اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

رجيم صحي وسهل للعيد

>> الجمعة، 17 أغسطس 2012

رجيم صحي وسهل للعيد
لتكوني متألقة في ليلة العمر، حاولي البعد عن الطرق الخاطئة التي تخسرك وزنك ولكنها قد تؤذي بشرتك وصحتك واتبعي بعض الطرق الصحية التي تحافظ على رشاقتك وجمالك لتكوني ليلة زفافك في تألق تام وكامل.

اتبعي نظاما غذائيا متوازنا قليل السعرات الحرارية والدهون، ويحتوي على الكثير من الفواكه والخضار مع الابتعاد عن العصائر والفواكه المجففة واستبدالها بالطازجة.

للحصول على نتائج سريعة يمكنك إتباع نظام صحي قبل الزفاف بشهر ونصف على الأقل على أن يتم إيقافه قبل الحفل بأسبوع لإعادة الصحة والإشراق لوجهك.

وجبة الإفطار:
يعتمد هذا النظام أساسًا على وجبة الإفطار والتي من المهم تناولها مبكرًا خلال نصف ساعة على الأكثر من الاستيقاظ وفي حالة القيام ببعض التمارين الرياضية يمكن زيادة هذه المدة إلى 45 دقيقة على أن تكون وجبة الإفطار مكونة من مواد نشوية كاملة الحبوب كربع رغيف خبز قمح صغير أو شريحة توست، وبروتين كبيضة مسلوقة أو ملعقتين لبنة أو 30 جرام جبنة بيضاء أو كوب حليب خالي الدسم مع كوب عصير برتقال طازج.

وجبة خفيفة:
يمكنك تناول وجبة خفيفة بين الإفطار والغداء مثل تفاحة أو بعض سيقان الكرفس أو كوب حليب خالي الدسم وذلك بعد الإفطار بحوالي ساعتين من الإفطار لتجنب زيادة إفراز الأنسولين والذي يساعد بدوره على الشعور بالجوع الشديد.

وجبة الغداء:
حاولي المحافظة على مواعيد طعامك، تناولي وجبة الغداء الساعة الواحدة ظهرًا على أن تحتوى على اللحم أو الدجاج أو السمك أو البقوليات إضافة إلى الخضار النيئ أو المسلوق بدون دهون.

من المهم البعد عن المعجنات لأنها تؤدي إلى زيادة السكر في الدم والإحساس بالنعاس بسبب احتوائها على الكثير من السكرات المعقدة.

وجبة خفيفة:
تناولي وجبة أو وجبتين خفيفتين بين الغداء والعشاء مثلاً حبة فاكهة أو عصير طازج أو كوب من الخضار الطازجة أو الفواكه دون إضافة السكر مع مراعاة أن يفصل بينما ثلاث ساعات على الأقل من أجل توازن السكر في الدم.

وجبة العشاء:
تناوليها في الثامنة مساءً، على أن تتكون من كوب من اللبن أو الحليب الخالي من الدسم أو بيضة مسلوقة.

أكثري من نشاطك اليومي مع عدم زيادة شدته حتى لا يرهقك مارسي رياضة المشي صباحًا أو بعد الغداء بساعتين مع التركيز على تمارين البطن والأرداف لمدة نصف ساعة يوميًا
م\ن

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP