اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

افقدي 7 كيلو في 7 ايام مع رجيم الشوربة الحارقة

>> الثلاثاء، 12 يوليو 2011

وصّلت دراسة أميركية صادرة عن «وكالة بحوث الرعاية الصحية والجودة» Agency For Healthcare Research and Quality، إلى حمية غذائية تقوم على تناول نوع معيّن من الحساء، يحتوي على مكوّنات ذات نسب عالية من مضادات الأكسدة، ثبت أنها تعمل على زيادة معدل الأيض بالجسم وتحسّن عملية إحراق الدهون فيه. وقد أجريت هذه الدراسة على 70 شخصاً ممن يعانون السمنة، تراوحت أوزانهم بين نحو 95 كيلوغراماً للسيدات و105 كيلوغرامات للرجال، على مدى 4 أسابيع متصلة، فوجد أن 75?% منهم فقدوا من 5 إلى 7 كيلوغرامات في الأسبوع الأول فقط من اتباع الحمية، ما جعل الباحثين يطلقون عليه اسم «الحساء الحارق».

اليك من اختصاصية التغذية العلاجية ورئيسة قسم التغذية بمستشفى العيون نوال البركاتي، على مكوّنات الحساء القاضي على الدهون وفوائده والعوامل المساعدة على نجاح حميته، مع الإشارة إلى أنّه يجب تناوله قبل موعد الوجبة الرئيسة بنصف ساعة.

مكوّنات حارقة:

هذه فوائد أبرز الخضر التي يحتويها الحساء:

- الثوم: تحتوي كلّ 100 غرام من الثوم على 135 سعرة حرارية، بمعدّل 4 سعرات حرارية لكل فصّ من الثوم، وهو يدرّ البول ويزيل الرواسب الضارة المتراكمة في الجسم، إضافة إلى فوائده الصحية في تنقية الدم والتخفيف من الغازات وتهدئة الأمعاء. وينصح خبراء التغذية بتناول قليل من البقدونس، أو بعض حبات اليانسون للتخلص من رائحة الفم المزعجة التي يسبّبها تناول الثوم.

- الكراث: يعرف بـ «الخضر المضادة للماء»، يعالج احتباس السوائل في الجسم ويخلّص من السموم ويقضي على «السلولايت» ويعزّز المناعة ويحسّن عملية الأيض وينشّط الأداء الحركي للجسم، ممّا يزيد إحراق الدهون وإنقاص الوزن.

- الطماطم: غنية بالفيتامينات وفقيرة بالسعرات الحرارية، تدرّ البول وتكافح «السلولايت» وتخلّص الجسم من تناول المواد السكرية أو الدهون بفضل الألياف الموجودة فيها، والتي تعمل على امتصاصها من الأمعاء وطردها خارج الجسم كفضلات، ما يقلّل تراكم الخلايا الشحمية بالجسم.

- الفلفل الحلو: يحتوي، خصوصاً الأحمر منه، على مادة «البيتا كاروتين» المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم وقليل من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، فضلاً عن فيتاميني «أي» E و«سي» C المضادين لتكوين النسيج الشحمي بالجسم. وينتج عن تناول كل 100 غرام من الفلفل 22 سعرة حرارية فقط، ما يجعل منه معزّزاً جيداً للشبع ومعدّلاً للشهية.

- إضافات أخرى: إن إضافة الصعتر إلى هذا الحساء تنظّم عملية تحويل السكر والدهون إلى شحوم وتمنع احتباس الماء، أمّا البقدونس فيحدّ من الشهية ويقاوم تراكم الدهون والغار يسهّل عمليّة الهضم ويحسّنها، والبهار الحار ينشّط الأداء الحركي ويرفع الأيض في الجسم.

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP