اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

ادوية التخسيس

>> الاثنين، 28 أبريل 2008


التركيب
يوصف ميريديا كعلاج إضافي ضمن برنامج معالجة الوزن للمرضى :
(1) المصابين بسمنة غذائية ومؤشر كتلة الجسم (BMI) قدره 30كغ/م2 فأكثر.
(2) المصابين بفرط وزن غذائي و(BMI) قدره 27كغ/م2 فأكثر ، شرط وجود عوامل خطر أخرى متعلقة بالبدانة كمرض السكري النوع الثاني أو زيادة الدهون في الدم .
ملاحظة: قد يوصف ميريديا فقط للمرضى اللذين لم يستجيبوا استجابة كافية لبرنامج حمية غذائية مناسب لإنقاص الوزن بمفرده، أي المرضى الذين يواجهون صعوبة في إنقاص وزنهم أكثر من 5% أو المحافظة على أكثر من 5% خسارة في الوزن خلال 3 أشهر.
يجب إعطاء ميريديا فقط كجزء من برنامج إنقاص وزن علاجي متكامل طويل الأمد تحت رعاية طبيب ذو خبرة في علاج البدانة. ويجب أن يشمل البرنامج المناسب لمعالجة البدانة تعديلاً على العادات الغذائية والسلوكية وكذلك إزدياداً في النشاط الفيزيائي . وهذا المنهج المتكامل أمر جوهري بالنسبة للتغيير الدائم في عادات تناول الطعام والسلوك الذي يعد أساسياً للحفاظ على مستوى الوزن المخفض لفترة طويلة بعد التوقف عن تناول ميريديا.
إذ يجب على المرضى أن يغيروا أسلوب حياتهم أثناء تناول ميريديا ليتمكنوا من الحفاظ على وزنهم ما أن تتوقف المعالجة بالعقار . وعليهم أن يعلمواأنهم إن فشلوا في القيام بذلك ، فقد يستعيدون الوزن الذي فقدوه ، ويجب تشجيع هؤلاء المرضى على الاستمرار في مراقبة الطبيب لحالتهم حتى بعد التوقف عن تناول ميريديا.
الأستطباب والاستخدام
البالغون:
الجرعة الأولية هي كبسولة واحدة يومياً من ميريديا 10 ملغ تبلع بأكملها صباحاً مع سائل (كأس من الماء مثلاً) يمكن تناول الكبسولة مع الطعام أو بدونه . ويمكن زيادة هذه الجرعة إلى كبسولة واحدة من ميريديا 15 ملغ مرة واحدة يومياً للمرضى الذين لم يستجيبوا إستجابة وافية للعلاج بـ ميريديا 10 ملغ (أي الذين خسروا أقل من 2 كغ من وزنهم بعد أربعة اسابيع من العلاج )، شريطة تحملهم ميريديا 10 ملغ بصورة جيدة. ويجب إيقاف العلاج بميريديا 15 ملغ عند المرضى الذين لم يستجيبوا إستجابة وافية للعلاج (أي المرضى الذين فقدوا أقل من2 كغ من وزنهم بعد اربعة أسابيع من العلاج) . فهؤلاء المرضى معرضون للإصابة بالأعراض الجانبية بصورة أكبر.

مدة العلاج :
يجب عدم متابعة العلاج عند المرضى الذين لم يستجيبوا استجابة وافية ، أي المرضى الذين ثبت فقدان الوزن لديهم عند أقل من 5% من وزن جسمهم الابتدائي. أو الذين نقص وزنهم خلال الشهور الثلاثة الأولى من بدء العلاج أقل من 5% من وزن جسمهم الابتدائي. ويجب عدم الاستمرار في العلاج لدى المرضى الذين استعادوا 3 كغ أو أكثر من الوزن الذي فقدوه مسبقاً. وينصح المرضى ذوي الحالات المرضية المرافقة لزيادة الوزن استمرار العلاج بـ ميريديا 10ملغ/15ملغ فقط عندما يتبين أن الوزن الذي فقدوه قد رافقه فوائد طبية أخرى كالتحسن في نسبة الدهون في الدم لدى المرضى المصابين باختلال مستوى الدهون في الدم أو التحكم بسكر الدم لدى المرضى المصابين بمرض السكري النوع الثاني . ويجب أن يعطى ميريديافقط لفترة لا تتجاوز السنة ، نظراً لأن المعلومات حول استخدامه لأكثر من سنة محدودة.
الجرعة
ميريديا 10 ملغ : تحتوي كل كبسولة على 10 ملغ من سيبوترامين هيدروكلورايد مونوهيدرات (ما يعادل 8.37 ملغ من السيبوترامين).
ميريديا 15 ملغ : تحتوي كل كبسولة على 15 ملغ من سيبوترامين هيدروكلورايد مونوهيدرات (ما يعادل 12.55 ملغ من السيبوترامين).

على فكرة انا دكتورة صيدلانية وممتلئة  ولكن  لا اخد  هذا الدواء لانه ياثر على المخ

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP