اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

اشهر 4 ادوية لحرق الدهون و نتائجها

>> الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

يشاع دائما أن بعض الأدوية تساعد علي حرق الدهون ، بعض هذه الأدوية متوفرة في الصيدليات ومحلات التغذية أو معروضة على الأنترنت ، والواقع أن بعضها ليس له تأثير كبيرعلي حرق الدهون بالجسم .. لذا ننصح بعدم تناولها ألا بمراجعة الطبيب المختص ، وأليك بعض هذة الأدوية .

1- كالسيوم بيروفيت Calcium Pyruvate ، يساعد هذا الدواء على تخفيض الدهون وبناء عضلات أقوى للجسم .

النتائج : أثبتت الدراسات أن معظم الأشخاص ذوي الوزن الثقيل قد جربوه ولكن بأتباع ريجيم غذائي قليل السعرات الحرارية ، والنتائج كانت ضعيفة وغير مؤثرة. أما أعراضها الجانبية فهي الأسهال والغازات

2- تشيتوسان Chitosan ، ويدعى مغناطيس الدهن ، ويساعد على أمتصاص الدهون وحرق السعرات الحرارية في جميع الأوقات حتى عند النوم .

النتائج : يساعد على تخفيف الكولسترول قليلا ولكنه غير فعال في تخفيف الوزن خصوصا عند تناول الدهون بكميات كبيرة ، ومن أعراضه الجانبية أنه يسبب أحيانا تسربا مخرجيا .

3- حامض الكونجات لينولك Conjugated Linulec Acid ، يساعد على تقليل الدهون وبناء العضلات

النتائج : لاتأثير له في تخفيف الوزن ولكنه يؤثر في الحيوانات فقط ، مع ذلك يساعد على زيادة كثافة العظام وتقوية جهاز المناعة .

4- أفيدرا Aphedra ، يساعد على فقدان أو أنتظام الشهية ، وبالتالي التقليل من كمية السعرات المتناولة

النتائج : يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين الذي يساعد على حرق السعرات بسبب سرعة دفقات القلب ولكن نتائجه وأعراضه الجانبية خطره مثل: الغضب والعصبية ، أوجاع الرأس ، أوجاع المعدة، دقات للقلب غير منتظمة، وأحيانا تؤدي الى الموت، فعال على الحيوانات ولكن لا تأثير له في الانسان .

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP