اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

أكثر عشرة أطعمة فعالة لحرق دهون الجسم

>> الخميس، 28 يوليو 2011

الجسم الرشيق الخالي من الدهون المتراكمة غاية الجميع، ولكي تصل لتلك المرحلة ستبذل الكثير من المجهود وتتبع أنظمة غذائية صارمة لتحصل على نتيجة مرضية، دون أن تعلم بوجود عدد من الأطعمة حددها المتخصصون في عالم التغذية، تساعدك في رحلتك علي الإسراع من عملية إذابة الدهون، واستبدالها بعناصر غذائية مفيدة للجسم.
تعرف علي أكثر عشرة أطعمة فعالة لحرق دهون الجسم:
رقائق حبوب الإفطار من الشوفان Cereals:
سبب إقبالك الشره علي وجبة إفطار خفيفة في الصباح، يرجع إلي انخفاض مستوي السكر في الدم، لذلك تعد رقائق حبوب الشوفان في الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوي علي نسبة ألياف عالية، تظل في المعدة لساعات طويلة تجعلك لست في حاجة لتناول المزيد من الأطعمة.
ولكن احرص عند الشراء على اختيار رقائق حب الشوفان الخالية من النكهات أو السكر، واشتري النوع التقليدي ولمذاق حلو قليلا أضيفي بعض حبات التوت.
حبات اللوز:
املأ معدتك بحبات اللوز، فهذه من أفضل طرق إنقاص الوزن، فقد أجريت دراسة علي مجموعتين من الأشخاص، مجموعة تتناول حبات اللوز بشكل دوري، وأخري تأكل كعكة الأرز، لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون علي اللوز لا يتناولون المزيد من الطعام علي عكس المجموعة الثانية.
ولا تنسي عندما نذكر حبات اللوز فبالتأكيد هي الخالية من أي نكهات سواء السكر أو الملح، فالتي تحتوي علي ملح تكون من أحد مسببات رفع ضغط الدم.
بودرة البروتين:
مسحوق البروتين ليس مرتبطا فقط برواد الصالات الرياضية، بل هو من أكثر الوسائل التي تعمل علي حرق الدهون بالجسم وبناء العضلات، بخلاف أنه يعمل علي سد جوعك.
وحتى يجدي نفعا أضف ملعقتين صغيرتين علي المشروب، وحبذا إذا كان مشروبا لإذابة الدهون، أو ضعها علي كوب الزبادي والفواكه والحليب خالي الدسم، ولكن وضع المسحوق علي مشروب الشيكولاته "الكاكاو" لا يعني أنه تحول لمشروب صحي!.
زيت الزيتون:
مهما كان نظامك الغذائي قاسيا، كل شخص يحتاج للقليل من الدهون فهي من أهم العوامل التي تسيطر علي إحساس الجوع، لذلك استخدم دائما في طهي الطعام الزيوت الأحادية مثل الزيتون والكانولا، فهما يحافظان علي مستوي الكولسترول في الدم.
مع العلم أن الزيوت النباتية المهدرجة تقع في قائمة الدهون غير الصحية.
التوت:
يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالألياف، وغير المسببة لزيادة في الوزن، فكوب واحد من التوت يعادل 6 جرامات فقط من الدهون.
غير أن ذلك لا يعني أن أكواب الجيلي صحية، فالجيلي لا يحتوي علي أي ألياف بل علي العكس ملئ بالسكر العدو الأول للرشاقة.
البيض:
يحتوي البيض علي فيتامين B12 الذي يزيد من سرعة هضم الدهون، كما كشف أحد الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون البيض كوجبة رئيسة في الإفطار بشكل يومي، يفقدون الوزن الزائد بشكل أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون علي تناول الخبز.
في حين إذا كنت مصابا بزيادة في نسبة الكولسترول، فاستشر الطبيب أولا قبل تناول البيض.
الفاصوليا بأنواعها واللوبيا:
بشكل عام، تحتوي الفاصوليا بأنواعها وأيضا اللوبيا علي نسبة عالية من الألياف والبروتين، والتي تعمل بشكل فعال علي إنقاص الوزن، لذلك ينصحك خبراء التغذية بتناول الفاصوليا بأنواعها أو اللوبيا بكمية كبيرة مثل عمل ساندويتش من ذلك بالخضار فقط أو لفها في رقائق التورتيللا، ولو مرة واحد في الأسبوع، حتى تحدث عملية إحلال فبدلا من وجود دهون تحل مكانها الألياف.
اللحوم والسمك:
هل تلاحظ أنك تهضم كافة العناصر بشكل أسرع من حرق الدهون؟ إذن اعتمد في طعامك علي تناول لحم الديك الرومي فهو لا يحتوي علي نسبة دهون عالية بخلاف نظائره من اللحوم ولكن احرص علي نزع الجلد والدهون.
و إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي، اعتمد بشكل رئيسي علي لحوم الأسماك، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، وملئية بزيوت بأوميجا 3 التي تساعد علي منع تراكم الدهون في منطقة البطن.
تحذير هام، ابتعد تماما عن تناول النقانق أو اللحم المقلي فهما مشبعان بالدهون الضارة.
الخضراوات خضراء اللون:
الخضروات مثل السبانخ والبروكلي و الجرجير والبقدونس غنية بالألياف وقليلة السعرات في نفس الوقت، لذلك احرص علي تناول طبق سلطة كبير قبل كل وجبة، حتى تمتلئ بطنك ولا تكون في حاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.
الزبادي:
تناول كوب من الزبادي يوميا، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنه يمنع تكوينها أيضا، والسر يرجع لنسبة الكالسيوم العالية التي يحتويه، ولكن اختار الزبادي خالي الدسم حيث نسبة الكالسيوم به أعلي من كامل الدسم.

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP