اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

نظام "الديتوكس" الغذائى من د. مها رادميس

>> الاثنين، 6 يونيو 2011

ينشغل بعض الأفراد الآن بأحدث الطرق الغذائية السليمة والمفيدة للجسم والتى تجعله يشعر بالحيوية والانطلاق الدائم بعيدا كل البعد عن الأدوية وأقراص الفيتامينات ومن هذه الطرق هو نظام "الديتوكس" التى تحدثنا عنه د. مها رادميس، استشارى أمراض السمنة والنحافة قائله:
"نظام الديتوكس هو أحد النظم الغذائية التى تساعد الجسم فى التخلص من السموم الموجودة فيه والناتجة عن تلوث البيئة والكيماويات الموجودة فى الطعام والإضافات الغير الطبيعية على الأطعمة، كل هذا يؤدى إلى سموم فى الجسم، وإن كان من المعروف أن الكلى والكبد يعملان على تخلص الجسم من السموم، إلا أن نظام الديتوكس الغذائى يجعل جميع أعضاء الجسم تساعدهم على التخلص من السموم بصوره أكثر صحة، وذلك عن طريق تناول خضروات وفاكهة بكثرة مثل البروكلى والخرشوف والخيار والطماطم والفراولة والتفاح والخوخ مع تناول المياه بكثرة".

وتؤكد د. مها رادميس على أن هناك أعراضا مرضية يعانى منها الفرد دون معرفة أسباب حدوثها مثل (الكسل ـ وكثرة النوم ـ تورم فى القدمين ـ زغللة فى العينين ـ صداع `ـ إمساك) كل هذه الأعراض تحدث نتيجة لتراكم السموم فى الجسم وعدم قدرة الكلى والكبد من أداء عملهم، فيكون الحل الوحيد هو عمل نظام الديتوكس حتى نشعر بالراحة من تلك الأعراض.

وهناك من يعتقد أنه نظام رجيم لا يعمل بها إلا من يبحث عن نظم رجيم تجعله يتخلص من الشحوم الزائدة، ولكنه نظام لكل الأفراد السمين منهم والنحيف لأن السموم فى الجسم موجودة عند كل الأفراد لا فرق بين احد.
وتوضح د. مها رادميس طريقة عمل نظام الديتوكس قائلة: يقوم الفرد بتناول الخضروات الطازجة والفاكهة والعصائر بدون سكر، وتكون الوجبة كل ساعتين بانتظام من هذه الخضروات والفواكه، ويمنع تماما أثناء اليوم تناول النشويات والكافيين والحلويات والسجاير، ويبدأ الشخص بعمل هذا النظام أول مرة ثلاث أيام متتالية، مع التأكيد على تناول المياه بكثرة جدا، ثم يستمر الفرد على عمل هذا النظام يوم واحد فى الشهر بعد ذلك، مع ملاحظة الشعور بالصداع فى بداية اليوم الأول من عمل نظام الديتوكس، ولكن هذا الشعور يزول ثانى يوم ونشعر بالارتياح والحيوية والنشاط باقى الأيام .

وعن أحدث طرق الرجيم تقول د، مها رادميس: إنه هو النظام التى يعالج حرق الدهون فى الجسم وهى تختلف من شخص لآخر تبعا لعدة عوامل منها حالته الصحية ونتيجة التحاليل الخاصة به، وخاصة تحليل الغدد كل هذه العوامل تجعل الطبيب يصل إلى النظام المناسب للشخص لحرق الدهون الزائدة عن احتياج جسمه.

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP