اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

الترمس وانقاص الوزن الزائد

>> الخميس، 15 ديسمبر 2011

رجيم الترمس و فوائد الترمس للتخسيس

الترمس نبات بقلي مشهور, والمواد المكون منها مفيدة وفعالة, فهو يحتوي على البروتين بنسبة 30% , ويحتوي على الأملاح المعدنية, وعلى مادة مكونة من الكالسيوم والفسفور معاً.

ويوجد في تركيبته مواد ذات تأثير سام, لهذه يجب غليه بالماء لمدة ثلاث أو أربع ساعات, ومن ثم ينقع لمدة يومين أو ثلاثة أيام, مع تبديل المياه يومياً, وعندما تذهب مرارته يصبح صالحاً للأكل.

والترمس أغنى الحبوب بالألياف, وهذا يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكري, فهذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز ( السكر البسيط ) الناتج عن تحلل النشويات والسكريات؛ مما يقلل من ارتفاع مستوى السكر في الدم, وتعمل هذه الألياف أيضاً على تخفيض مستوى الكولسترول, وتقاوم حدوث الإمساك, وتحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

وحقيقة يعتبر الترمس دواء أقرب منه للغذاء, فهو مقو جيد للأعصاب , لأنه ينشط الجسم ويشد الأعصاب المتراخية, والترمس منبه للقلب, ومدر للبول, ويحسن عملية الهضم, ويطرد الديدان, ومضاد لبعض الأمراض الجلدية كالأكزيما المستعصية, والصدفية, حيث أجريت أبحاثاً طبية حول هذا المرض, واعتبر الترمس من خلال هذه الأبحاث أملاً جديداً لمرضى الصدفية.

ودقيق الترمس ينقي البشرة وآثار الضرب, ويزيل الكلف, والقروح, والبثور من الوجه, وإذا خلط دقيق الترمس مع الشعير ينفع لأوجاع الخراجات, وإذا طبخ دقيقه مع الخل يمكن أن يضمد به ليسكن أوجاع المفاصل الباردة, أما دقيق الترمس مع العسل فيذهب ضيق النفس, والسعال المزمن, وسدد الطحال والمثانة والحصا.

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP