اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

أسرار خسارة الوزن الزائد

>> الجمعة، 11 نوفمبر 2011

ل تبحثين عن طريقة لإنقاص الوزن الزائد؟ هل جربتِ العديد من أنواع الحميات المتعلقة بإنقاص الوزن ولم تلاحظي نتيجة؟، لا تنزعجي فهنا سنوضح لكِ أسباب زيادة الوزن وكيفيه التخلص من الوزن الزائد.

هيا نتعرف على أسباب زيادة الوزن:
• اضطرابات التغذية، واتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية، واستهلاك كميات كبيرة من الأغذية المليئة بالدهون له دور أساسي في زيادة الوزن، فالدهون على أهميتها للجسم تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن.

• الصعوبة التي يجدها كثير من الأشخاص في تناول الأغذية قليلة السعرات الحرارية عندما تتوافر لديهم أطعمة غنية بالدهون والسعرات الحرارية.

• الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد قد لا يصلون إلى الشعور بالشبع في وقتٍ مبكرٍ، وهو ما يؤدي إلى تناولهم كميات كبيرة من الطعام.

• التقليل من ممارسة التمارين الرياضية قد يؤدي إلى زيادة في الوزن؛ لأنها تقوم بحرق السعرات الحرارية بدلاً من أن تخزن في الجسم على شكل دهون.

• تناول كميات كبيرة من الأطعمة وقلة التمارين الرياضية، فإن هناك عوامل أخرى لزيادة الوزن ترجع إلى عوامل وراثية أو بيئية، بالإضافة إلى عوامل اقتصادية واجتماعية.


إليك أسرار انقاص الوزن الزائد:
- ممارسة الرياضة والحركة تساعد على حرق السعرات الزائدة، فلن يفيد أي نظام للريجيم في الوصول للأغراض المرجوة ما لم يواكبه أنشطة سواء في صورة عمل جسماني حركي أو مزاولة الرياضة بأي شكل من الأشكال.

- تجنبي تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز فقد تندمجى فى المشاهدة بحيث لايمكنك معرفة كمية الطعام الذى تتناوليها .

- لاتهملى وجبة الافطار لان تناول الطعام فى الصباح من أفضل الأشياء صحياً ولعدم زيادة وزنك حيث يكون الجسم مستعداً لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

- سجلى ما تأكلينه، وزنك، تمارينك اليومية اذ ان هذا سيساعدك في معرفة الطريقة المناسبة لجسمك في حرقال سعرات الحرارية أكثر وإنقاص وزنك.

- قللى من المقليات واستبدليها البمشويات.

- ابتعدى عن الطعام المصنع والمعلبات لان بها نسبة دهون ومواد حافظة وسكريات كبيرة.

- تجنبى تناول الوجبات السريعة (أطعمة المطاعم).


بالطبع بجانب ما سبق يجب أن تتوافر لديك القناعة الداخلية بأنه يجب عليك إنقاص وزنك وهذا سيكون الدفاع الأساسي لك ِفي انقاص الوزن.

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP