اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

تخلصى من السمنة فى 3 خطوات.

>> الاثنين، 11 يوليو، 2011

من كتاب برنامج الدكتور طارق رضا

تخلصى من السمنة فى 3 خطوات.

السمنة هي زيادة وزن الجسم عن الحد الطبيعي بسبب تراكم الدهون، وتعرف بأنها زيادة وزن الشخص أكثر من 30% من الوزن المثالي.

ينتج تراكم الدهون في الجسم عن زيادة حجم الخلايا الدهنية أو بسبب زيادة عددها.
يحتوي جسم الإنسان الطبيعي على حوالي 30-35 بليون خلية دهنية. يزيد حجمها عند
زيادة الوزن، ومع استمرار الزيادة تتكون خلايا دهنية جديدة، وهذه الخلايا الجديدة

يصعب على الجسم التخلص منها فيما بعد. وبذلك يتضح سبب صعوبة إنقاص الوزن بعد
الزيادة الكبيرة.

كيف تتخلصى من سمنتك فى 3 خطوات فقط ؟؟؟؟؟
اليكى الخطوات :

1- تنقية الدم :
كلما زاد الوزن زادت معه الدهون الحرة العائمة فى الدم مسببا العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة ( افتراضية راندل ).
و بنائا على تلك النظرية قمنا بتصميم برنامج غزاشى مبنى على 3 خطوات . الخطوة الاولى تعمل على تنقية الجسم من كل ما علق به من شوائب و سموم و دهون تعوق عمل انزيمات الجسم بصفة عامة و كزلك تضاد عمل الانزيمات التى تشارك فى عملية حرف الدهون بصفة خاصة كما انها تعوق وظيفة هرمون الانسولين يزيد من المشاكل الصحية كما يسبب زيادة فة حجم و كمية الدهون و ايضا الوزن و زيادة فى كثافة ولزوجة الدم. و تستغرق الفترة الزمنية لتلك المرحلة من 1 ل 4 اسابيع حسب حالة كل شخص . ويلتزم أثنار هزه الفترة الاكثار من شرب الماء و السوائل حوالى 4 ل 5 لتر يوميا كالماء و الاشاى الاخضر و النعناع و الكاموميل مع الامتناع عن تناول المقلبات و الدهون و المسبكات و البروتينات الحيوانية . ويجب ايضا الاكثار من تناول الفاكهه الطازجة و ليس العصير.


(ملحوظة من الدكتور اخطر حاجة فى الدايت المقليات و اعتبريها كلحم الخنزير محرم عليكى و لكن لفترة قصيرة ).

2- حرق الدهون وجعل الوسط اكثر قلويا :
تعتمد هزه الخطوة على تنشيط انزيمات حرق الدهون (hsl) ليتثنى للجسم التخلص من الدهون الزائدة و خسارة الوزن الزائد حتى الوصول الى الوزن المثالى. و يتم زلك عن طريق محورين اساسيين , محور تغزوى خلال برنامج غزائى تم تصميمه ليتماششى مع تلك المرحلة الهامة بالاضافة الى المحور الرياضى الزى يستلزم البدء فى المشى لمدة ربع ساعة يوميا مع الزيادة التدريجية فى الوقت المستغرق بدون اجهاد الجسم .

3- تثبيت الوزن و منع استعاده ما تم فقدانه :
اثناء تلك الخطوة نشدد على ضرورة الالتزام بالقواعد الاساسية التى تم ترسيتها فى الخطوة السابقة مع التدرج فى اضافة بعض الاكلات التى كانت محظورة مع عمل التعديل الازم سواء فى كمية او طريقة التحضير او تقديمها مع صنف اخر لتقليل ضررها , مع الاستمرار فى ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا على الاقل مع زيادة شدة البرنامج الرياضى .

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP