اشترك معنا لتصلك مجلة ريجيمات مجانا

ادخل بريدك الالكتروني فقط

خدع تقضي علي اغراء حلويات العيد حصريا

>> الاثنين، 6 أغسطس 2012


خدع  تقضي علي اغراء حلويات العيد حصريا
 في وقت العيد تناول الحلوى – خصوصاً في العزومات والولائم – وهو ما يتسبب في زيادة الوزن زيادةً كبيرةً في عدة أيامٍ، فكيف نتخلص من إغراء حلوى العيد؟ الإجابة في السطور الآتية:
 
• قومي بشراء كمية حلوى أقل من الكمية التي اعتدت على شرائها.
 
• قسمي الحلوى عند تناولها إلى أجزاء صغيرة، بحيث تكفي لتناولها على عدة مرات وليس مرة واحدة.
 
• احتفظي دوماً بزجاجة ماء معدنية في متناول يدك، لأن هذه الطريقة ستساعدك على اكتساب عادة شرب الماء تلقائياً في الوقت الذي تقلل فيه شهيتك نحو تناول قطع صغيرة من الحلوى.
 
• عند إعداد الحلوى احرصي على استخدام بدائل السكر الأبيض التي تحتوي على سكر الفركتوز، والتي تعطي نفس الطعم الحلو بعدد سعرات حرارية أقل.
 
• استخدمي علكة النعناع الخالية من السكر للحدّ من تناول حلوى العيد، فقد أثبتت الدراسات الحديثة فوائد العلكة في الحد من الشهية لانشغال الفم بمضغها، بالإضافة إلى أهميتها في تحسين عملية الهضم.
 
• يحتاج جسم الإنسان إلى كمية من السكر توازي 50% إلى 60% من مجموع ما يستهلكه الجسم من السعرات الحرارية يومياً، لذا ينصح الخبراء بتناول السكريات بطيئة الاحتراق ذات مؤشر الغلوكوز المنخفض، كالخضر والحبوب والشوفان وخبز الحبوب الكاملة لاحتوائها على سكر مركّب يمتصه الجسم ببطء، مما يحافظ على توازن غلوكوز الدم وهرمون الأنسولين، وبالتالي يقلل الرغبة في تناول المزيد من الحلوى في العيد.
 
• احرصي على ممارسة الرياضة وخصوصاً خلال أيام العيد، حيث ترتفع نسبة السعرات الحرارية اليومية بسبب تناول كمية أكبر من الكربوهيدرات (السكريات) مقارنة بالأيام العادية، فاحرصي على ممارسة الرياضة كالمشي والجري وركوب الدراجة والسباحة لفاعليتها في إحراق السعرات الحرارية الزائدة وسرعة تحرير الطاقة مقارنة بالرياضات الأخرى.
 
واخيراً.. لا تحرمي نفسك تماماً من تناول حلوى العيد لأن ذلك قد يجعل مقاومتك تضعف أو تنهار كلياً وستندفعين في تناول الحلوى دون حساب.. وتذكري دائماً أن خير الأمور الوسط!
م\ن

0 التعليقات:

  © Blogger template Digi-digi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP