفل الأحمر + 2 ملعقة كبيرة من الجبن الزرقاء + ملعقة كبيرة من مكسرات عين الجمل المفروم + 2 ملعقة كبيرة من صوص المفضل لديك على أن يكون هذا الصوص قليل السعرات)، رغيف عيش أبيض، فنجان من الفراولة المقطعة.

- وجبة العشاء: يمكن تناول فاهيتا لحم مكونة من: (85 جرام من اللحم المشوي + ½ فنجان فلفل أخضر، ½ فنجان بصل + ملعقة كبيرة من صوص الصويا + 2 ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم + ½ فنجان خس + ½ فنجان من مكعبات الطماطم + 2 ملعقة كبيرة من القشطة خالية الدسم + القليل من دقيق التورتيلا)، ½ فنجان ذرة، فنجان من الكانتلوب المقطع.

- وجبة خفيفة: فنجان من المقرمشات، ½ فنجان حليب خالي الدسم، ⅔ فنجان توت.

ملاحظة هامة:
قبل البدء في إتباع أي رجيم أو دايت استشيري الطبيب المتخصص، للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لطبيعية جسمك، فإتباع رجيم غير ملائم لطبيعة جسمك سوف يعود عليكِ حتماً بالضرر.
م ن ق و ل
اقرأ المزيد

Read more...

اسرع رجيم ممكن يخسسك حصريا عندنا وبس

اسرع رجيم ممكن يخسسك حصريا عندنا وبس
يشتهر الماء بفوائده الكثيرة لحياة الإنسان، حيث يتكون 70% من جسم الإنسان من الماء، كما يعمل الماء على تخليص الجسم من الفضلات والمواد الزائدة عن حاجة الجسم.

أثبتت بعض الدراسات مؤخراً أن للماء فائدة كبيرة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، مما ساعد على انتشار وابتكار ما يعرف بـ " رجيم الماء" الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد بدون تأثر التفاعلات الكيميائية داخل الجسم.

أهمية رجيم الماء:
فكرة رجيم الماء تعتمد على تناول 4 أكواب من الماء - على أن تكون سعة كل كوب حوالي ربع لتر- في الصباح على معدة فارغة مع عدم تناول أي طعام إلا بعد مرور45 دقيقة، مع مراعاة عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات خلال الساعتين التاليتين لكل وجبة غذائية.

يساعد رجيم الماء على حرق كميات كبيرة من الدهون، وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي، كما يفضل استبدال المياه الغازية بالماء لأن هذا يساعد على الاستغناء عن كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

يعمل شرب الماء قبل تناول الطعام بـ 45 دقيقة على تقليل الشهية مما يجعل الإنسان يتناول كمية قليلة من الطعام كما يعمل على منع ترسب الدهون في الجسم وذلك لأن الماء يعمل على إخراج كمية كبيرة من الدهون خارج الجسم خاصةً الدهون المسببة للسمنة.

احذري عزيزتي من تناول الماء أثناء الطعام حتى لا يكون للماء مفعول عكسي.

الاعتقادات الخاطئة حول رجيم الماء:
تعتقد الكثيرات أن شرب الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون بشكل أسرع من الماء البارد، ولكن هذا خطأ اذ أكد المتخصصون أن الماء البارد يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعلية من الماء الدافئ وذلك لأن الجسم يعدل درجة حرارته فور تلقيه أي سوائل، فعند تناول ماء بارد يقوم الجسم على الفور برفع درجة حرارته مع ارتفاع معدل الحرق.
م ن ق و ل
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم اليومين يخسس اكثر من الاسبوع ادخلي

رجيم اليومين يخسس اكثر من الاسبوع ادخلي
في دراسةٍ حديثةٍ استنتج الباحثون إلى أن اتباع نظامٍ غذائيٍ صارمٍ لمدة يومين، بدلاً من التقليل المستمر للكولسترول والسعرات الحرارية، يُعتبر طريقةً أكثر فعاليةً لإنقاص الوزن وخفض خطورة سرطان الثدي.

وقد وجدت الدكتورة ميشيل هارفي التي قادت الدراسة أن النساء اللائي اتبعن حميةً لمدة يومين فقط في الأسبوع فقدن وزناً أكثر من اللواتي يلتزمن نظاماً غذائياً كاملاً.

ووفق الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي تلغراف، يُشار إلى أن الباحثين وضعوا 100 امرأةً زائدة الوزن على أحد ثلاثةِ أنظمةٍ غذائية، النظام الأول اشتمل على تناول 650 سعرةٍ حراريةٍ فقط ولمدة يومين في الأسبوع بدون الكربوهيدرات مثل البطاطس والخبز وخلال الخمسة أيام الباقية من الأسبوع كان بإمكان المشاركات تناول ما يحلو لهن، على أن يكون صحياً ما أمكن.

ورغم أن المتطوعات في النظام الغذائي الثاني كان ممنوعاً عليهن أيضاً تناول الكربوهيدرات لمدة يومين في الأسبوع، فإنهن لم يقيدن بحدٍ معينٍ من السعرات، وسُمح لهن أيضاً بتناول ما يردن في الأيام الباقية من الأسبوع.

أما المجموعة الثالثة الأخيرة فقد اتبعت حميةً أكثر تقليداً حيث شملت تجنب الأغذيةِ العاليةِ الدهون، والتقيد بنحو 1500 سعرٍ حراري كل يوم.

وبينت نتائج الدراسة بعد ثلاثةِ أشهرٍ أن النسوة اللائي اتبعن نظاماً غذائياً لمدة يومين فقدن نحو أربعةِ كيلوغرامات، مقارنةً بنحو 2 كيلوغرام و270 غراماً للائي كنَّ على نظامٍ غذائي كامل.

والمتطوعات اللواتي اتبعن حميةَ اليومين فقدن نحو ضعفي كمية وزن أولئك اللائي كن على نظام غذائي كامل أكثر تقليديا، وسجلن تحسناً ملحوظاً في ثلاث مجالات رئيسية مرتبطة بسرطان الثدي، وانخفضت مستويات هرمون الليبتين لديهن بنسبة 40 %.

وقالت رئيسة حملة سرطان الثدي باميلا غولدبيرغ بحسب الصحيفة البريطانية إن هناك كثيراً من عوامل الخطر المرتبطة بسرطان الثدي لا يُمكن التحكم بها مثل السن والجنس والتاريخ الأسري، لكن المحافظة على وزنٍ صحيٍ يعتبر خطوةً إيجابيةً يُمكن إتباعها، وهذا النظام الغذائي المتقطع يُوفر بديلاً للنظام التقليدي والذي يُمكن أن يُساعد في إنقاص الوزن، ولكنه من المحتمل أيضاً أن يُقلل خطر الإصابةِ بسرطان الثدي.

وفيما يلي النظام الغذائي الذي اتبعته النسوة لمدة يومين فقط في الأسبوع حسبما نشرته الصحيفة:

الإفطار: شاي فاكهة وموزة، أو كوب من القهوة باللبن.

وسط النهار: كوب شاي وبرقوقة.

الغداء: حساء جزر وكزبرة ونصف لتر لبن (حليب)، أو سلطة وكوب من عصير القرع ونصف لتر لبن.

فترة بعد الظهيرة: كوب عصير قرع أو كوب ماء فوار وحبة يوسفي.

العشاء: مرق الصويا وزنجبيل مطهو مع نوعين من الخضروات وكوب ماء أو كاري مع نوعين من الخضروات ونصف لتر لبن (حليب) وكوب شاي.

عشاء ما قبل النوم: لتر لبن (حليب) أو لبن ساخن بالقرفة.

جرِّبي هذه الحمية الممتعة لتتمتعي بجسدٍ رشيقٍ خلال فترةٍ أقصر من الحمية العادية اليومية وأخبرينا بالنتائج
م ن ق و ل
اقرأ المزيد

Read more...

لو عايزة تخسي 15 وفي 20 يوم فقط لازم تدخلي حصريا

>> الأحد، 29 أبريل 2012


لو عايزة تخسي 15 وفي 20 يوم فقط لازم تدخلي حصريا
 مع زيادة وزن الكثير من السيدات والفتيات انتشرت العديد من أنواع الرجيمات وتنوعت أنظمة هذه الرجيمات فمنها ما ينقص الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون ومنها ما ينقص الوزن عن طريق التخلص من كمية السوائل الزائدة داخل الجسم، ومن بين أنظمة الرجيم الأكثر انتشاراً "رجيم العذارى".
 
جدول رجيم العذارى:
اليوم الأول:
- وجبة الإفطار: 100 جم جبنه قليلة الدسم + توست + شاي أو قهوة.
- وجبة الغذاء: ½ دجاجة مشوية + سلطة خضراء + خضار مسلوقة.
- وجبة العشاء: كوب كبير عصير برتقال + علبة زبادي قليلة الدسم.

اليوم الثاني:
- وجبة الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + شاي.
- وجبة الغذاء: سمكة مشوية كبيرة + سلطة خضراء.
- وجبة العشاء:  شابورة (خبز محمص) + قطعة جبنه + شاي أو قهوة.

اليوم الثالث:
وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة + ثمرة برتقال + شاي أو قهوة.
وجبة الغذاء: أي كمية من اللحم المشوي + ثمرة طماطم أو خيار.
- وجبة العشاء: كوب حليب قليل الدسم + شابورة بر.

اليوم الرابع:
- وجبة الإفطار: شريحة جبنه قليله الدسم + توست + شاي أو قهوة .
- وجبة الغذاء: نوع واحد من الفاكهة.
- وجبة العشاء: لبن قليل الدسم + توست.

اليوم الخامس:
- وجبة الإفطار: 7 ثمرات تمر + قهوة.
- وجبة الغذاء: أي كمية من الدجاج المشوي بدون جلد.
- وجبة العشاء: 3 بيضات مسلوقات + توست.

اليوم السادس: يعتبر اليوم السادس هو يوم مفتوح، فيمكنك اختيار أي وجبة قد تم تناولها في الرجيم من قبل وتتناولينها في هذا اليوم.

اليوم السابع:
- وجبة الإفطار: جبن قليل الدسم + ½ رغيف + عصير برتقال.
- وجبة الغذاء: أي كمية من اللحم المشوي أو الدجاج + حليب منزوع الدسم.
- وجبة العشاء: مفتوحة (قومي باختيار أي وجبة عشاء تم تناولها من قبل في نظام الرجيم وتناولينها).

نصائح عند إتباع رجيم العذارى: 
- إذا شعرت بالجوع بين الوجبات بإمكان تناول ثمرة تفاح.

- يمكنك  استخدام السكر الخاص بالرجيم عند إتباع هذا الدايت.

- كرري هذا الرجيم لمدة 3 أسابيع.

- يعمل رجيم العذارى على فقدان الشخص 15 كيلو في 20 يوم ولكن يجب العلم أن فقدان الوزن يعتمد على نوع الجسم.

ملاحظة هامة:
قبل البدء في إتباع أي رجيم أو دايت استشيري الطبيب المتخصص، للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لطبيعية جسمك، فإتباع رجيم غير ملائم لطبيعة جسمك سوف يعود عليكِ حتماً بالسلب.
 م\ن
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم العسل واخسري 3 كيلو في 1 اسبوع فقط حصريا


رجيم العسل واخسري 3 كيلو في 1 اسبوع فقط حصريا
هل تعلمين أن للعسل القدرة على إنقاص الوزن الزائد للسيدات اللواتي يعانين من السمنة كما لديه القدرة على إكساب الوزن للسيدات ذات النحافة المفرطة؟ نعم، فالعسل من العناصر الغذائية المهمة والتي تحتوي على مواد غذائية ضرورية يحتاجها جسم الإنسان..

ولتخسري 3 كيلوجرامات من وزنك الزائد، اتبعي جدول رجيم العسل: 
تناولي مزيج من العسل والقرفة في كوب ماء مغلي قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الإفطار، وقومي بذلك مجدداً قبل النوم، اذ ان هذا المزيج يساعد على تخفيف الوزن ويمنع تراكم الدهون.

ولإنقاص الوزن الزائد بفعالية، قسمي طعامك لأربع وجبات في اليوم الواحد كالتالي:

- اليوم الأول:

2 توست أسمر + 3 ملاعق صغيرة عسل نحل + ½ كوب حليب خالي الدسم، تكرر هذه الوجبة 4 مرات في اليوم.

- اليوم الثاني:

2 توست أسمر +  قطعة جبن قريش + ثمرة خيار+ كوب شاي أو نسكافية بدون سكر، يتم تناول هذه الوجبة 4 مرات يومياً.

كرري الوجبات السابقة بالتناوب لمدة 6 أيام وفي اليوم السابع تناولي ما تحبين من الطعام، ولكن توقفي عن تناول الطعام في الساعة السابعة مساءاً، في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول مشروبات خفيفة بدون سكر أو ثمرة فاكهة.

مع إتباعك دايت العسل يمكنك خسارة ثلاث كيلوجرامات أسبوعياً، مع حماية جسمك من الإصابة بالكثير من الأمراض، حيث يساعد العسل الأبيض على تقوية مناعة الجسم.
ملاحظة هامة: قبل البدء في إتباع أي رجيم أو دايت استشيري الطبيب المتخصص، للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لطبيعية جسمك، فإتباع رجيم غير ملائم لطبيعة جسمك سوف يعود عليكِ حتماً بالسلب
 م\ن
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم الزبادي واسرع طريقة للخسارة الوزن حصريا

رجيم الزبادي واسرع طريقة للخسارة الوزن حصريا
يعتبر ريجيم الزبادي من أفضل أنواع الريجيم اذ انه يساعدك على إنقاص وزنك والتخلص من الكرش بالإضافة الى تزويد جسمك بفوائد عديدة وضرورية. إليك برنامج ريجيم الزبادي بخطواته وتفاصيله:-

- وجبة الإفطار: 
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + علبة زبادي مضاف إليها ملعقة عسل نحل + ثمرتان خيار أو أكثر.

- وجبات الغذاء:
تتنوع وجبة الغذاء من يوم إلى آخر، إليكِ عزيزتي جدول وجبات الغذاء لأيام الأسبوع:  

اليوم الأول: وجبة غذاء مفتوحة.

اليوم الثاني: ¼ دجاجة مشوية أو مسلوقة مع الخضروات + رغيف نخالة + زبادي.

اليوم الثالث: قطعة لحمة مسلوقة + 6 ملاعق فتة بالزبادي + سلطة.

اليوم الرابع: 6 قطع شيش طاووق بالزبادي + سلطة خضراء كبير.

- اليوم الخامس: سمكة (رنجة) متوسطة + رغيف نخالة + سلطة خضراء، وبعد الانتهاء من وجبة الغذاء يتم تناول الزبادي للوقاية من حرقة المعدة. 

- اليوم السادس: 2 بيضة أومليت بالمشروم + سلطة + رغيف نخالة.

- اليوم السابع: ¼ كيلو كفتة مشوية + 5 ملاعق سلطة زبادي بالخيار + رغيف نخالة.

- وجبة العشاء
علبة زبادي + 3 ثمرات فواكه.
م\ن
اقرأ المزيد

Read more...

اسرع رجيم ممكنينزلك في فصل الربيع حصريا

اسرع رجيم ممكنينزلك في فصل الربيع حصريا
تزداد أوزان بعض النساء والفتيات خلال فصل الشتاء وذلك لقلة حركتهن مقارنةً بفصلي الربيع والصيف، إضافةً لطبيعة الأطعمة الشتوية الغنية بالنشويات والسكر والتي تساهم في زيادة الوزن، ومع بداية فصل الربيع، لذا إليكِ رجيم الربيع لخفةٍ كالفراشة، و الذي سيساعدكِ على فقدان 4 إلى 7 كيلوجراماتٍ من وزنك الزائد:

اليوم الأول:
تناولي جميع أنواع الفاكهة عدا الموز، ويفضل الإكثار من الكانتالوب والبطيخ، بالإضافة إلى الشوربة، ويمكنكِ شرب الشاي أو القهوة أو أيّ نوعٍ من العصائر دون سكر.

اليوم الثاني:
تناولي الخضراوات بأنواعها حتى تشعرِ بالإمتلاء، ويفضل أن تركزي على الخضراوات الورقية الخضراء، ولا تنسي الشوربة، وفي المساء تناولي زبدة مع ثمرة بطاطس كبيرة مشوية، ولا تتناولي أيّ نوعٍ من الفواكة.

اليوم الثالث:
يعتبر اليوم الثالث مزيجاً من اليومين السابقين، أي يمكنك تناول فواكة مع خضراواتٍ وعصائر غير محلاةٍ، ولكن لا تتناولي البطاطس المشوية.

اليوم الرابع:
تناولي موزاً بحدٍ أقصى ثمان حباتٍ ولبناً خالي الدسم بأي كميةٍ وشوربةً .

اليوم الخامس:
تناولي من 10 - 20 جرام لحمٍ، أو سمكةً مطهيةً بالفرن، أو دجاجاً مشوياً وطماطم بحدٍ أقصى ست ثمراتٍ، ويفضل شرب من 6 إلى 8 أكوابٍ من الماء لغسيل حمض البوليك من الجسم، إضافةً إلى تناول الشوربة على الأقل مرةً أثناء اليوم.

اليوم السادس:
تناولي لحوماً وخضراواتاً بأي كميةٍ ( من 2 إلى 3 قطعٍ  وورقٌ أخضر). لا تتناولي البطاطس، ويجب تناول الشوربة مرةً على الأقل.

اليوم السابع:
تناولي أرزاً بنياً وعصير فواكة غير محلى وشوربةً مرةً واحدةً على الأقل، وخضاراً.

طريقة إعداد شوربة هذا النظام الغذائي:
عدد 6 بصلاتٍ خضراء، وعدد 2 حبة فلفل أخضر، ومن 2-3 حبات طماطم، وكبشة كرفس مستوردٍ، وكرنبةٌ صغيرةٌ. 1/4 مكعب مرق الدجاج. ويضاف ملح وفلفل وكاري وبقدونس.

طريقة الطهي:
قطعي الخضراوات إلى قطعٍ متوسطةٍ أو صغيرةٍ تغطى بالماء، ضيفي جميع المكونات والتوابل لتغلي مدة عشر دقائقَ، ثم تطهى على نارٍ هادئةٍ حتى تنضج.
م\ن
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم هوليوود اخيرا عندنا وبس

>> الجمعة، 27 أبريل 2012

رجيم هوليوود اخيرا عندنا وبس
وضع النظام الغذائي المعروف بـ"ريجيم هوليوود" الدكتور بيتر سيمون وهو طبيب مختص بالتغذية واللياقة البدنية، وكان مشرفاً على صحة عدد كبير من نجوم السينما في هوليوود، الذين كانوا يعملون لحساب شركة وارنر برذرز للإنتاج السينمائي.
.



ويعتمد ريجيم هوليوود على مواد غذائية ذات وحدات حرارية قليلة أي ما يعادل 500 إلى 800 وحدة حرارية يومياً.
- باتباع هذا النظام يمكن أن تخفف الوزن من 4 إلى 5 كيلوجرامات خلال أسبوعين، كما يمكن أن يعاد هذا الريجيم كل عدة أسابيع مرة.
- يمتاز هذا الريجيم بأنه يحتوي على كل االعناصر الغذائية ويخفف الوزن بسرعة وتنحصر سلبياته فقط بالشعور بالجوع.
ريجيم هوليوود عبارة عن نظام غذائي لمدة أربعة عشر يوماً وهو كالتالي:


الإفطار:
خلال الأربعة عشر يوماً يجب تناول الإفطار على النحو التالي:
- فنجان قهوة سوداء بدون سكر أو محلى بمحليات صناعية + 2 ثمرة برتقال.

الغداء:
اليوم الأول:
- قطعة لحم مشوية "150 جرام " + سلطة بدون زيت+ ثمرة برتقال أو طماطم.

اليوم الثاني:
- سلطة خيار+ 2 ثمرة برتقال.

اليوم الثالث:

- 2 بيضة مسلوقة + قطعة خبز توست محمصة + ثمرة تفاح.


اليوم الرابع: -

قطعة لحم من صدر الدجاج "125 جرام" + 2 ثمرة طماطم مشوية + ثمرة واحدة من فاكهة الكيوي + شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الخامس:

- قطعة لحم خروف مشوية "150 جرام" + سلطة + بيضة مسلوقة + مكسرات "40 جرام".

اليوم السادس:

- ثمرة برتقال + بيضة مسلوقة + ثمرة طماطم + مكسرات "40 جرام".

اليوم السابع:


- بيضة+ 2 ثمرة برتقال+ ثمرة طماطم.

اليوم الثامن:

- قطعة خبز محمص + 2 ثمرة برتقال + شريحة سمك مشوي "200 جرام".

اليوم التاسع:

- لحم مشوي "150 جرام" + 2 ثمرة برتقال + ثمرة طماطم.

اليوم العاشر:

- لحم مسلوق "150 جرام" + طبق سبانخ "200 جرام" بدون دسم + 2 ثمرة برتقال.

اليوم الحادي عشر:

قطعة لحم غنم "200 جرام" + طبق سبانخ بدون دسم + ثمرة برتقال.

اليوم الثاني عشر:

- قطعة لحم بقري مشوية مع سلطة بدون زيت + 2 ثمرة برتقال.

اليوم الثالث عشر:
- قطعة لحم عجل مشوية ثمرة طماطم مشوية + قطعة خبز محمصة+ 2 ثمرة برتقال.

اليوم الرابع عشر:

- قطعة لحم ديك حبش مشوية + طبق خضار مشكل + ثمرة طماطم + مكسرات "40 جرام".

الأسبوع الثاني :

اليوم الأول:
- سلطة فواكه بدون سكر "400 جرام"

اليوم الثاني:

- 2 بيضة مسلوقة + سلطة + ثمرة برتقال.

اليوم الثالث:


- قطعة خبز توست محمصة+ 2 ثمرة برتقال.


اليوم الرابع:

- قطعة لحم عجل مشوية "100 جرام " + ثمرة طماطم + ثمرة برتقال.

اليوم الخامس:


- بيضة مشوية + قطعة خبز توست محمصة + ثمرة برتقال.

اليوم السادس:

- قطعة لحم + 2 ثمرة برتقال + طبق سلطة+ مكسرات "40 جرام".

اليوم السابع:

- 2 بيضة+ ثمرة طماطم.

اليوم الثامن:


- 2 بيضة + طبق سبانخ بدون دسم + قطعة خبز محمصة + 2 ثمرة برتقال.

اليوم التاسع:


- قطعة لحم "150 جرام" + ثمرة طماطم + ثمرة خيار.

اليوم العاشر:

- بيضة واحدة مسلوقة + ثمرة طماطم + قطعة خبز محمصة + ثمرة خيار.


اليوم الحادي عشر:


- قطعة خبز محمصة + ثمرة طماطم + لبنة أو قريش "150 جرام"+ ثمرة برتقال.


اليوم الثاني عشر:

- قطعة لحم عجل مشوية "125 جرام" + طبق سلطة بدون زيت + ثمرة برتقال.


اليوم الثالث عشر:


- لحم مسلوق "200 جرام" + 2 ثمررة طماطم + ثمرة برتقال.


اليوم الرابع عشر:


- قطعة لحم عجل مشوية "200 جرام + طبق سبانخ بدون دسم.
م ن ق و ل
اقرأ المزيد

Read more...

اخيرا رجيم دكتورفوز للبطن مسترة ادخلي

اخيرا رجيم دكتورفوز للبطن مسترة ادخلي
الإفطار
موحد في جميع الأيام
3 • أكواب كبيرة من الماء على الريق.
• كوب عصير جريب فروت أو قطعة أناناس.
• اختاري.. بيضة مسلوقة جيداً أو 10 ملاعق "فول" بقليل من الزيت والليمون، "أو قطعة جبن قريش".. ممكن إنك تنوعي يعني يوم "بيض" ويوم "جبنة" ويوم "فول" لإبعاد الملل.
• ربع رغيف عيش بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الأول
الغداء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• طبق سبانخ مسلوقة ولو مش بتحبي السبانخ ممكن إنك تعملي طبق شوربة خضار مكون من "كوسة + جزر + بسلة + فاصوليا ".
• ربع رغيف بلدي.
• شاي أو قهوة بدون سكر.
العشاء
• صدر دجاجة "مسلوقة" أو "مشوية" منزوعة الجلد.
• خمس جزرات.
• خمس ثمرات طماطم.
• ثمرة جريب فروت قبل النوم.

اليوم الثاني
الغداء
• طبق سلطة فواكه طازجة.
العشاء
• ربع كيلو سمك مشوي.
• طبق سلطة خضراء مكون من "كرفس، خيار، طماطم".
• ربع رغيف بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الثالث
الغداء
طبق سلطة فواكه طازجة.
العشاء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• طبق سلطة خضراء.
• ربع رغيف بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الرابع
الغداء
• صدر دجاجة "مسلوقة" أو "مشوية" منزوعة الجلد.
• شرائح طماطم.
• وبعد مرور ثلاث ساعات يمكنك تناول ثمرة جريب فروت.
العشاء
• مقدار ربع كيلو سمك مشوي.
• طبق سلطة خضراء.
• فنجان قهوة أو شاي بدون سكر.

اليوم الخامس
الغداء
• طبق سلطة فواكه.
العشاء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• شرائح طماطم.
• قطعة جبنة بيضاء.
• نصف رغيف عيش بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم السادس
الغداء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• طبق سلطة خضراء.
• ربع رغيف عيش بلدي.
العشاء
• مقدار حوالي ربع كيلو لحمة مشوية.
• طبق سلطة خضراء.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم السابع
الغداء
• 2 بيضة مسلوقة كويس.
• طبق سبانخ أو شوربة خضار.
العشاء
• حوالي ربع كيلو سمك مشوي.
• ربع رغيف بلدي.
• ثمرة جريب فروت قبل النوم.
يتم الاستمرار على هذا النظام لمدة أسبوعين وبعد ذلك تأخذي إجازة يوما تأكلي فيه كل ما ترغبي ثم تكرري النظام أسبوعين أخريين مع ممارسه الرياضه
م ن ق و ل
اقرأ المزيد

Read more...

معقول مكرونة ومحشي وشيش طاووق وكمان اخسي حصريا


معقول مكرونة ومحشي وشيش طاووق وكمان اخسي حصريا
مكرونة ومحشي وشيش طاووق... إذا كنتِ ترغبين في الحصول على جسم رشيق بدون التعرض للسمنة فيما بعد كما يحدث مع كثيرات ، عليكِ إتباع الحمية الخاصة بالهرم الغذائي.
.

عليكِ إتباع الحمية الخاصة بالهرم الغذائي التي توفر لجسمك جميع العناصر الغذائية بدون حرمان وقدم د. بهاء الناجي استشاري علاج السمنة خلال برنامج الدين والحياة نظام غذائي يناسب الصيف وغنى بجميع العناصر المفيدة للجسم ، وبوجه عام احرصي على تناول 2 كوب ماء على الريق يومياً قبل وجبة الإفطار ، أما اللحوم يجب الحرص على تحضيرها منزلياً للتأكد من نزع الدهون منها تماماً ، وإليكِ نظام غذائي لمدة شهر. الأسبوع الأول وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + فنجان كورن فليكس بلبن خالي الدسم أو بيضة مسلوقة + 2 توست . وجبة الغداء اليوم الأول : وجبة مفتوحة. اليوم الثاني : 2 برجر مشوي + سلطة + 2 توست سن. اليوم الثالث : 2 قطة بيتزا + سلطة. اليوم الرابع : 5 مغارف شوربة عدس + سلطة. اليوم الخامس : 1/4 فرخة + 8 محشيات ورق عنب + سلطة. اليوم السادس : 6 ملاعق مسقعة + سلطة + رغيف سن. اليوم السابع : علبة تونة + سلطة + رغيف سن. وجبة العشاء علبة زبادى + 2 ثمرة فاكهة. الأسبوع الثاني وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالى الدسم + ملعقة مربي دايت + شريحة جبن رومي أو قطعة جبن بيضاء + 2 توست سن. وجبة الغداء اليوم الأول : وجبة مفتوحة اليوم الثاني : 6 قطع شيش طاووق + سلطة + رغيف سن. اليوم الثالث : 2 قطعة بيتزا + سلطة. اليوم الرابع : 1/2 كيلو سمك مشوي + سلطة. اليوم الخامس : 8 ملاعق كشري + سلطة. اليوم السادس : 2 قطعة سمك فيليه بالبطاطس فى الفرن + سلطة. اليوم السابع : 6 ملاعق مسقعة دايت + سلطة + رغيف سن. وجبة العشاء سلطة فواكه بالزبادي الأسبوع الثالث وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + 5 ملاعق فول أو طعمية + رغيف سن. وجبة الغذاء اليوم الأول : وجبة مفتوحة . اليوم الثاني : 1/2 كيلو سمك مشوي + سلطة + رغيف سن. اليوم الثالث : 1/2 كيلو جمبري + سلطة + رغيف سن. اليوم الرابع : قطعة نجرسكو + سلطة . اليوم الخامس : 1/4 كيلو سمك + 1/4 كيلو جمبري مشوي + سلطة + رغيف سن. اليوم السادس : 1/2 كيلو كباب مشكل + سلطة. اليوم السابع : 1/4 كيلو سمك+ 1/4 كيلو سبيط فى الفرن+ سلطة + رغيف سن. وجبة العشاء 4 ثمرات فاكهة الأسبوع الرابع وجبة الإفطار كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالى الدسم + ملعقة مربي دايت + شريحة جبنة رومي أو قطعة جبن أبيض + 3 توست سن. وجبة الغذاء اليوم الأول : وجبة مفتوحة. اليوم الثاني : 1/4 كيلو كفتة مشوية + سلطة + 2 توست سن. اليوم الثالث : فاكهة أي كمية وأي نوع. اليوم الرابع : 6 قطع شيش طاووق + سلطة + رغيف سن. اليوم الخامس : قطعة مكرونة فرن دايت + سلطة. اليوم السادس : قطعة جبنة بيضاء + خيار + رغيف سن + شريحة بطيخ. اليوم السابع : علبة تونة + سلطة + رغيف دايت. وجبة العشاء قطعة جبن قريش + ملعقة زيت زيتون + خيار + 2 توست سن.
م ن ق و ل

اقرأ المزيد

Read more...

ريجيمات حول العالم ونزلي وزنك حصريا

ريجيمات حول العالم ونزلي وزنك حصريا
إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن، وجربت الكثير من الأنظمة الغذائية بلا جدوى، لم لا تحاولين التعرف على الأنظمة الغذائية الصحية في مختلف دول العالم لتعرفي مثلا كيف تحافظ الفرنسيات على رشاقتهن، أو ما سر نحافة اليابانيات؟

سنعرض لك هنا في هذا المقال أفكارا غير تقليدية يتبعها أبناء كل دولة للوصول إلى القوام الرشيق الصحي، وقد يكون من بينها ما يناسبك ويحقق لك النتيجة المرجوة:

1 - الهند: العدس والبقول مع التوابل الحارة:

يتبع الكثير من الناس في الهند نظاما غذائيا نباتيا (حوالي 40% من الشعب الهندي). ويقوم هذا النظام بشكل أساسي على الأرز والخضراوات والخبز. وحتى إذا لم يكن الهندي نباتيا، فإنه يحرص دائما على تناول الكثير من الخضراوات إلى جانب الأسماك أو اللحوم.

أما من يرغبون في فقدان الوزن، فإنهم يحرصون على إضافة التوابل الحارة إلى الأطعمة المختلفة، نظرا لفوائدها المعروفة في هذا المجال، فهي منخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الطعم والرائحة المميزة التي تضيفها للأطعمة. ويشتهر الزنجبيل على سبيل المثال بقدرته الفعالة على حرق الدهون بالجسم، أما الفلفل الحار، فيزيد من معدل عمليات الأيض وتوليد الطاقة بالجسم، وهو ما يساعد الإنسان على التخلص من الوزن الزائد.

كذلك يحرص الهنود الباحثون عن الرشاقة على إضافة العدس والحمص بصفة خاصة والبقول بصفة عامة إلى أطعمتهم المختلفة لرفع القيمة الغذائية، حيث إن البقول غنية بالبروتين وتقل بها جدا نسبة الدهون وإذا اعتمدت عليها في نظامك الغذائي مع تجنب إضافة الزبد أو الزيت إليها، ستحصلين على جسد رشيق كما تتمنين.

2 - فرنسا: القليل من كل شيء

السر في رشاقة الفرنسيات هو اتباعهن لنظام غذائي يقوم على قاعدة بسيطة وفعالة هي "تناولي القليل من كل ما تشتهي نفسك"، فلا مانع من أن يحتوي الطعام على الجبن الدسم أو الزبد أو اللحوم الحمراء، ولكن بشرط واحد: تناولي جرعات قليلة من كل شيء ترغبينه.

يضاف إلى ذلك ولع الفرنسيين الشديد بتنظيم الوقت واحترام المواعيد، وبالتالي التزامهم بتناول ثلاث وجبات يوميا في مواعيد ثابتة ومقدسة، وهو الأمر الذي يرفع معدل الحرق في الجسم. كما أنهم لا يتناولون أبدا وجبات سريعة وخفيفة في منتصف اليوم إلى أن يحين موعد الوجبة الأصلية.

كل هذه العادات الصحية تساعد بكل تأكيد في تحقيق الرشاقة المرغوبة، وهو ما يساعد الفرنسيات على الظهور دائما بجسم تحسدهن عليه الكثيرات حول العالم.

3 - اليابان: السر في الحساء

تتمتع اليابان بأقل نسبة من السمنة في العالم بين أفراد شعبها، فنسبة المصابين بالسمنة تصل إلى 5% في هذا البلد، مقارنة بـ 24% في بريطانيا على سبيل المثال.

فالنظام الغذائي التقليدي في اليابان صحي للغاية بطبيعته، ويعتمد بشكل أساسي على الأرز، والخضراوات والأسماك الطازجة والصويا، مع كميات ضئيلة جدا من اللحوم والسكريات.

في اليابان يتناول الناس أنواعا متنوعة من الأطعمة، فقد تتناول الفتاة اليابانية 30 نوعا من الطعام في يوم واحد! ولدى اليابانيين ولع شديد بتواجد مختلف الألوان في وجبة الطعام، بشرط أن تكون كلها أطعمة صحية، وبالتالي تنفتح شهية الإنسان لتناولها، ولا يجد الفرصة أو الرغبة في تناول الأطعمة الضارة.

أما السر الكبير خلف رشاقة اليابانيين، فهو حرصهم على بدء كل وجبة من وجباتهم بتناول كمية مناسبة من أحد أنواع الحساء يعتمد على الخضراوات، وهو ما يشعرهم بالشبع سريعا ويمدهم بعناصر غذائية مهمة للجسم.

4 - اليونان: العودة إلى الطبيعة طريقك للرشاقة والصحة

يعتبر النظام الغذائي اليوناني من أكثر الأنظمة الصحية في العالم، حيث يحافظ بصفة خاصة على صحة القلب، ويساعد على فقدان الوزن.

الأمر يعتمد على الأغذية الطبيعية، وبصفة أساسية الخضراوات بألوانها المختلفة، كالطماطم والفلفل الحلو بأنواعه، بالإضافة إلى الفواكه والمكسرات والأسماك الغنية بدهون أوميجا 3 المفيدة، والاعتماد بشكل أساسي على زيت الزيتون الصحي في إعداد الطعام.

يحرص اليونانيون على الإقلال من تناول اللحوم الحمراء، وهم - كالفرنسيين - يحرصون على تناول ثلاث وجبات أساسية في مواعيد محددة، بدون أي إضافات بين الوجبات.
م ن ق و ل
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم للاطفال حتي 15 سنه من د ماجد زيتون

>> الأربعاء، 25 أبريل 2012

رجيم للاطفال حتي 15 سنه من د ماجد زيتون
اليوم الأول:
الفطار: سندوتش جبنه وطماطم مشوي ( 2 شريحة توست أسمر تحشا بشريحة موتزاريلا وشرائح طماطم وتوضع في طاسه تيفال علي نار هادئه لمدة 3 دقائق ثم علي الوجه الأخر 3 دقائق ) + 2 ثمرة خيار + تفاحه
بعد الفطار بساعتين 2ثمرة فاكهه أو كوب لبن خالي الدسم و2ثمرة خيار وجزره
الغذاء: صدر فرخه مشوي + 5 ملاعق مكرونه بالطماطم + سلاطه
بعد الغذاء بساعتين 2 ثمرة فاكهه أو كوب زبادي + ثمرة فاكهه
العشاء: سلطة زبادي بالخيار + تفاحه
اليوم الثاني:
الفطار: سندوتش بيتزا ( شريحة توست أسمر تدهن بصلصة بيتزا ويرش عليها جبن موتزاريلا مبشوره و2 حبة زيتون وقليل من الفلفل الرومي وتغطي بشريحه توست أخري وتوضع في التوستر ) + ثمرة موز + 2 ثمرة جزر
بعد الفطار بساعتين 12حبة لوز و 2 ثمرة خيار وجزره
الغذاء: بطاطس محمره في الفرن + فراخ بانيه في الفرن + طبق سلاطه
بعد الغذاء بساعتين كوب زبادي
العشاء: طبق شوربة خضار
اليوم الثالث:
الفطار: سندوتش لحم مفروم ( 3 ملعقة لحمه معصجه مع 1/4 ملعقة صلصه ومكعبات طماطم وتسوي علي نار هادئه لمدة 10 دقائق ويضاف اليها كاتشاب وباربكيو صوص وتحشا في 2 شريحة توست أسمر
بعد الفطار بساعتين كوب عصير برتقال فريش
الغذاء: سمك مقلي في الفرن + 5 ملاعق أرز + 2 ملعقة صلصة طحينه + سلاطه خضراء
بعد الغذاء بساعتين شرائح كانتلوب أو 2 ثمرة خوخ
العشاء: شريحة توست أسمر + قطعة جبن شيدر لايت + ثمرة خيار
اليوم الرابع:
الفطار: سندوتش بيض مسلوق ( يحمص التوست الأسمر ويدهن جبنه بيضاء ويوضع شرائح بيض وطماطم وتغطي بشريحه أخري من التوست) + تفاحه + 2 ثمرة خيار
بعد الفطار بساعتين 12 حبة لوز
الغذاء: مكرونه بصوص البولونيز بدون أي دهون + طبق سلاطه
بعد الغذاء تفاحه
العشاء: 2 بيضه مسلوقه + 2ثمرة جزر
اليوم الخامس:
الفطار: سندوتش لحمه بارده + خس وطماطم وزيتون + ثمرة برتقال أو ثمرة موز
بعد الفطار بساعتين كوب لبن خالي الدسم و2 ثمرة خيار وثمرة جزر
الغذاء: طبق تورلي + 5 ملاعق أرز + قطعة لحم مسلوقه أو مشويه + طبق سلاطه
بعد الغذاء بساعتين حبة بطاطس مشويه
العشاء: ثمرة تفاح + ثمرة موز
اليوم السادس:
الفطار: سندوتش لبنه مع زعتر ( 2 خبز توست أسمر يوضع عليه اللبنه والزعتر ) + ثمرة خيار + ثمرة فاكهه
بعد الفطار بساعتين 2 حبة فاكهه
الغذاء: سندوتش سمك مشوي + 1/2 رغيف بلدي + خس وطماطم ومايونيز دايت + سلاطه + حبة فاكهه
بعد الغذاء بساعتين 2 ثمرة خيار و كوب زبادي بالملح والثوم والنعناع
العشاء: 3 ملاعق فول + 1/4 رغيف بلدي + طبق سلاطه
اليوم السابع:
الفطار: سندوتش فراخ مفروم ( صدر فرخه مسلوق ومفروم ومخلوط مع 1/4 ملعقة مايونيز دايت وفلفل رومي مفروم ويحشا بها الخبز الأسمر ) + طبق سلاطه
بعد الفطار بساعتين ثمرة موز
الغذاء: ملوخيه والتقليه في التيفال + 5 ملاعق أرز + 1/4 أرنب
بعد الغذاء بساعتين ثمرة تفاح
العشاء: حبة بطاطس شيبسي في الفرن
اقرأ المزيد

Read more...

لو نباتي وعايز تخس في 3 ايام مع د ماجد زيتون

لو نباتي وعايز تخس في 3 ايام مع د ماجد زيتون
ريجيم 3 أيام للنباتين
الأفطار:
1/2 رغيف بلدي + 3 ملاعق فول بالطماطم
وبعد الأفطار بساعتين ثمرة فاكهه تفاح أو موز
وبين الأفطار والغذاء 3 ثمرة خيار وثمرة جزر أو 3 قطع بروكلي وثمرة جزر
اليوم الأول:
الغذاء: مشروم كباب حله ( 1/2 بصله مبشوره وملعقة صغيره زيت وكوب مشروم صحيح فريش ) + 5 ملاعق أرز مسلوق + سلاطه
اليوم الثاني:
الغذاء: شاورمة خضار ( 1/2 كوب مشروم شرائح فريش و3 ملاعق خل و1/2 ملعقة بهارات و ملعقة زيت زيتون وبصله و2 ملعقة طماطم مفرومه و2 ملعقة بقدونس وملعقة سلطة طحينه ) + 1خبز لبناني + سلاطه
اليوم الثالث:
الغذاء: بيتزا ( 1 خبز لبناني صغير وملعقة صلصة بيتزا و1/2 كوب خضار و ملعقة موتزاريلا ولعمل الصلصه تشوح 1/2 بصله وفص ثوم ويضاف 1/2 كوب طماطم مبشوره ورشة زعتر وتترك علي النار 5 دقائق علي النار ) + سلاطه
بعد الغذاء بساعتين حبة فاكهه أو 8 لوزات
العشاء:
كوب عصير برتقال + سلاطه
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم برنامج الدين والحياة لدكتور ماجد زيتون

رجيم برنامج الدين والحياة لدكتور ماجد زيتون
الفطار:
2 حبة فاكهه ( تفاح أو كمثري) أو كوب لبن خالي الدسم مع ثمرة فاكهه
بعد الفطار بساعتين : ثمرة فاكهه أو كوب زبادي أو كوب لبن خالي الدسم
بين الفطار والغذاء : 3 ثمرة خيار أو 3 قطعة بروكلي أو ثمرة جزر
اليوم الأول:
لحم بتلو بصوص التفاح (100جم لحم بتلو يشوح ملعقة زيت زيتون حتي الأحمرار وتوضع في صينه بايريكس مع 1/2 تفاحه مكعبات و1/2 بصله مفرومه و1/2 ملعقة زبيب وورقة ريحان مفرومه ويضاف عليها صوص التفاح ولعمل الصوص 1/2 كوب عصير تفاح بدون سكر ورشة نشا وملح وفلفل وبهارات وتوضع الصينيه في الفرن حتي النضج) + بطاطس مشويه + طبق سلاطه
العشاء:
كوب عصير برتقال
اليوم الثاني:
الغذاء:
كفته روماني مشويه (100جم لحم مفروم تخلط مع ملعقة لبابة خبز فينو توضع في قليل ماء ثم تنشل وتعصر سريعا وفص ثوم ورشة كربونات الصودا ورشة كراويه حبوب وملعقة ماء وتشكل أصابع وتوضع في صينيه بالفرن) + 5 ملاعق أرز مسلوق + خضار سوتيه مشوي زعتر
العشاء:
1 ثمرة تفاح + 2 شريحه أناناس



اليوم الثالث:
الغذاء:
طاجن دجاج بالشعريه ( صدر فرخه مكعبات يشوح في ملعقة زيت زيتون و2 ملعقة بصل مفروم وفص ثوم و1/2 ملعقة كرفس حتي الأحمرار يضاف أليه ماء وملح وفلفل وزعتر و1/2 ملعقة صغيره شطه حتي تنضج الفراخ وتشوح الشعريه بدون دهن وتوضع مع الفراخ حتي النضج ) + سلاطه
العشاء:
1 كوب زبادي كبيره 200جم + ثمرة فاكهه (تفاح)
اليوم الرابع:
الغذاء:
عجة السبانخ ( كوب ورق سبانخ مسلوقه لمدة دقيقتين ثم يصفي جيدا ويخلط مع 2 ملعقة لحم معصج بدون دهن ويضرب 2 بيضه مع ملح وفلفل و1/2 ملعقة دقيق يخلطوا مع اللحم والسبانخ وتوضع في صينيه مدهونه برشة زيت زيتون في الفرن ) + 1/2 رغيف بلدي + سلطة طماطم بالثوم
العشاء:
سلطة فواكه ( تفاحه و2 شريحة أناناس وخوخه و1/2 كوب عصير جوافه )
اليوم الخامس:
الغذاء:
خرشوف باللحم المفروم ( 3حبات خرشوف مسلوقه في ماء وليمون ثم تحشي بخليط من اللحم المعصج المخلوط مع حبة طماطم مكعبات وفلفل ألوان و3 حبات زيتون مفروم وملعقة زيت زيتون ويوضع في صينيه بايريكس ويصب عليه كوب شوربه منزوعة الوجه وتوضع الفرن لمدة 1/2 ساعه ) + 5 ملاعق أرز مسلوق + سلاطه
العشاء:
3 ملاعق كورن فليكس + كوب لبن خالي الدسم




اليوم السادس:
الغذاء:
سلطة بيض بالبطاطس ( حبة بطاطس مكعبات مسلوقه تخلط مع ملعقة بصل مفروم و2 بيضه مقطعه أرباع وفص ثوم ورشة خل وملعقه صغيره مايونيز دايت وملعقة بابريكا وملح وفلفل و1/4ملعقة مسترده ) + 1/2 رغيف خبز محمص + خس
العشاء:
سلطة فواكه بالزبادي
اليوم السابع:
الغذاء:
سمك مشوي + 1 خبز ريجيم + سلاطه
العشاء:
1 كوب عصير كوكتيل جوافه و فراوله
( بعد الغذاء بساعتين ثمرة فاكهه أو 8 حبات لوز )
اقرأ المزيد

Read more...

مبروك علي الولادة لوبترضعي وعايزة تخسي مع رجيم د ماجد زيتون

مبروك علي الولادة لوبترضعي وعايزة تخسي مع رجيم د ماجد زيتون
ريجيم سهل للمرضعات


الافطار
نص رغيف بلدى صغير +4 ملاعق فول او 2 بيضه مسلوقه او بيضه وملعقه كبيره جبنه قريش +
حبه خيار او طماطم +
كوب لبن نص دسم
وده مهم لانك بترضعى

بين الغداء والافطار 2 حبه فاكهه من المسموح بهم

الغداء

5 ملاعق لرز بدون دهون يعنى لو مسلوق افضل
+طبق صغير اي خضار نى فى نى
ربع فرخه او 100 جرام لحمه او 200 جرام سمك او جمبرى بس اى حاجه فيهم تكون مسلوقه او مشويه
طبق سلطه كبير

بين الغداء والعشاء
2 حبه فاكهه ما عدا الممنوع منهم

العشاء
نص رغيف بلدى
+علبه تونه صغيره مصفاه من الزيت تماما او 2 ملعقه جبنه او 2 بيضه مسلوقه او شريحه جبنه شيدر
+سلطه


بعد العشاء بشويه كوب لبن خالى الدسم وحبه فاكهه من المسموح



الريجيم ده مخصوص للرضاعه وكميه الاكل فيه كويسه علشان متجوعيش لان فيه ناس بتجوع وهى بترضع

اقرأ المزيد

Read more...

عايزة تاكلي كل اللي عايزة وكمان تخسسي البطن والصدر والارداف ادخلي

>> الثلاثاء، 24 أبريل 2012

عايزة تاكلي كل اللي عايزة وكمان تخسسي البطن والصدر والارداف ادخلي
• لعل أكثر المناطق التي تتجمع فيه الشحوم هي منطقة البطن و الصدر والرداف ، و بإتباع هذا البرنامج سوف نحاول التخلص من الشحوم الزائدة بإذن الله تعالى مع التأكيد على أهمية أن تكون هناك بعض الرياضات الخفيفة من المشي ..
الإفطار اليومي1-2 بيضه مسلوق + حبة فاكهه + شاي او قهوة بدون سكر مع حليب قليل الدسماليوم الأولالغداء: سمك (مشوي أو مسلوق ) أو تونه (بدون زيت) + خيار او خس .العشاء: شريحة توست + 4 ملاعق قريش أو لبنة + ثمرة فاكههاليوم الثاني
الغداء : 1 زبادي + 1 خيار + صنف واحد فاكهه بأي كميهالعشاء : 2 بيضه مسلوقه + صنف واحد فاكههاليوم الثالث
الغداء: فول (ملعقة زيت زيتون ) + سلطة (خيار+طماطم+فلفل رومي أخضر)العشاء: جبنة قريش او لبنة + شريحة توست أو نصف خبز اسمراليوم الرابعالغداء: خضار مشكل (مسلوق او مطبوخ ) + شريحة توستالعشاء: كوب زبادي + خيار+ بيضه مسلوقة .
اليوم الخامس
الغداء: سمك (مشوي أو مسلوق ) أو تونه (بدون زيت) +سلطة (خيار+طماطم+فلفل رومي أخضر)العشاء: فاكهه متنوعة (جريب فروت - تفاح- كمثرى-جوافه-فراوله-برتقال)اليوم السادس:الغداء: دجاج مشوي او مسلوق + سلطة( خيار+طماطم+فلفل رومي أخضر)العشاء : 4 ملاعق جبن قريش او لبنه + بيضه مسلوقه +1 طماطم
اليوم السابعالغداء: فول (ملعقة زيت زيتون ) +سلطة + لبنة او جبن قريشالعشاء : فاكهه متنوعة (المذكوره اعلاه) + كوب حليب زباديملاحظه :
القهوة والشاي مسموحة طوال اليوم بدون سكر مع حليب قليل الدسم والماء حسب الرغبه رجيم لمنطقة البطن والصدر والأكتاف
م\ن
اقرأ المزيد

Read more...

رجيم الكربوهيدرات ينزل 7 كيل ادخلوا

>> السبت، 21 أبريل 2012

رجيم الكربوهيدرات ينزل 7 كيل ادخلوا
رجيمالكربوهيدرات

تخفيض الوزن 7 كيلو جرام
عدد الأيام 14 يوما

السبت :
الإفطار : كوب حليب خالي الدسم + ملعقة صغيرة عسل .الغداء : صدر دجاج مشوي + نصف توست + أي نوع من السلطات بدون زيتالعشاء : شوربة خضار+ 2 توست مع جبن أبيض . 
الأحـد :الإفطار : كوب حليب خاليالدسم+ ملعقة صغيرة عسل .الغداء : 2 قطعة ستيك مشوية + خضار مسلوق .
العشاء : سلطة تونة + 2 توست .
الاثنين :الإفطار : كوبحليب خالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل .الغداء : 4 ملاعق أرز + طبق خضار سوتيه .
العشاء : 2 حبه فاكهة متوسطة الحجم . 
الثلاثاء :الإفطار : كوبحليب خالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل .الغداء : علبه صغيرة تونة + سلطة خضراء .
العشاء : 2 بيضة مسلوقة + توست .
الأربعاء :الإفطار : كوب حليب خالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل .الغداء : ستيك مشوي + خضار مسلوق + توست .
العشاء : كوب حليب خالي الدسم+ 2 حبه فاكهة متوسطة الحجم . 
الخميس :الإفطار : كوب حليب خالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل .الغداء : دجاج مشوي+ سلطة خضرا ء+ 2 حبه فاكهة متوسطة الحجم . 
العشاء : كوب عصير برتقال أو حبة برتقاله .

الجمعة :

الإفطار : كوب حليبخالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل .الغداء : دجاج مسلوق + 3 ملاعق أرز مسلوق
العشاء : عصير فواكه طازج+ توست مع جبن أبيض .


*** ملاحظة :

يسمح بتناول القهوة والشاي بدون سكر .
يمكن إعادة الرجيم بعد شهرين .
-
يجب الامتناع عن تناول الموز والمانجو والتمر والمشمش والعنب .

م\ن
اقرأ المزيد

Read more...

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP